آخر تحديث: 23 أبريل 2024 - 2:39 م بغدادم شبكة أخبار العراق- تساءلت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الثلاثاء، عن أسباب تراخي الحكومة بشأن حسم ملف سرقة القرن والخاصة بسرقة الأمانات الضريبية والتي تقدر بـمليارين ونصف المليار دولار.وقال عضو لجنة النزاهة من العصائب علي تركي،في حديث صحفي، إن “المتورطين الرئيسيين بدعوى سرقة القرن ما زالوا يسرحون ويمرحون دون محاكمتهم” لافتا الى ان” نور زهير المتهم الأبرز بالقضية، بدأت يده تمتد بعقد صفقات في الموانئ العراقية”.

وأضاف ان ” الحكومة وهيئة النزاهة مطالبتان بالكشف عن حقيقة هذا التراخي ولماذا لم يتم حسم الدعوى ومعاقبة كافة المتورطين الكبار”.وأشار الى انه “اذا كانت هناك ضغوط تمارس على الحكومة والهيئة فهما مطالبين التمتع بالشجاعة وكشف الحقيقة امام الراي العام العراقي”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تداول نشطاء على صفحات "فيسبوك" فيديو حمل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأوراق التي دوّن فيها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف، التي عقدت يوم الاثنين 16 من سبتمبر الجاري، بمركز المنارة للمؤتمرات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأثناء توجه شيخ الأزهر للمنصة الرئيسية لإلقاء كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف، أصرّ وزير الأوقاف بشدة على حمل الأوراق التي كتب فيها شيخ الأزهر كلمته والسير خلفه، ورفض الإمام الأكبر في البداية، إلا أن تمسك الدكتور أسامة الأزهري بموقفه، جعل الطيب يوافق في النهاية، ما أثار إعجاب الحضور.

وحاز موقف وزير الأوقاف، على إعجاب الكثير من رواد سوشيال ميديا، الذين أكدوا أن هذا ليس بجديد على العلماء ورجال الدين.

وعلّق الكثير من رواد فيسبوك على موقف شيخ الأزهر ووزير الأوقاف بقولهم:""أدب الكبار مع الأكابر، وأهل الأدب والولايا، فقه الكبار، أدب الأستاذ مع التلميذ".

مقالات مشابهة

  • اليماني: الحكومة تتحمل مسؤولية الاستمرار في التشجيع على سرقة جيوب المغاربة، مقابل الكسب غير المشروع للفاعلين في قطاع المحروقات
  • أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • النزاهة توقع بموظف في مديرية بلدية الكوت متلبساً بجريمة الرشوة
  • حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟
  • وزير بلا حقيبة.. لماذا يضم نتنياهو منافسه السابق جدعون ساعر إلى الحكومة؟
  • نقابة المحامين تدين اغتيال حسن نصرالله: لابد من محاسبة عصابات الكيان الصهيوني
  • لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة
  • الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير
  • إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان
  • نائب:شقيق السوداني وأبن عمه وسكرتيره العسكري المتورطين في شبكة التنصت