شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق والكويت يبحثان ملفات رئيسية مشتركة من ضمنها ترسيم الحدود والحقول النفطية، الاقتصاد نيوز _ بغدادأعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، عن بحث عدد من الملفات الرئيسية مع نظيره الكويتي سالم الصباح، فيما اكد .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق والكويت يبحثان ملفات رئيسية مشتركة من ضمنها ترسيم الحدود والحقول النفط ية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق والكويت يبحثان ملفات رئيسية مشتركة من ضمنها...

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، عن بحث عدد من الملفات الرئيسية مع نظيره الكويتي سالم الصباح، فيما اكد الصباح قرب فتح ملحقية تجارية في قنصلية بلاده بالبصرة.

وقال حسين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكويتي سالم الصباح تابعته "الاقتصاد نيوز"، "تطرقنا مع وزير الخارجية الكويتي إلى العلاقات الثنائية بين العراق والكويت، كما بحثنا كيفية حماية العلاقات الجيدة بين العراق والكويت وتطويرها"، مبيناً "اننا ناقشنا عملية تسهيل الزيارات بين البلدين".

وأضاف حسين "ناقشنا التعاون في مواجهة آفة المخدرات وكيفية السيطرة عليها"، موضحاً انه "تم بحث ملف ترسيم الحدود والاتفاق على استمرار انعقاد اللجان بشأن الملف، كما أكدنا على إنهاء المسائل الحدودية بين العراق والكويت".

وتابع أن "الملف النفطي والحقول المشتركة كانت جزءاً من مباحثاتنا"، مشيراً الى أن "الإطار الصحيح لحل المشكلات هو الحوار".

وأكد أن "العلاقات بين البلدين قوية ومتطورة وسوف تستمر بالتعاون والحوار بين الطرفين".

وبين أن "العراق والكويت يرحبان بالاتفاق السعودي الإيراني"، مشدداً "على العمل مشتركاً بالمجال الأمني لحماية دول المنطقة، أذ أن أمن المنطقة يعد أمناً جماعياً".

من جانبه ذكر وزير الخارجية الكويتي سالم الصباح، خلال المؤتمر، أن "العراق بلد جار وتربطنا معه علاقات تأريخية متجذرة وقوية"، مبيناً "أجرينا مباحثات مثمرة جداً وعزمنا على تنفيذ ما جرى بالمباحثات".

ولفت الى "ضرورة العمل على إنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية"، موضحاً "اننا وجدنا تطابقاً لوجهات النظر مع الجانب العراقي".

وأكد "قررنا فتح ملحقية تجارية بالقنصلية الكويتية في البصرة"، معرباً عن "حرص الكويت على إعادة الأمور إلى نصابها بالعلاقة التجارية التأريخية".

وبين "بحثنا الأمور الدولية والإقليمية التي تنعكس بنحو مباشر على أمن دولتينا"، لافتا الى ان "قيادتنا تتمنى للعراق وشعبه الأمن والازدهار".

45.114.12.213



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق والكويت يبحثان ملفات رئيسية مشتركة من ضمنها ترسيم الحدود والحقول النفطية وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

ZTE تكشف عن ZTE Blade A75 5G بكاميرة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل

مقالات مشابهة اسعار البنزين في الاردن اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.. تراجع للمرة الخامسة على التوالي

‏12 دقيقة مضت

موتورولا تكشف النقاب عن هاتف Moto G75 بمعالج Snapdragon 6 Gen 3

‏28 دقيقة مضت

الجزائر تكشف موقف تطوير اكتشاف نفطي احتياطياته 270 مليون برميل

‏29 دقيقة مضت

متي الجولة السادسة؟ مواعيد مباريات دوري روشن السعودي 2024-2025

‏33 دقيقة مضت

آخر تحديث..ما هو ثمن الذهب في المغرب 2024 لليوم الاول لشهر أكتوبر؟

‏56 دقيقة مضت

اللهم أدخله علينا بالخير والأمن والبركات.. دعاء بداية شهر جديد ردده الآن

‏ساعة واحدة مضت

أطلقت شركة ZTE هاتف Blade A75 5G الذي يأتي بكاميرة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل، وسعر يبدأ من 100 دولار.

يتميز هاتف ZTE Blade A75 5G بشاشة IPS LCD بحجم 6.6 إنش، وجودة عرض HD+، كما تدعم الشاشة معدل تحديث 120Hz، مع نظام “nubia Focus”.

ويدعم هذا الإصدار رقاقة معالج Unisoc T760، التي ترتكز على دقة تصنيع 6 نانومتر، وتتضمن 4 من أنوية Cortex-A76، و4 من أنوية A55، مع كرت الشاشة Mali-G57، كما يأتي الهاتف بسعة تخزين 128 جيجا بايت في سعة UFS 3.1، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام مع ذاكرة إفتراضية 4 جيجا بايت.

وفي إعدادات الكاميرة الخلفية يأتي الهاتف بمستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل، مع مستشعر بدقة لعمق التصوير بدقة 2 ميجا بيكسل، بينما تأتي كاميرة السيلفي بدقة 8 ميجا بيكسل.

كما يدعم هاتف Blade A75 5G بطارية بقدرة 5000 mAh، وتقنية الشحن السريع بقدرة 18W، وينطلق الهاتف بنظام تشغيل Android 13، ويتوفر باثنان من الإختيارات في الألوان هما الأسود والأخضر.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • توضيح أمني لشفق نيوز حول استهداف عين الأسد في العراق
  • ZTE تكشف عن ZTE Blade A75 5G بكاميرة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل
  • السيسي ورئيس وزراء العراق يبحثان تطورات المنطقة والعدوان الإسرائيلي على لبنان
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • ذوبان الأنهار الجليدية يجبر إيطاليا وسويسرا على إعادة ترسيم الحدود في جبال الألب
  • ‏وزير الطاقة الإسرائيلي: أبحث عن طريقة أو ثغرة لإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • ‏ميقاتي: يجب وقف إطلاق النار على جميع الجبهات ومن ضمنها غزة حتى نتمكن من تطبيق القرار 1701
  • إيران توضح طبيعة الانفجارات على الحدود مع العراق
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع