شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن موقع قبرصي أردوغان أجبر المصرف المركزي الليبي على التبرع لتركيا بـ8 مليارات دولار، اتهم تقرير إخباري، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالاستحواذ على أموال المصرف المركزي الليبي وتحويل جانب كبير منها للبنك المركزي التركي،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موقع قبرصي: أردوغان أجبر المصرف المركزي الليبي على التبرع لتركيا بـ8 مليارات دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موقع قبرصي: أردوغان أجبر المصرف المركزي الليبي على...

اتهم تقرير إخباري، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالاستحواذ على أموال المصرف المركزي الليبي وتحويل جانب كبير منها للبنك المركزي التركي.

وقال تقرير نشره موقع «بينتابوستاغما» الإخباري القبرصي: “تم تنفيذ تبرع بالإجبار لتركيا قدره 8 مليارات دولار، على أن يتم إيداعها في السلطة النقدية التركية من دون الإبلاغ عن أية فوائد للمصرف المركزي الليبي”.

وأضاف التقرير “تم نشر معلومات الإيداع على موقع رسمي ليبي ما أثار تساؤلات كبيرة حول خطة لاستيلاء الأتراك على ثروة ليبيا فإيداع هذا المبلغ الكبير لا مبرر له لأن البعض يشترون على سبيل المثال مواد عسكرية من صناعة الدفاع التركية في وقت يأخذ فيه أردوغان الضرائب من الليبيين شأنه شأن العثمانيين”.

وتابع “هناك توجيه منذ العام 2020 بسحب جميع الاعتمادات المالية الليبية لصالح البنوك التركية وتحويل أموال وودائع ليبيا المودعة في مصارف أوروبية لأخرى في تركيا لأن أردوغان أراد لهذا البلاد أن تكون رهينة لدى مصارف بلده نظير طائرات من دون طيار وأسلحة قدمها في ذلك العام”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موقع قبرصي: أردوغان أجبر المصرف المركزي الليبي على التبرع لتركيا بـ8 مليارات دولار وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المصرف المركزي يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة

 

قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، حظر شركة تأمين تكافلي عاملة في الدولة من إبرام عقود أو إصدار وثائق جديدة متعلقة بتأمين المركبات والتأمين الصحي، بما في ذلك تجديد وثائق التأمين، بموجب المادة 33 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (48) لسنة 2023 بشأن تنظيم أنشطة التأمين (قانون التأمين).

وتظل المسؤولية قائمة على شركة التأمين عن جميع الحقوق والالتزامات الناشئة عن العقود المبرمة قبل قرار الحظر.

ويأتي هذا الإجراء نتيجة فشل الشركة في الوفاء بمتطلبات الحد الأدنى من رأس المال، وذلك في ظل منح المصرف المركزي شركة التأمين مهلة مدتها ستة أشهر لتصحيح أوضاع الملاءة المالية والالتزام بتعليماته في هذا الشأن.

ويعمل مصرف الإمارات المركزي من خلال مهامه الرقابية والإشرافية على ضمان التزام جميع شركات التأمين والمهن المرتبطة به بالقوانين السارية في الدولة وأنظمة المصرف المركزي، بهدف الحفاظ على شفافية ونزاهة قطاع التأمين، وحماية النظام المالي للدولة.وام


مقالات مشابهة

  • المركزي: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • "المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • المصرف المركزي يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • محافظ المصرف المركزي يستلم مهامه رسمياً
  • دغيم: قرار المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر
  • شمام: السيرة المالية لمحافظ المصرف المركزي الجديد تمنحه «نصف ثقة»