بوابة الوفد:
2024-10-03@13:01:13 GMT

عواصم العالم تنتفض نصرة لفلسطين.. فيديو

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

تجمع الآلاف من المؤيدين للقضية الفلسطينية في مدن عدة حول العالم للتنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ففي مدريد، تظاهر الآلاف لمطالبة الحكومة بالتوقف عن بيع الأسلحة لإسرائيل، وفي إسطنبول، تجمع الآلاف للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة.

باحث سياسي: إسرائيل ترتكب كل أنواع جرائم الحرب في قطاع غزة (فيديو) عودة المخابز في غزة للعمل.

. فيديو

وفي كراتشي في باكستان، تظاهر المئات دعما للفلسطينيين في غزة، رافعين الأعلام الفلسطينية ومطالبين بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

ولليوم الخامس على التوالي، شهدت جامعة كولومبيا مظاهرات داعمة لفلسطين في جامعة كولومبيا، حيث أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن الحركات "المعادية للسامية" في حرم الجامعات الأمريكية.

وفي مدينة مارسيليا الفرنسية، خرجت مظاهرة واسعة النطاق تضامنا مع قطاع غزة، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وهتفوا "تحيا فلسطين" و"حرروا فلسطين".

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، تظاهر الآلاف من المؤيدين الفلسطينيين وطالبوا الحكومة بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل. كما نُظمت مسيرات كبيرة في أكثر من 100 مدينة إسبانية، بما في ذلك برشلونة، حيث ردد المتظاهرون هتافات تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة والاعتراف المبكر بالدولة الفلسطينية، حسبما ذكرت قناة الجزيرة القطرية.

وفي مدينة إسطنبول التركية، ردد المتظاهرون في مدينة إسطنبول التركية شعارات مؤيدة للفلسطينيين وطالبوا بوقف فوري لإطلاق النار. وهدفت المظاهرة إلى حشد الدعم لأسطول الحرية الذي يسعى لكسر الحصار الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، شهدت مدينة مالمو السويدية مظاهرة واسعة النطاق للتضامن مع الفلسطينيين. وردد المتظاهرون شعارات مؤيدة لحرية الفلسطينيين ونددوا بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وفي تونس، تظاهر المئات من الأشخاص أمام السفارة الأمريكية في تونس تضامناً مع الفلسطينيين وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للقضية الفلسطينية فلسطين مظاهرات مظاهرة داعمة لفلسطين فلسطين اليوم داعمة لفلسطين إسرائيل وفلسطين مظاهرات فلسطينية في كندا تظاهرات فلسطين الآن الشعب الفلسطينى فلسطين مباشر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023 على قطاع غزة، إلى 41788 شهيدا و96794 مصابا، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 363 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة

4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة

وقوع شهداء.. طيران الاحتلال يستهدف منازل في مخيم النصيرات بغزة

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • الحوثي: الرد الإيراني شجاع ويجب على الدول العربية التوحد نصرةً لفلسطين ولبنان
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان