أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,183 غالبيتهم من النساء والأطفال منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأفاد بيان للوزارة بأنه خلال الـ24 ساعة حتى صباح الثلاثاء، أسفرت حصيلة الضحايا عن 32 شهيدا و59 مصابا وفق ما وصل إلى المستشفيات، مشير إلى أن "عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 77,143 جريحا جراء الحرب الضارية في يومها الـ200 في قطاع غزة".



وقالت الوزارة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 32 شهيدا و59 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

والثلاثاء، دخل العدوان الإسرائيلي على القطاع يومه المئتين.

ويشن جيش الاحتلال منذ فجر الثلاثاء، قصفا عنيفا على مناطق متفرقة في قطاع غزة بالتزامن مع توغل آلياته في بلدة بيت حانون، فيما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية من شمال القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

مشاهد من حي الشجاعية شرق غزة مع استمرار القصف المدفعي والغارات pic.twitter.com/rEvzoSrASA

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) April 23, 2024
ومع ساعات الفجر، أطلقت الآليات العسكرية الإسرائيلية النار وقذائفها المدفعية بشكل كثيف باتجاه مناطق شرق مخيمي البريج والمغازي.

ومساء الاثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر موقعه الإلكتروني عن إصابة ثمانية من جنوده في معارك في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتواصل "إسرائيل" حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال مجازر غزة الاحتلال مجازر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 271 على التوالي إلى 37953 شهيداً، ونحو 87266 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 28 فلسطينياً وإصابة 125 بجروح، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

حنان بلخي: قطاع الرعاية الصحية وحده في #غزة يحتاج إلى 80 ألف لتر من الوقود يومياً ليعمل، ولم يصل إلى القطاع ما بين 25 إلى 27 يونيو سوى حوالي 195 ألف لتر إلى 200 ألف لتر.#اليوم | @HananBalkhy
أخبار متعلقة جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثةالحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي للمزيد: https://t.co/bA3YZ8IZVt pic.twitter.com/2aJm6rWlrE— صحيفة اليوم (@alyaum) July 2, 2024قطاع غزةوأكدت الوزارة وجود عشرات الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، لم يجرى انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.
استشهد 11 فلسطينيا مساء أمس الثلاثاء، في قصف للاحتلال على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • 28 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان