تحطمت مروحيتان عسكريتان ماليزيتان بعد اصطدامهما خلال مهمة تدريبية الثلاثاء، ما أدى إلى مصرع 10 من أفراد طاقميهما كانوا على متنهما، وفق ما أفادت به البحرية الماليزية وفرق الإسعاف.

وقالت البحرية الماليزية إن عشرة أشخاص لقوا حتفهم بعد تصادم طائرتين مروحيتين في الجو خلال تدريب على عرض للبحرية الملكية في ماليزيا.



وأكدت البحرية الماليزية في بيان أن "جميع الأشخاص العشرة كانوا من أفراد طاقمي الطائرتين المشاركتين في الحادث الذي وقع في قاعدة لوموت البحرية في ولاية بيراك الغربية الساعة الـ9:32 صباح الثلاثاء (0132 بتوقيت غرينتش)".

وقال قائد العمليات في دائرة الإطفاء والإنقاذ سهيمي محمد سهيل: "ارتطمت المروحيتان ببعضها البعض خلال تحليق تدريبي. أكدت الفرق الطبية مقتل كل الضحايا العشر الذين كانوا على متنهما".



وأظهرت أشرطة فيديو انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، مروحيات تحلق في تشكيل واحد على علو منخفض فوق ملعب لوموت استعدادا لاحتفالات للقوات البحرية في أيار/ مايو.

وبدا أن إحدى المروحيات احتكت بشفرات الدوار الخلفي لطوافة أخرى، ما تسبب في خروجهما عن السيطرة وسقوطهما، إلى أن تحطمتا في مكان غير ظاهر في الفيديو.

تحطم مروحيتين عسكريتين بعد تصادمهما في الجو في ماليزيا، مما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص العشرة الذين كانوا على متنهما pic.twitter.com/ngWbf8IFzP

— Arab-Military (@ashrafnsier) April 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم ماليزيا الحادث قتلى طيران حادث ماليزيا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا

وصل ماليزيا مساء اليوم، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، في زيارة تستغرق أربعة أيام، وتنتهي الجمعة، بدعوة من رئيس الوزراء داتوك سيري أنور إبراهيم.

حرس شرف اصطف استقبالًا لشيخ الأزهر

بحسب صحيفة «نيو ستار تايمز» الماليزية، فإن الطائرة التي تقل الإمام الأكبر هبطت بمطار كوالالمبور الدولي بالعاصمة الماليزية، وكان في استقباله وزير الشؤون الدينية الدكتور محمد نعيم مختار، ولدى وصوله استعرض شيخ الأزهر حرس الشرف الذي أقامته الكتيبة الأولى، من فوج المشاة الملكي.

اجتماع مع رئيس وزراء ماليزيا

قالت وكالة أنباء ماليزيا في بيان اليوم، إن شيخ الأزهر سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء في قصر سيري بيردانا في بوتراجايا، لمناقشة الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون بين ماليزيا ومصر، وخاصة في مجال الشؤون الإسلامية والتعليم.

ومن المقرر أيضًا أن يلقي شيخ الأزهر كلمة في مجلس العلم المدني، وتقديراً لإسهاماته في الفكر الإسلامي والتنمية، سيتم منح الشيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية من جامعة العلوم الإسلامية الماليزية، في حفل خاص في كوالالمبور.

واعتبرت وزارة الخارجية الماليزية «ويسما بوترا» أن الزيارة الخاصة لشيخ الأزهر للبلاد، لحظة تاريخية في العلاقات الثنائية بين ماليزيا وجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • ملك ماليزيا يستقبل «الطيب» ويناقشان سُبُل الاستفادة من خبرات الأزهر في مكافحة التطرف
  • ملك ماليزيا يطلب من شيخ الأزهر زيادة أعداد المبعوثين الأزهريين
  • ملك ماليزيا لشيخ الأزهر: قطعت زيارتي لولاية جوهور للقائكم والترحيب بكم
  • ملك ماليزيا لشيخ الأزهر: قطعت زيارتي لولاية جوهور للقاء فضيلتكم والترحيب بكم
  • استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا
  • شيخ الأزهر يصل ماليزيا في مستهل جولته الخارجية لجنوب شرق آسيا
  • شيخ الأزهر يهنئ المستشار أحمد عبود برئاسة مجلس الدولة
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في جولة لجنوب شرق آسيا
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في جولة جديدة لجنوب شرق آسيا