تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه اللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى والأستاذ خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي.

جاء ذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في مجال الصحة بمدينة  شبين القناطر، للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية على أرض الواقع ولتذليل كافة المعوقات وذلك ضمن جولات المحافظ المُكثفة لمتابعة إنجازات مشروعات المبادرة الرئاسية، للانتهاء منها فى الوقت المحدد لإدخالها الخدمة للتيسير على المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم.

وتقع المستشفى على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، وستصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى 3.2مليار جنيه ، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير.

وأكد المحافظ أن المستشفى صرح طبي ضخم جرى إنشاؤه في وقت قياسي لخدمة جميع المراكز الطبيه بمبادرة حياه كريمة مشيرا أنه جاري العمل علي قدم وساق للانتهاء من إنشاء المستشفى خلال هذا العام، مشيرا أن المستشفى مكون من أربع مباني مختلفه المبنى الرئيس للمستشفى بالإضافة إلى مبنى لتجميع البلازما ومدرسه للتمريض ومبني للغازات الطبيه ووصلت إجمالي نسبة تنفيذ الخرسانات إلى 78%.

وأضاف الهجان، أنه جرى الانتهاء من توريد جميع مكونات المستشفى ومكونات الشيلر والمحولات وجاري العمل بتأسيس منظومة التكييف المركزي والحريق بالاضافة إلى التشطيبات الداخليه وأعمال المحارة والسباكة في الأدوار التي جرى الانتهاء من صبها حيث جرى تكثيف العمل خلال الفترة الماضية وتشهد المستشفى تطورا ملحوظا في الإنشاءات.

وفي مبنى البلازما جاري أعمال التشطيبات النهائية والدهانات في الطابق الأول والثاني بالاضافة إلى أعمال البلاط والسيراميك ووصلت تنفيذ المبنى بالكامل إلى 80%، كما جرى الانتهاء من الهيكل الخرساني لمبني مدرسه التمريض وجاري أعمال البناء في جميع الطوابق كم جرى الانتهاء أيضا من انشاء المباني الادارية من غرف المحولات والمولدات وغرف الحراسه والأمن والأسوار.

ومن جانبه أكد رئيس تعمير القاهرة الكبرى أن مستشفى شبين القناطر تعد أكبر مستشفى على مستوى مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية والانتهاء منها خلال شهور قليلة، حيث جرى توريد جميع مستلزمات الكهروميكانيك وتخزينها بالموقع وسيتم تركيبها أولا بأول بالتوازي مع أعمال الانشاءات، مؤكدا أيضا أن الجهاز ليسخر كل إمكاناته لخدمة المستشفى والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مبادرة الرئاسية حياة كريمة مشروعات المبادرة الرئاسية شبین القناطر جرى الانتهاء الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

الوليد بن طلال يكشف عن موعد الانتهاء من برج جدة .. فيديو

جدة

كشفت الأمير الوليد بن طلال اليوم الأربعاء ،عن موعد الانتهاء من برج جدة ،الذي أطول برج وناطحة سحاب في العالم .

وقال الوليد بن طلال في تصريحات صحفية: “إن العمل على استكمال برج جدة سيبدأ من اليوم على أن ينتهي المشروع خلال 3 سنوات ونصف” .

وبسؤاله عن وجود شركات متطورة ستقوم باستكمال عملية البناء مع مجموعة بن لادن، أجاب : “بن لادن الآن متواجدة في المشروع وإن شاء الله في مقاولين كثير لاستكمال عملية إنشاء برج جدة” .

ومن جانبه ؛ وقعت شركة جدة الاقتصادية اتفاقية استكمال أعمال الإنشاءات لبرج شركة جدة مع مجموعة بن لادن السعودية بقيمة إجمالية تبلغ نحو 7.2 مليار ريال بفترة تنفيذ تصل لـ42 شهرًا.

يُذكر أن برج جدة الأعلى في العالم بارتفاع يبلغ 1000 متر وقد تم الانتهاء من تشييد 63 طابقًا من إجمالي 157 طابقًا ، ويقع البرج على مساحة 1.3 مليون متر مربع، وتم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لكامل أرض المرحلة الأولى شاملة الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف السيول إضافة إلى الإنترنت عالي السرعة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/tKVRpHRje_m_-9Ee.mp4

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • الوزير الامارتي جاسم أبو عبد الله ورئيس أتحاد القبائل يتفقدان رأس الحكمة
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركان باحتفالية انتصارات أكتوبر بمجمع الشبان العالمية
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركا في احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • الوليد بن طلال يكشف عن موعد الانتهاء من برج جدة .. فيديو
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • اللواء كدواني يتفقد أعمال الإصلاح بالمنيا ويوجه بسرعة الانتهاء منها وعودة ضخ المياه
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستي سعد درويش والمساعي الإعدادية بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع