صحة، جهاز مبتكر لسحب عينات اللعاب والكشف عن العدوى،عند الخضوع لاختبار لكشف الإصابة بعدوى مثل التهاب الحلق، غالباً ما يتم استخدام عينات من .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر جهاز مبتكر.. لسحب عينات اللعاب والكشف عن العدوى، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

جهاز مبتكر.. لسحب عينات اللعاب والكشف عن العدوى
عند الخضوع لاختبار لكشف الإصابة بعدوى مثل التهاب الحلق، غالباً ما يتم استخدام عينات من اللعاب. ويمكن أن يصبح جمع هذا اللعاب قريباً أسهل من أي وقت مضى، باستخدام مصاصة مبتكرة للقيام بهذه المهمة.

ويتعين حالياً لأخذ عينات من اللعاب اللجوء في بعض الحالات إلى البصق المتكرر في قمع وملء أنبوب من اللعاب بحجم 2 إلى 3 ملليتر. ويمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى خمس دقائق للقيام بذلك، بحسب ما نشره موقع New Atlas نقلاً عن دورية Analytical Chemistry.

بقيادة سانيتا ثونغبانغ وآشلي ثيبيرغ وإروين بيرتيير، نظر العلماء في جامعة واشنطن إلى طريقة أكثر سهولة وأسرع لأخذ هذه العينات، باستخدام جهاز مبتكر يشبه مصاصة الحلوى، يطلق عليه اسم CandyCollect. وتقوم هذه المصاصة بجمع ناتج اللعاب حول ما يشبه الملعقة مع أخدود مفتوح على شكل حلزوني، ومغطى بطبقة حلوى محلاة ببدائل السكر المشتقة من الشمندر، حيث يستخدمها المرضى ببساطة كما لو كانت مصاصة عادية.

وشرحت آشلي ثيبيرغ، الأستاذة بجامعة واشنطن، أن "سطح الأخدود اللولبي البلاستيكي يعالج بمواد كيمياوية بحيث يجمع البكتيريا من اللعاب. ويتم تبادل اللعاب داخل وخارج الأخدود عندما يمتص المريض المصاصة، وتتراكم البكتيريا بمرور الوقت. ويمكن لاحقاً إزالة البكتيريا من الجهاز في المختبر وتحليلها".

وبعد اختبار للجهاز المبتكر، توصل فريق العلماء إلى أن المصاصة نجحت في اكتشاف بكتيريا Streptococcus mutans أو بكتيريا Staphylococcus aureus في العينات. كما أفاد المشاركون في الاختبار بأن المصاصة من أفضل الطرق لأخذ العينات. بل تبين أنه يمكن الحصول على نتائج تحاليل دقيقة للعينات بعد تخزينها في درجة حرارة الغرفة لمدة عام. (العربية)        

35.90.51.199



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جهاز مبتكر.. لسحب عينات اللعاب والكشف عن العدوى وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تكدس وزحام لسحب كراسات 878 وحدة في المنصورة الجديدة ضمن مشروع جنة

تشهد مدينة المنصورة الجديدة زحام كبير لسحب كراسات حجز وحدات سكنية في  (مشروع جنة): 878 وحدة بمساحات من 100 إلى 150 متر مربع.

 

وكان أعلن المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن موعد بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في إطار مبادرة «سكن لكل المصريين»، والذي سيكون اعتبارًا من نوفمبر المقبل.

تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعيعدد الوحدات المتاحة: يتضمن الطرح الجديد 70 ألف وحدة سكنية.60 ألف وحدة للمواطنين من محدودي ومنخفضي الدخل.10 آلاف وحدة مخصصة لمتوسطي الدخل.مميزات الشقق المتاحةتنوع المساحات والأسعار: تبدأ المساحات من 90 مترًا مربعًا وتصل إلى 110 أمتار مربعة.تحديد الأسعار: سيتم تحديد الأسعار وفقًا للدخل الشهري للمواطن وعدد أفراد الأسرة.تسهيلات مالية

أكد خطاب أن المبادرة توفر تسهيلات مالية تناسب جميع الفئات المستهدفة، لضمان عدم تعثر المستفيدين في سداد الأقساط.

مناطق الطرح

أشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، إلى أن الوحدات السكنية سيتم توزيعها في مناطق متعددة على مستوى الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين.

حجز الوحدات السكنية الفوريةفي إطار الحجز الفوري، أعلن المهندس شريف الشربيني عن طرح 1645 وحدة سكنية متنوعة، تتراوح مساحتها حتى 161 مترًا مربعًا، مع أنظمة سداد ميسرة.موعد فتح باب الحجز: من 29 سبتمبر الجاري وحتى 28 أكتوبر المقبل.استلام كراسات الشروط: يمكن للمواطنين استلام كراسات الشروط والمواصفات اعتبارًا من يوم الأحد، 29 سبتمبر 2024.الوحدات السكنية المتاحة في الطرح

المدن والمناطق المتاحة:

مدينة العاشر من رمضان: 255 وحدة بمساحات من 63 إلى 105 متر مربع.مدينة 6 أكتوبر: 137 وحدة بمساحات من 55 إلى 90 متر مربع.مدينة المنصورة الجديدة (مشروع جنة): 878 وحدة بمساحات من 100 إلى 150 متر مربع.مدينة العبور: 5 وحدات بمساحات من 75 إلى 104 متر مربع.مدينة الصالحية الجديدة: 8 وحدات بمساحات من 65 إلى 161 متر مربع.مدينة ملوي الجديدة (مشروع جنة): 240 وحدة بمساحات من 100 إلى 161 متر مربع.مدينة برج العرب الجديدة: 8 وحدات بمساحات من 79 إلى 140 متر مربع.مدينة رشيد الجديدة: 114 وحدة بمساحات من 90 إلى 93 متر مربع.

مقالات مشابهة

  • إطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم
  • البحيرة تكرم 12 طالبًا مبتكرًا لمشروعاتهم المتميزة في مجالات المياه والطاقة
  • محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مبتكرًا لمشروعاتهم المتميزة في مجالات المياه والطاقة
  • ملتقى علمي في مراكش حول الاستراتيجيات المبتكرة لإدارة العدوى في التجمعات الجماهيرية
  • روسيا تدعو إسرائيل لسحب قواتها من لبنان
  • إصابة مباشرة لسفينة البحر الأحمر.. والكشف عن نوع السلاح المستخدم
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟
  • وزير الإسكان يطمئن على نتائج تحاليل عينات مياه الشرب في أسوان
  • خبير: بعض التجار يجوبون باللبن لساعات دون تبريده ويضعون مواد ضارة لمنع تكاثر البكتيريا
  • تكدس وزحام لسحب كراسات 878 وحدة في المنصورة الجديدة ضمن مشروع جنة