تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم المعهد القومي للملكية الفكرية برنامجه السابع "محكم" لإعداد محكمين في منازعات الملكية الفكرية، يأتى ذلك في إطار مبادرة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان لنشر الوعي بالملكية الفكرية وتكوين قاعدة من الخبراء في مجال الملكية الفكرية.

ومن جانبه أفاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بأن جهود نشر الوعي بالملكية الفكرية تسهم في تعزيز الثقافة الابتكارية وخلق بيئة أكثر احترافية للعمل والابتكار، مما يعزز التنافسية والتطور في المجتمعات.

وبدوره، أكد الدكتور ياسر جاد الله عميد المعهد القومي للملكية الفكرية، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية حماية الملكية الفكرية وتشجيع الابتكار في مجتمعنا، بالإضافة إلى تعزيز التفاهم حول مفاهيم الملكية الفكرية وتوفير الدعم القانوني والاستشاري عن انتهاكات الملكية الفكرية والوقاية منها، مما سيشكل أثراً كبيراً على مناخ الابتكار والريادة في البلاد، وتعزيز الثقافة الإبداعية وزيادة الاستثمار في الأبحاث والتطوير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة حلوان الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

"القومى للمرأة" ينظم أنشطة للتوعية بضرورة مكافحة ختان الإناث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومى للمرأة مجموعة أنشطة وفعاليات مجتمعية للتوعية بأهمية القضاء على ختان الاناث ، استهدفت أسر فتيات برنامج "نورة" فى ٢٢ قرية فى محافظتى أسيوط وسوهاج، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.


وأكدت  شيرين ماهر منسقة برنامج نورة بالمجلس أن الأنشطة المجتمعية تستهدف توعية 10 الاف فرد من أسر فتيات نورة، و تهدف الى نشر الوعى بالآثار النفسية والجسدية لضحايا ختان الإناث، والتعريف بعقوبة من يقدم علي  ارتكابها باعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون، كما تتضمن استعراض دور المجلس والتعريف بخدماته وببرنامج "نورة" ، كما تضمنت الأنشطة عرض غنائي لفرق الشمندورة وعرض فيلم زى الورد الذى يناقش قضية ختان الاناث.


تجدر الاشارة الى أن برنامج "نورة" يأتى ضمن الإطار الوطنى للإستثمار فى الفتيات والذى يحظى برعاية  انتصار السيسي.

مقالات مشابهة

  • «المعهد الثقافي العربي».. المعنى والرسالة
  • "القومى للمرأة" ينظم أنشطة للتوعية بضرورة مكافحة ختان الإناث
  • «القومي للمرأة» ينظم ورش عمل حول إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر «صور»
  • القومي للمرأة ينظم تدريبًا على حرفة إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر
  • «القومي للمرأة» ينظم أنشطة مجتمعية للقضاء على الختان
  • القومي للمرأة ينظم أنشطة وفعاليات مجتمعية للتوعية بأهمية القضاء على ختان الإناث
  • الدكتور يحيى علي السقاف -أستاذ المالية العامة المساعد بجامعة صنعاء لـ”الثورة”: اليمن على أعتاب عهد جديد من التقدم والازدهار والنهضة الاقتصادية
  • المنيا.. مركز شباب تل بنى عمران بديرمواس ينظم معسكر "شارك - نظف" الكشفي
  • الوعي الأثري بالفيوم ينظم ندوة بمحطة مياه العزب الجديدة بشركة مياه الشرب 
  • وفد طلابي بجامعة أسيوط يشارك في محاضرات تنمية الوعي بمحكمة شمال المحافظة الابتدائية ضمن مبادرة بداية