شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن سياسي فلسطيني وضع المغرب القضية الفلسطينية بمكانة وحدته الترابية يجعل موقفه غير قابل للمزايدات، قال وكيل المؤتمر الشعبي للقدس، يونس العموري، إن المغرب يتعامل مع القضية الفلسطينية بنفس المستوى من الجدية التي يتعامل بها مع قضية وحدته الترابية، .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سياسي فلسطيني : وضع المغرب القضية الفلسطينية بمكانة وحدته الترابية يجعل موقفه غير قابل للمزايدات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سياسي فلسطيني : وضع المغرب القضية الفلسطينية بمكانة...
قال وكيل المؤتمر الشعبي للقدس، يونس العموري، إن المغرب يتعامل مع القضية الفلسطينية بنفس المستوى من الجدية التي يتعامل بها مع قضية وحدته الترابية، ما يجعل موقفه من هذه القضية “جادا وغير قابل لأية مزايدات”.

وأوضح السياسي الفلسطيني أن “موقف المغرب من القضية الفلسطينية لا رجعة فيه بحيث جعلها من أولويات السياسة الخارجية للمملكة تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس”.

وتابع قائلا” موقف المغرب من القضية الفلسطينية منسجم سواء تعلق بالموقف الشعبي او الحكومي أو موقف جلالة الملك، وهو غير قابل لأي تأويل كما لا يمكن تفسيره بغير تفسيره الصحيح وهو الدعم المطلق للقضية الفلسطينية عربيا وإقليميا ودوليا”.

وأكد في ذات السياق على أن “خطاب جلالة الملك في ذكرى جلوسه على العرش جدد التأكيد على عمق العلاقة بين الشعبين المغربي والفلسطيني الممتدة عبر التاريخ وهي حقيقة لا يمكن القفز عليها ولا تجاهلها خدمة لأجندات وحسابات سياسية ضيقة هنا أو هناك”.

وعلى هذا الأساس، يضيف وكيل المؤتمر الشعبي للقدس “نجدد التأكيد على وحدة الأراضي المغربية وعلى مغربية الصحراء ونجدد دعمنا لمضامين خطاب جلالة الملك، باعتبار هذا هو الموقف الرسمي والشعبي الفلسطيني المعلوم والمعروف وغير المتغير”.

ورحب أيضا ب “دعوة جلالة الملك مجددا للجزائر للعمل على تجاوز الخلافات والعمل سويا من أجل بناء علاقات قائمة على التعاون والتكامل لما فيه صالح الشعبين والمنطقة”.

ظهرت المقالة سياسي فلسطيني : وضع المغرب القضية الفلسطينية بمكانة وحدته الترابية يجعل موقفه غير قابل للمزايدات أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سياسي فلسطيني : وضع المغرب القضية الفلسطينية بمكانة وحدته الترابية يجعل موقفه غير قابل للمزايدات وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن التنسيق المصري الأردني منذ بداية عدوان «7 أكتوبر» من العام الماضي وحتى اليوم يعد استمرارا لتاريخ طويل من العلاقة المباشرة بالقضية الفلسطينية منذ عام 1947، فعندما أعلن قيام دولة إسرائيل في عام 1948، دخلت 6 دول عربية الحرب مع إسرائيل، وكان بينها مصر وإمارة شرق الأردن التي هي في الأصل المملكة الأردنية الهاشمية.

أضاف رشوان، خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنه بعد احتلال فلسطين تبقى جزآن من الأراضي التاريخية الفلسطينية لم تدخلهما إسرائيل، وهي غزة والضفة الغربية، فغزة وضعت تحت الإدارة المصرية، بينما الضفة تحت الإدارة الأردنية، وهذا يعني أن الشعب الفلسطيني سواء في الضفة أو غزة تحت إدارة وأمانة مصرية أردنية كل في مكانه.

أشار الكاتب الصحفي، إلى أن العدوان الإسرائيلي في 5 يونيو 1967 أصاب الدولتين بجانب سوريا التي أُخذت منها مرتفعات الجولان، ومصر أُخذ منها سيناء وغزة، بينما الأردن أُخذ منه الضفة الغربية، بالتالي مصر والأردن هما طرفان مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية، خاصة أن نسبة كبيرة من الشعب الأردني من أصول فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية