صحافة العرب:
2024-09-19@07:00:43 GMT

تدشين حملة “نبادر معًا” في المنطقة الشرقية

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

تدشين حملة “نبادر معًا” في المنطقة الشرقية

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تدشين حملة “نبادر معًا” في المنطقة الشرقية، دشّن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، حملة نبادر معًا التي تنظمها الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية بالتزامن .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تدشين حملة “نبادر معًا” في المنطقة الشرقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تدشين حملة “نبادر معًا” في المنطقة الشرقية

دشّن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، حملة "نبادر معًا" التي تنظمها الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية بالتزامن مع اليوم العالمي للالتهاب الكبدي الفيروسي 2023م.

اقرأ أيضًا.. اليوم غلق باب التقديم على 11551 وظيفة تعليمية

المنطقة الشرقية على ضرورة استمرار حملات التوعية الصحية لرفع ثقافة المجتمع، واستخدام وسائل التواصل الحديثة للوصول للمستهدفين، من أجل تحقيق الأمن الصحي الذي لا يقل أهمية عن كافة جوانب الأمن، مشيداً بالجهود التي تبذلها المديرية العامة للشؤون الصحية في هذا المجال.

وتهدف الحملة إلى رفع الوعي الصحي لدى العمالة عن المرض وتخفيض حالات الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي من خلال معرفة طرق الإصابة وكيفية الوقاية، واتخاذ احتياطات مكافحة العدوى في مواقع الرعاية الصحية لأهميتها في الوقاية من انتقال الفيروسات المسببة لالتهاب الكبد وغيره من الأمراض المعدية، إضافةً إلى للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة المهنية لإسهامها في وقاية العاملين في مجال الرعاية الصحية من التهاب الكبد الفيروسي.

تحت رعاية سمو #أمير_الشرقية، #صحة_الشرقية تطلق حملة #نبادر_معًا للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي بالشراكة مع #أمانة_المنطقة_الشرقية والتعاون مع جمعية توعية الجاليات.

pic.twitter.com/p4LyoQiBbY

July 30, 2023

من جانبه، أوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي، أن الحملة تستهدف المجتمع بشكل عام، و100 ألف من العمالة "عمال النظافة" بشكل خاص، إضافةً لتوزيع 10 ألاف ملصق توعوي، وسيتم تفعيل الحملة في أماكن تجمعات العمالة، ومساكنهم ومقرات عملهم، في محافظة الخبر، والظهران، والدمام، والقطيف.

وأشار العريفي إلى أن الحملة تستمر بعد انطلاقها لمدة عشرة أيام، وتتضمن مساراً ميدانياً، وإلكترونياً، وتعليمياً، منوهاً برعاية ودعم سمو أمير المنطقة اللامحدود للقطاع الصحي في المنطقة.

حضر التدشين أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالرحمن المقبل، ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عمر الدويش، والمدير التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز الغامدي.

من ناحية أخرى، كشفت قوات الأمن العا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تدشين حملة “نبادر معًا” في المنطقة الشرقية وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة

الثورة نت/..
دُشنت في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم، حملة مشتركة للتوعية المجتمعية والرش اليرقي، وردم الأماكن المسببة للأمراض المنقولة عبر البعوض .

تهدف الحملة، التي ينفذها مكتب الصحة والبيئة في المديرية ومركز مكافحة الملاريا بالتعاون مع السلطة المحلية وممثلي التعبئة العامة، إلى مكافحة نواقل الملاريا، وتوعية المجتمع بوسائل الوقاية منها.

وفي التدشين، أكد مدير المديرية، عبدالله المروني، أهمية التوعية المجتمعية للوقاية من الأوبئة والأمراض، وعمل معالجات لبؤر المستنقعات بعد هطول الأمطار للحفاظ على الصحة العامة.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الصحة في المديرية، الدكتور إبراهيم برة الجبلي، أن الحملة تستهدف مكافحة الأمراض المنقولة عبر البعوض، وتحقيق الوقاية اللازمة في المناطق المستهدفة، خصوصا بعد تزايد انتشار الحميات فيها، من خلال الرش وإزالة النواقل ومصادرها، والاهتمام بجوانب التثقيف الموجّه للشرائح المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة
  • الشؤون الصحية بالحرس الوطني تطرح وظائف لحملة الثانوية فأعلى بعدة مناطق
  • تدشين حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بالحمراء
  • محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • تدشين حملة مكافحة تكاثر البعوض ومكافحة الملاريا بالحديدة وحجة
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين خلال حملة مشتركة بالدمام
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي