ثقافة وفن، محمد السيد عيد التنوير بالفن جديد عيد عبد الحليم، ضمن إصدارات المهرجان القومي للمسرح في دورته السادسة عشرة، والتي تحمل اسم الفنان .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر محمد السيد عيد التنوير بالفن .. جديد عيد عبد الحليم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

محمد السيد عيد التنوير بالفن .. جديد عيد عبد الحليم

 ضمن إصدارات المهرجان القومي للمسرح في دورته السادسة عشرة، والتي تحمل اسم الفنان الكبير عادل امام، ويرأسها الفنان محمد رياض، يصدر كتاب “محمد السيد عيد التنوير بالفن”، للشاعر والناقد عيد عبد الحليم رئيس تحرير مجلة أدب ونقد. ويتناول الكتاب شخصية الناقد والسيناريست والمثقف محمد السيد عيد أحد المكرمين في هذه الدورة.

وينطلق الكتاب من فكرة التنوع في الكتابة لدى محمد عيد، ما بين النقد المسرحي والنقد الأدبي وكتابة السيناريو الإذاعي والتليفزيوني، وكل هذه الأنواع التي أسهم فيها بقدر كبير ومؤثر.

ويركز عيد عبد الحليم على الدور النقدي في مجال المسرح، والذي قدم من خلاله محمد عيد عدة كتب منها، التراث في مسرح عبد الرحمن الشرقاوي والتراث في مسرح نجيب سرور ، والتراث في مسرح صلاح عبد الصبور. بالإضافة إلى تجربة محمد السيد عيد في كتابة الدراما الإذاعية والتي قدم فيها أكثر من أربعين عملا، وكذلك الدراما التليفزيونية والتي أهتم فيها بالدراما التاريخية من خلال مسلسلاته قاسم أمين ومشرفة رجل من هذا الزمان، وعلي مبارك، والزيني بركات المأخوذ عن رواية جمال الغيطاني.

كما يضم الكتاب مجموعة من الشهادات حول تجربة محمد السيد عيد من كبار الأدباء حول أعماله الدرامية. جدير بالذكر أن مؤلف الكتاب عيد عبد الحليم صدر له من قبل 25 كتابا منها: مسرح الشارع في العالم العربي ، والشعر النسائي في مصر ، وفقه المصادرة.

ودواوين منها: ظل العائلة وتحريك الأيدي وكونشيرتو ميدان التحرير، بيد واحدة أتصفح بريد الحرب، وغيرها.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محمد السيد عيد التنوير بالفن .. جديد عيد عبد الحليم وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غدًا.. فرقة "سولورزم" تحيي حفلا غنائيا على مسرح روم آرت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد فرقة "سولورزم"، لإحياء حفل غنائي على مسرح روم آرت بمنطقة جاردن سيتي، وذلك غدًا الجمعة الموافق 5 يوليو في تمام الساعة الثامنة مساءًا.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة خلال الحفل وصلة موسيقية متنوعة من أشهر أغانيهم للروك، وهم: "جربت"، و"هبعد بعيد"، و"الخريطة"، و"إيه آخرتها"، و"هشوفك يوم"، و"المجهول"، و"أنت فين"، و"سواد"، و"فرصة تانية"، و"خلاص هنرجع تاني"، و"اللمة" ، و"كنت فاكر"، "طريق سد"، و"يا تري"، و"المرفوض"،  وغيرها من الأغاني التي يتفاعل معها الجمهور الحاضر.

ومن جانبه، أكد محمد طه، عازف جيتار الفرقة وباك ڤوكل، إن الفرقة انتهت مؤخرًا من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "منشينيل"، والتي من المقرر أن يتم طرحها ضمن أغنيات ألبومهم الجديد، الذي يعملون عليه حاليًا، مضيفًا أن الألبوم سيضم 7 أغاني متنوعة لموسيقي الروك.

وتعد فرقة "solorhyzm"، من أولي فرق موسيقي الروك والميتال العربية في مصر، وتتكون من ثلاثة أعضاء هم: محمد طه عازف الجيتار وباك ڤوكل، وإسلام خالد مغني رئيسي وعازف جيتار، وآدم معتز عازف الدرامز، وتم تأسيسها عام 2017، ومنذ ذلك الوقت وحتي الآن، استطاعت الفرقة أن تحقق قاعدة جماهيرية عريضة ونجاحًا غير مسبوق لموسيقي الروك في مصر.

مقالات مشابهة

  • ما جاء به من علاج له أصل في الإسلام.. مفاجأة بكتاب «الشعور الإدراكي» لطبيب نفسي عالمي
  • يبيع القصص ويرسم آماله ويحلم بالفن.. «محمود» يستغل الإجازة في توفير نفقاته
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • غدا.. موعد حفل فرقة «سولورزم» بـ مسرح روم آرت
  • غدًا.. فرقة "سولورزم" تحيي حفلا غنائيا على مسرح روم آرت
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)