دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استمرار جرائم الحرب البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وآخرها اكتشاف مقابر جماعية في باحة مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة إدانة المملكة واستنكارها المطلق لهذه الأفعال والجرائم التي تمثل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتمثل جرائم حرب على المجتمع الدولي بأكمله التصدي لها ومحاسبة المسؤولين عنها.

وشدد السفير القضاة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته ووقف الحرب المستعرة على قطاع غزة، وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وبما يضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الحرب في غزة دولة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين": المجزرة البشعة بطولكرم جزء من حرب الإبادة المفتوحة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني

صفا

قالت حركة المجاهدين في فلسطين، مساء الخميس، إن المجزرة البشعة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بمخيم طولكرم جزء من حرب الإبادة المفتوحة التي تستهدف الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ونعت المجاهدين، في تصريح وصل وكالة "صفا"، شهداء القصف الإسرائيلي، مؤكدة أن مجازر الاحتلال تأتي نتيجة الخذلان العربي والإسلامي وبفعل التواطؤ الدولي والدعم الأمريكي اللامحدود.

وأضافت أن إقدام الاحتلال على هذه الجرائم البشعة من خلال القصف الجوي في الضفة دليل على فشله في إطفاء شعلة المقاومة المتقدة.

وشددت على أن الاحتلال لن يستطيع بهذه السياسة الوحشية أن يفتك في عضد المقاومة أو أن يكسر إرادة الشعب بل ستكون وقودا للثورة في وجهه.

ودعت حركة المجاهدين الجماهير في الضفة والقدس والداخل لإشعال الأرض لهيبا تحت أقدام الاحتلال ومستوطنيه الغاصبين في كل مكان وتدفيعه أثمانا باهظة.

ومساء الخميس، أفادت وزارة الصحة باستشهاد 18 مواطنا وإصابة آخرين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شرقي المدينة الواقعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الأردن تُدين هجوم المستعمرين على المسجد الأقصى والنفخ في البوق
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • قوات الاحتلال تعتقل شابا من طمون أثناء عودته من الأردن
  • وزير الأشغال اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك لوقف المجازر الإسرائيلية
  • الأردن يدين قصف الاحتلال لمخيم طولكرم
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • "المجاهدين": المجزرة البشعة بطولكرم جزء من حرب الإبادة المفتوحة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • استمرار الوقفات التضامنية مع غزة في تطوان -صور-
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال