تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء د. خالد فودة محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم الثلاثاء، بمطار شرم الشيخ الدولي، وزير العمل حسن شحاتة حسن شحاتة، الذي يزور المحافظة، لمدة يوم واحد، يشهد خلالها فعاليات تنظمها مديرية العمل بالمحافظة. 

ويشهد "الوزير" و"المحافظ"، توقيع بروتوكول تعاون بين مديريتي العمل، والتربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من الفنادق السياحية بالمحافظة، في مجال التدريب المهني لتأهيل الشباب السيناوي على احتياجات سوق العمل، وكذلك تسليم عقود عمل لذوي همم في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدمج ذوي الهمم في سوق العمل.

و"الوزير" و"المحافظ " يشهدان ختام ملتقى تنظمه الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل، في إطار فعاليات مُلتقيات، ومُبادرات "السلامة والصحة المهنية"، بجميع المحافظات، احتفالًا بيوم "السلامة العالمي"، الذي يُوافق يوم 28 أبريل من كل عام، حيث بدأ المُلتقى الأول، أمس الأول الإثنين، بمدينة شرم الشيخ، لتسليط الضوء على دور السلامة والصحة المهنية في النهوض بقطاع السياحة.

وتأتي هذه النوعية من المُبادرات والحملات استكماًلا لدور الوزارة في نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية"، في المنشآت، وبين أطراف العمل والإنتاج، ويتضمن برامج التوعية موضوع تأثير التغيرات المناخية على العاملين في بيئة العمل، والذي تتبناه منظمة العمل الدولية، في احتفالاتها بيوم "السلامة العالمي" لعام 2024.

FB_IMG_1713865429946 FB_IMG_1713865424991 FB_IMG_1713865422817 FB_IMG_1713865420435

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب المهني الرئيس عبدالفتاح السيسي الفنادق السياحية برامج التوعية تغيرات المناخ ذوي الهمم محافظ جنوب سيناء منظمة العمل الدولية وزارة العمل والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

مطار شرم الشيخ الدولي يجتاز مراجعة SGS لتطبيق نظام الإدارة المتكامل

فى إطار حرص وزارة الطيران المدني، على تطبيق أعلى المعايير الدولية بمختلف أنشطة الطيران المدني، نجح مطار شرم الشيخ الدولي في إجتياز المراجعة السنوية المعتمدة لنظام الادارة المتكامل IMS من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS المتخصصة في مجال تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة.

وهو الاعتماد الذي يختص بمراجعة نظام إدارة الجودة وفق المواصفات القياسية ISO 9001 لسنة 2015، ونظام الإدارة البيئية وفق المواصفات القياسية ISO 14001 لسنة 2015، ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية وفق المواصفات القياسية ISO 45001 لسنة 2018.

وفي ضوء توجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، بضرورة تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية في إدارة المطارات المصرية ومواكبتها لأحدث نظم الإدارة بكافة الجوانب.

ومن جانبه أكد المهندس أيمن فوزي عرب، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، على أهمية تطبيق أعلي المعايير الدولية للإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات المصرية.

مطار شرم الشيخ الدولي مطار شرم الشيخ الدولي

ومن جهته، أشار الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، إلى أن حصول مطار شرم الشيخ الدولي على هذا الإجتياز يأتي في ضوء اهتمام الشركة على مواصلة التطوير والتحسين المستمر في مختلف المطارات المصرية، من أجل تطبيق أحدث نظم الإدارة العالمية وصولًا لأعلي جودة من الخدمات المقدمة للركاب مع الإلتزام بتحقيق التوافق البيئي ورفع مستوى السلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال رصد كافة التحديات والمخاطر في مختلف الأنشطة منظومة العمل داخل المطار وكيفية السيطرة عليها من خلال إتباع الأسلوب الأمثل مع تحديد كافة الفرص المتاحة وسبل استغلالها.

ومن جانبهم أشاد كلا من الطيار نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولي، والمهندس ياسر إبراهيم رئيس قطاع المطابقة والسلامة بالشركة المصرية للمطارات، بجهود جميع العاملين بالمطار والمقر وتفانيهم وإخلاصهم فى عملهم مما كان لها عظيم الأثر بحصول المطار على هذا الإعتماد، هذا وقد حظي شرم الشيخ الدولي بإشادة كبيرة من جانب الجهة المانحة لما لمسوه من تطوير مستمر وللجهود الواضحة المبذولة من جانب إدارة المطار ومجهودات العاملين به بالالتزام بكافة المواصفات العالمية الموصي بها.

اقرأ أيضاًبعثة الأهلي تصل مطار الرياض لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي «صور»

تطهير مخرات السيول ضمن استعدادات مطروح لاستقبال موسم الأمطار

أيمن فوزي: المطارات المصرية تلعب دورا حيوياً في مسيرة التنمية الشاملة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء
  • مطار شرم الشيخ الدولي ينجح في اجتياز مراجعة SGS لنظام الإدارة المتكامل
  • مطار شرم الشيخ الدولي يجتاز مراجعة SGS لتطبيق نظام الإدارة المتكامل
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل اليوم 540 رحلة جوية تقل77 ألف مسافر
  • محافظ شمال سيناء يوزع العصائر على التلاميذ خلال عودتهم من المدرسة
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل ملف التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية
  • رئيس الوزراء ووزير العمل يبحثان جهود السلامة المهنية والتحول الرقمي
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل إعداد استراتيجية وطنية للسلامة والصحة المهنية
  • نقابة البناء والأخشاب تنظم دورة تدريبية للعاملين بقطاع المقاولات والإسكان
  • "سلامتك تهمنا" ندوة بمياه الشرب بسوهاج لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية