أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، خلال كلمته في مؤتمر الذكاء الاصطناعي بوزارة العدل في العاصمة الإدارية، أن الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تقوم على قواعد العلم والعمل والتطوير الجاد، والاستفادة من القدرات البشرية غير المحدودة، موضحًا حرص الدولة على الاهتمام بالذكاء الاصطناعي ووضع الإطار القانوني اللازم لتنظيم استخداماته بما ينعكس إيجابًا على المصلحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال مؤتمر "الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية"، والذي

ونظمت وزارة العدل تنسقًا مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "وايبو" والجامعة البريطانية بالقاهرة، وبحضور وزراء التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ووكيل مجلس النواب محمد أبو العينين، وسفراء عدد من الدول العربية والأجنبية لدى القاهرة، بالإضافة إلى رؤساء الجهات والهيئات القضائية.

وقال وزير العدل، إن اللجنة المشكلة بتوجيه رئاسي لتنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي في الأطر القانونية الصحيحة والسليمة، أوشكت على الانتهاء من وضع المسودة الأولى لمشروع القانون في هذا الصدد، مشددًا على وجود حرص كبير على تعزيز حقوق الملكية الفكرية ومواجهة الانتهاكات القانونية التي قد تترتب على استخدامات الذكاء الاصطناعي.

وأشار " مروان"، أن اللجنة المشكلة بتوجيه رئاسي لتنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي في الأطر القانونية الصحيحة والسليمة، أوشكت على الانتهاء من وضع المسودة الأولى لمشروع القانون في هذا الصدد، مشددًا على وجود حرص كبير على تعزيز حقوق الملكية الفكرية ومواجهة الانتهاكات القانونية التي قد تترتب على استخدامات الذكاء الاصطناعي.

وواصل أن المؤتمر يمثل فرصة للحوار العلمي والتقني لتعزيز المعرفة بآفاق الذكاء الاصطناعي، ووضع الأطر القانونية ومواجهة الانتهاكات وتدعم الابتكار والاستثمار.

اقرأ أيضاًوزير العدل ينقل مكتب خبراء وزارة العدل بمجلس الدولة بالعباسية لـ القاهرة الجديدة

ضبط خادمة وراء سرقة مشغولات ذهبية وأموال من شقة بالنزهة

في لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالإسكندرية تنقل مسن إلى المستشفى لعلاجه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير العدل المستشار عمر مروان مؤتمر العاصمة الإدارية استخدامات الذکاء الاصطناعی وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

مستشار قانوني: الملكية الفكرية تحمي التعبير عن الفكرة وليس الفكرة نفسها.. وسرقتها جريمة يحاسب عليها القانون

المناطق_الرياض

أكد المحامي والمستشار القانوني “صقر الحربي”، أن الملكية الفكرية تحمي جميع الأفكار مثل النماذج المصنعة وهي تحمي التعبير عن الفكرة وليس الفكرة نفسها.

وذكر خلال حديثه في برنامج “صباح السعودية”، أن سرقة حقوق الملكية الفكرية جريمة يحاسب عليها القانون في المحكمة التجارية المختصة بهذا الشأن.

أخبار قد تهمك محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تطلق حملة توعوية بأهمية دور الجوالين في حماية البيئة 31 يوليو 2024 - 12:52 مساءً الحقيل يوجه بمنح مستفيدي منتج “البناء الذاتي” و”أرض وقرض” مهلة تصل إلى 16 شهرًا إضافية لإكمال مراحل بناء منازلهم 31 يوليو 2024 - 12:39 مساءً

وأوضح أن قانون الملكية الفكرية شرع لحفظ الإبداع والحقوق الخاصة بصاحب الفكرة، وكذلك لحماية المجتمع من الدخول في صراعات داخلية قد تؤدي إلى مالا يحمد عقباه.

وأشار إلى أن الملكية الفكرية تشجع الباحثين والمخترعين على الابتكار والإبداع، لأنها تضمن عدم سرقة مجهودهم ونسبته إلى الآخرين.

https://almnatiq.net/wp-content/uploads/2024/07/LbcptzKTNdjJ3tbR.mp4 نسخ الرابط تم نسخ الرابط 31 يوليو 2024 - 12:51 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 يوليو 2024 - 12:30 مساءًاستشاري: “التقدم في العمر والتعرض المزمن لضربات الشمس والتدخين” أبرز أسباب إصابة العين بالماء الأبيض أبرز المواد31 يوليو 2024 - 12:26 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة أبرز المواد31 يوليو 2024 - 12:11 مساءًنائب أمير الجوف يتسلّم تقرير فعاليات “أسبوع البيئة” بالمنطقة أبرز المواد31 يوليو 2024 - 11:42 صباحًاجامعة الجوف تطور العديد من برامج كلية الأعمال منوعات31 يوليو 2024 - 11:30 صباحًااليابان.. ثعبان بحر مشوي يقتل امرأة ويصيب 140 بالمرض31 يوليو 2024 - 12:30 مساءًاستشاري: “التقدم في العمر والتعرض المزمن لضربات الشمس والتدخين” أبرز أسباب إصابة العين بالماء الأبيض31 يوليو 2024 - 12:26 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة31 يوليو 2024 - 12:11 مساءًنائب أمير الجوف يتسلّم تقرير فعاليات “أسبوع البيئة” بالمنطقة31 يوليو 2024 - 11:42 صباحًاجامعة الجوف تطور العديد من برامج كلية الأعمال31 يوليو 2024 - 11:30 صباحًااليابان.. ثعبان بحر مشوي يقتل امرأة ويصيب 140 بالمرض الحقيل يوجه بمنح مستفيدي منتج "البناء الذاتي" و"أرض وقرض" مهلة تصل إلى 16 شهرًا إضافية لإكمال مراحل بناء منازلهم الحقيل يوجه بمنح مستفيدي منتج "البناء الذاتي" و"أرض وقرض" مهلة تصل إلى 16 شهرًا إضافية لإكمال مراحل بناء منازلهم محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تطلق حملة توعوية بأهمية دور الجوالين في حماية البيئة محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تطلق حملة توعوية بأهمية دور الجوالين في حماية البيئة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تمكين رواد الأعمال في إدارة المشروعات بالذكاء الاصطناعي في مسندم
  • الاتحاد الأوروبي يحمي مواطنيه ضد تهديدات الذكاء الاصطناعي
  • بدء تنفيذ قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي
  • مستشار قانوني: الملكية الفكرية تحمي التعبير عن الفكرة وليس الفكرة نفسها.. وسرقتها جريمة يحاسب عليها القانون
  • عادل الحلاوي يطلق «آرت هب» المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • مخالفات بقانون حماية الملكية الفكرية تؤدي بك لغرامة تصل لـ 10 آلاف جنيه (اعرفها)
  • رسالة إعجاب بالذكاء الاصطناعي تثير غضب مشاهدي الألعاب الأولمبية
  • محتالون يستهدفون مؤثرين في مواقع التواصل بأدوات ميتا بذريعة الملكية الفكرية
  • وزير العدل الكويتي يؤكد تكامل منظومة تشريع لتقبل واحترام مبادئ وقيم حقوق الإنسان
  • «حماد» يوافق على إنشاء أول كلية تختص بالذكاء الاصطناعي