شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إصدار النسخة الثانية من تقرير الاستدامة في قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية، أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية النسخة الثانية من تقرير الاستدامة في قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية ، والذي يكشف أحدث التطورات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إصدار النسخة الثانية من تقرير "الاستدامة في قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إصدار النسخة الثانية من تقرير "الاستدامة في قطاع...

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية النسخة الثانية من تقرير "الاستدامة في قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية"، والذي يكشف أحدث التطورات التي حققتها المملكة في الاستدامة الرقمية في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وأبرز قصص النجاح فيها.

جاء ذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد الدولي للاتصالات.

تعزيز الدور المحوري للقطاع

تناول التقرير جهود الهيئة في تعزيز الدور المحوري لقطاع الاتصالات والفضاء والتقنية وتعظيم الفائدة من البنية التحتية الرقمية كممكن أساسي للقطاعات الأخرى، وتحقيق التنظيم الرقمي التعاوني لبناء منظومة مستدامة تعمل على تحفيز الاقتصاد الرقمي.

وعملت الهيئة على تعزيز مفاهيم الاستدامة الرقمية في توجهاتها التنظيمية من خلال خارطة طريق (C.I.R.C.L.E.) والتي تركز على تقليص الفجوة الرقمية ونشر خدمات الاتصالات والتقنية في المناطق النائية، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

رفع معدلات إعادة التصنيع

ومن ضمن جهود الهيئة: رفع معدلات إعادة التصنيع والتدوير، ودعم الاستثمار والبحث والابتكار في التقنيات الناشئة وتمكين المدن الذكية والحلول المبتكرة، بالإضافة إلى تنوع وتعدد الوظائف لمختلف فئات المجتمع في القطاع.

واستعرض التقرير أبرز منجزات المملكة في الاستدامة الرقمية لعام 2022م؛ بهدف تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 التي ركزت على الاستدامة بوصفها إحدى محاورها الأساسية للارتقاء بمستقبل المملكة.

منجزات الاستدامة الرقمية

ومن ضمن المنجزات: إجراء المملكة أول تجربة عالمية لتوفير تغطية شبكات الجيل الخامس 5G HAPS، وإطلاق البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة، وإطلاق مبادرة "دوّر جهازك" لإعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية، ورفع نسبة مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات والتقنية، والاستثمار في قطاع الفضاء.

وسلّط التقرير الضوء على 12 قصة نجاح لأكثر من 34 جهة مشاركة في توظيف الحلول التقنية لدعم أهداف التنمية المستدامة.

وأتاحت الهيئة التقرير على الرابط من هنا.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إصدار النسخة الثانية من تقرير "الاستدامة في قطاع الاتصالات والفضاء والتقنية" وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تنطلق مساء اليوم السبت النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في ساحة دار الأوبرا المصرية، بمشاركة قطاعات وزارة الثقافة وعدد من الوزارات الأخرى.

توسيع التعاون مع الوزارات

 

أشار الدكتور أحمد فؤاد هنو إلى أن هذه النسخة تشهد توسيع آفاق التعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية بالتوعية والتثقيف، بهدف تعزيز الخدمة المقدمة للطفل والأسرة المصرية.

ورش عمل توعوية حول نهر النيل

 

تشارك وزارة الري والموارد المائية بورشة توعوية فنية بعنوان "نهر النيل شريان حياة"، لزيادة الوعي بأهمية نهر النيل والممارسات الإيجابية للحفاظ عليه.

مشاركة روسية في الملتقى

 

يساهم المركز الثقافي الروسي والمدرسة الروسية في القاهرة بعدد من الفرق الفنية، إلى جانب معرض فني مصغر للتعريف بالثقافة الروسية.

مشاركة واسعة من قطاعات وزارة الثقافة

 

يضم الملتقى مشاركة قطاعات متعددة من وزارة الثقافة، بما في ذلك دار الأوبرا المصرية والمركز القومي لثقافة الطفل والهيئة المصرية العامة للكتاب.

ثلاث مسارح للفعاليات

 

تم تخصيص ثلاثة مسارح للعروض الفنية المختلفة، منها مسرح للفرق الغنائية، وآخر لعروض العرائس، ومسرح لعروض الفنون الشعبية للأطفال.

فقرات السيرك القومي ومعارض الكتاب

 

سيشهد الملتقى فقرات السيرك القومي المتنوعة بالإضافة إلى تنظيم عدة معارض للكتاب في مواقع مختلفة داخل دار الأوبرا المصرية.

ورش فنية للأطفال

 

يضم الملتقى عددًا كبيرًا من الورش الفنية للأطفال، مثل ورش إعادة التدوير، وورش صنع العرائس، والتلوين، والنحت على الخزف.

نقطة معلومات للمهتمين بتعليم الفنون

 

سيتم تخصيص مساحة أمام مسرح الهناجر للفنون كنقطة معلومات، لتقديم الاستشارات للأهالي المهتمين بتعليم أطفالهم الفنون والموسيقى.

استقبال الزوار بالتراث الشعبي

 

سيكون في استقبال زوار الملتقى فرقتا النيل للآلات الشعبية والتنورة للفنون التراثية للترحيب بالحضور.

مقالات مشابهة

  • هيئة الاتصالات: بدء التسجيل في النسخة الثالثة من جائزة الابتكار التعاوني
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا
  • منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبل
  • «DMC» تستعرض ختام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • الكشف عن موعد النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي
  • المملكة وأمريكا تناقشان تعزيز الشراكة في الشبكات اللاسلكية المفتوحة ORAN
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن إقامة النسخة الثانية من بطولة الطائرة
  • 4 أندية في «النسخة الثانية» لكأس فاطمة بنت مبارك لطائرة للسيدات
  • تقرير شركة أليك حول الاستدامة لعام 2023: تحقيق إنجازات متميزة في العمليات المستدامة وتعزيز رفاهية الموظفين