نجحت جمعية الأورمان فى تنظيم معرض لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية مجانا على 450 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقرى منشأة جنزور ونواج ومنشأة الأوقاف وعزبة فوده وعزبة توفيق عطية بمركز طنطا فى محافظة الغربية.

وصرح أحمد حمدى عبدالمتجلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية ، بأن تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع مكتب الأورمان لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدا على الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم معارض توزيع الاثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية من الأورمان تتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل المحافظة وأنه حتى الآن تم تنظيم المئات من معارض الملابس في مراكز المحافظة، وأن المستفيد من هذا هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

الإدارية العليا تلغي قرار رئيس جامعة طنطا بمجازاة أستاذ بكلية التربية الرياضية

وأوضح أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى عزب وقرى المحافظة تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجا في النطاقات الجغرافية الفقيرة.

يذكر أن توزيع الأورمان للاثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية يأتي استكمالا لجهود الأورمان التي تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

IMG-20240423-WA0007 IMG-20240423-WA0005 IMG-20240423-WA0006

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي بالغربية التضامن الاجتماعي الأسر الاولى بالرعاية الرعاية الاجتماعية بكلية التربية جمعية الاورمان جمعيات الأهلية جامعة طنطا المنزلی والأجهزة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يزور معرض تحيا مصر لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانا بسمالوط

أشاد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في العديد من المجالات التي تخدم المجتمع المصرى، إلى جانب جهود صندوق تحيا مصر فى  تقديم العديد من الأنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية بالتعاون مع وزارتى المالية والتضامن الاجتماعى  و عدد من الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال زيارته معرض صندوق تحيا مصر  بالتعاون مع مؤسسة راعى مصر بمركز سمالوط لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس جاهزة بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية تتضمن ملابس ذات خامات عالية الجودة، ومقاسات متعددة، ومناسبة لفصل الشتاء، ودخول المدارس وتم مراعاة تنظيم طريقة العرض بشكل مناسب، لإتاحة الفرصة للأسر المستحقة من الأولى بالرعاية لاختيار ما يناسبها، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وضمن فعاليات أكبر حملة كساء على مستوى المحافظات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

وأكد المحافظ ان هذه الحملة تأتي تفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان والتنمية البشرية وتجسد اهتمام الدولة للارتقاء بالإنسان وتوفير الاحتياجات الأساسية  للمواطنين والأسر الاولى بالرعاية، مشيرا إلى ان اختيار الحالات المستحقة يتم عقب إجراء بحث اجتماعي من قبل الشئون الاجتماعية لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

وقال عادل إمام ممثل صندوق تحيا مصر، إن الصندوق بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يهدف إلى توزيع نحو 2 مليون قطعة ملابس على الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظات الصعيد.

مقالات مشابهة

  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • 5071 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بالفيوم
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بالفيوم
  • محافظ المنيا يزور معرض تحيا مصر لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانا بسمالوط
  • المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظة المنيا: توزيع 10 آلاف قطعة ملابس شتوية على الأسر الأكثر احتياجًا بسمالوط
  • جامعة طنطا تواصل إطلاق قوافلها لقرى الغربية ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • اتحاد الناشرين: معرض نقابة الصحفيين يوفر فرصًا جديدة لتوزيع الكتاب
  • جامعة طنطا: فحص 948 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية»
  • تضامن المنيا توزع وجبات ساخنة على الأسر الأكثر احتياجًا