استقر العائد على السندات الحكومية البريطانية لأجل 10 سنوات حول مستوى 4.2%، حيث استوعب المستثمرين أحدث أرقام مؤشر مديري المشتريات وأعادوا معايرة توقعاتهم فيما يتعلق بتوقيت أول خفض لسعر الفائدة من قبل بنك إنجلترا بعد التعليقات الحذرة التي أدلى بها نائب المحافظ ديف رامسدن يوم الجمعة الماضي.

وأظهر أحدث استطلاع لمؤشر مديري المشتريات أن النشاط التجاري في المملكة المتحدة توسع في أبريل بأكبر قدر منذ مايو 2023، مدفوعًا بزيادة حادة في إنتاج قطاع الخدمات.

وعلى صعيد السياسة النقدية، تتوقع الأسواق حدوث أول انخفاض في تكاليف الاقتراض في اجتماع أغسطس المقبل، مقارنة بشهر سبتمبر المتوقع سابقًا، بعدما أشار "رامسدن" إلى أن خطر بقاء التضخم البريطاني مرتفعًا بشكل مفرط قد تضاءل ومن المحتمل أن ينخفض إلى ما دون أحدث توقعات بنك إنجلترا.

يعقد بنك إنجلترا المركزي اجتماعه القادم في 9 مايو 2024، وسط ترجبح لتثبيت الفائدة عند مستوى 5.25%، لتظل مرتفعة لأعلى عند أعلى نطاق في 16 عاما.

يبلغ سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي نحو 1.14 دولار، فيما يصل سعر الإسترليني مقابل الجنيه المصري 59.64 جنيها.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: 168.034 مليار دولار رصيد الدين الخارجي على مصر بنهاية 2023

الأعلى في مصارف مصر.. بنكان يطرحان حساب توفير بفائدة 30% سنويا

في 190 موقع.. البنك الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجنيه المصري البنك المركزي سعر الفائدة موعد اجتماع البنك المركزي بنك إنجلترا المركزي الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنک إنجلترا

إقرأ أيضاً:

إل جي تطلق المطابخ المدمجة بالذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت إل جي أول سلسلة من المطابخ المدمجة في السوق المصري، والتي تأتي بتصميمات عصرية وأحدث التقنيات التكنولوجية. 


تتضمن هذه المجموعة الجديدة من المطابخ المدمجة أجهزة متعددة مثل الفرن المدمج، البوتاجاز، والشفاط، التي تم تصميمها لتقديم أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة للمستهلك المصري. 


تم تجهيز أفران إل جي بوظائف طهي مبرمجة خصيصًا لتحضير المأكولات العربية، مما يسهل تجربة الطهي. وتأتي هذه الأفران مع ميزة الاتصال الذكي عبر تطبيق **ThinQ**، الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى وصفات مخصصة وتجربة طهي أكثر تنوعًا وابتكارًا.


قال بيلي كيم، المدير التنفيذي لشركة إل جي مصر ان الأجهزة الجديدة تمثل نقلة نوعية في صناعة الأجهزة المنزلية.
قدر محمد حفني مدير منتجات الأجهزة المنزلية في شركة إل جي مصر، حجم سوق الأجهزة المنزلية عالميا بنحو 60 مليار دولار سنويا، موضحا أن أجهزة الطهي تستحوذ علي 59% من مبيعاتها ما يعادل 35 مليار دولار، بينما يصل بحجم السوق في منطقة الشرق الأوسط إلي 2.7 مليار دولار.


وقال حفني إن شركته تستهدف الاستحواذ علي 10% من مبيعات أجهزة المطبخ البلت إن (البوتاجازات والأفران والشفاطات) بمصر خلال العام المقبل علي أن ترتفع هذه النسبة إلي 15% في 2026.


وكشف عن اعتزام إل جي التوسع في طرح مقاسات جديدة من الأفران والبوتاجازات البلت إن خلال العام القادم، وإضافة منتجات أخري جديدة مثل الميكرويف والثلاجات البلت إن.
 

مقالات مشابهة

  • إل جي تطلق المطابخ المدمجة بالذكاء الاصطناعي
  • عاجل|البنك الأوروبي يكشف عن 5 مؤشرات إيجابية تدفع لنمو الاقتصاد المصري
  • توقعات مزيج الطاقة العالمي في 2050.. الوقود الأحفوري يسيطر رغم تراجع حصته
  • الجنيه الإسترليني ينخفض مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي
  • أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم.. أبرزها البلاتينية والخماسية
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • «القابضة - ADQ» تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار
  • القابضة - ADQ تصدر سندات بقيمة ملياري دولار وتدرجها في بورصة لندن
  • “القابضة – ADQ” تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الخميس مقابل الجنيه