صدى البلد:
2024-07-06@18:06:45 GMT

دولة عربية تتعرض لأمطار غزيرة رعدية | تفاصيل

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

توقعت الأرصاد التونسية أن تشهد البلاد ، بداية من اليوم الثلاثاء ، تقلبات جوية في مختلف المناطق الغربية للوسط والشمالي لتشمل تدريجيًا المناطق الشرقية.

وقال معهد الرصد الجوي في بيان له : بداية من يوم الثلاثاء سيكون الوضع الجوي في تونس ملائمًا لنزول أمطار غزيرة ورعدية وستتواصل يوم الأربعاء وتشمل عدة ولايات مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

 


وقال المعهد الوطني للرصد الجوي، إنه من المنتظر أن يكون الوضع الجوي بداية من بعد ظهر الثلاثاء ملائمًا لنزول أمطار متفرقة ومؤقتًا رعدية بالمناطق الغربية للوسط والشمال، ثم تشمل تدريجيًا المناطق الشرقية آخر النهار وأثناء الليل.

وأشار إلى أنّ "نزول الأمطار سيتواصل يوم الأربعاء 24 أبريل بالشمال والوسط ومحليًا الجنوب"، مشيرًا إلى أنّ الأمطار ستكون مؤقتًا رعدية ومحليًا غزيرة بولايات سيدي بوزيد والقيروان وصفاقس وبجهة الساحل حيث تتراوح أعلى الكميات بين 30 و50 مليمترًا مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

ومن المتوقع  أن تنخفض درجات الحرارة خاصة بالشمال والوسط حيث تتراوح القصوى بين 13 و17 درجة ولا تتعدّى 10 درجات بالمرتفعات وتكون بين 19 و24 درجة بالجنوب. 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس

ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ربما أثَّر على الكثير من الأشخاص، ليس في مصر فقط، بل العالمين العربي والغربي أيضا، بسبب أزمة المناخ العالمية التي من شأنها تركت تأثيرًا واضحًا وملموسًا في درجات الحرارة، وربما هذا العام له طقس استثنائي بسبب تأثره بظاهرة اللانينا التابعة لظاهرة النينو، والمقرر استمرارها لثلاثة أشهر. 

وخلال الأيام الماضية عانت الكثير من المناطق من ارتفاع شديد في درجات الحرارة وشدة أشعة الشمس الحارقة والتي قد تؤثر صحيًا على الأشخاص، كالإجهاد الحراري وضربات الشمس وغيرها من الأمور. 

ومع اضطرابات حالة الطقس، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد خبرًا سارًا لأحد الأماكن المقرر أن تنخفض فيها درجات الحرارة، ارتفاعًا طفيفا قد يترك شعورًا بالبرودة بدلًا من الحرارة الشديدة. 

تعرف على موعد ومكان قدوم 5 أيام من البرودة

ومن المقرر انخفاض درجات الحرارة، ارتفاعًا طفيفا في القيم، من الغد 5 يوليو وحتى يوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

وأوضحت «الأرصاد» ردًا على أحد المواطنين، إن الانخفاض لم يشمل البلاد جميعًا، لكنه سيكون لشمال الصعيد فقط. 

سبب انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، أنّ أسباب انخفاض الحرارة في بعض المناطق، هو نشاط الرياح، بمعنى انتقال كتل هوائية من منطقة لأخرى بشكل أفقي في الجو، وفقًا لاختلاف قيم الضغط الجوي، ففي هذه الحالة تتحرك الرياح من المناطق ذات الضغط الجوي المرتفع إلى المناطق ذات الضغط الجوي المنخفض، ما يعمل على تلطيف الأجواء، والحد من أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • موت قادم من السماء.. ارتفاع ضحايا الصواعق الرعدية إلى 18 شخصاً
  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات قاتلة تحمل اسم رئيس دولة عربية
  • وصلت عبر دولة عربية.. روسيا تزود الحوثيين بأسلحة فتاكة لتنفيذ هجمات على ‘‘منشآت أمريكية’’
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل