شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مستشار رئيس الوزراء إجراءات لثبات استقرار أسعار صرف الدولار، الاقتصاد نيوز _ بغدادأعلن المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الأحد، عن حراك لثبات استقرار أسعار صرف الدولار ، مؤكداً .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستشار رئيس الوزراء: إجراءات لثبات استقرار أسعار صرف الدولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستشار رئيس الوزراء: إجراءات لثبات استقرار أسعار صرف...

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الأحد، عن حراك لثبات استقرار أسعار صرف الدولار، مؤكداً توفير عمليات تمويل ميسرة للمستوردين بسعر الصرف الرسمي.

وقال صالح،في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "التجارة الخارجية لصغار التجار تشكل الرقم الأعلى في نشاط السوق التجاري الاستيرادي وقد تصل نسبتها إلى 60 بالمئة من احتياجات السوق المحلية من البضائع المستوردة".

وأضاف، "بهدف فك الحلقة التجارية التمويلية المحتكرة لتمويل التجارة الخارجية ومجمل عمليات التحويل الخارجي المترتبة كقوى وسيطة خطرة والتي تحمل الكثير من الضوضاء الملونة بين التاجر الصغير وتمويل التجارة بالعملة الأجنبية سواء في موقف الامتثال الدولي او التصرف بالعملة الاجنبية خارج ضوابط الاستقرار اضافة الى خطورتها في اشاعة نمط تسعيري خطير يقوم على تعويم اسعار السلع والخدمات بسعر صرف السوق الموازي ما يؤدي الى ظاهرة انتقال خطيرة للتضخم من سوق الصرف الى المستوى العام للاسعار واضطرابات سعرية لاتنتهي، لذا يعمل المصرف العراقي للتجارة بانفتاح مباشر في توفير عمليات تمويل ميسرة لصغار المستوردين وبسعر الصرف الرسمي خارج الحلقة المحتكرة".

وأشار، إلى أن "هذا الأمر سيؤدي إلى توفير عرض سلعي مرن ويساعد على ثبات الاستقرار في السوق الموازي للصرف، فضلاً عن إبعاد قوى الاحتكار التجاري عن أخطر عملية وساطة بين صغار التجار وسوق الصرف وبما يحقق تنافسية مستقرة يتطابق فيها سعر الصرف الموزي مع سعر الصرف الرسمي تدريجياً".

212.29.221.103



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مستشار رئيس الوزراء: إجراءات لثبات استقرار أسعار صرف الدولار وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مستشار رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب في الإمارات مع استقرار السوق المصري

تراجع أسعار الذهب في الإمارات مع استقرار السوق المصري.. شهدت أسعار الذهب في الإمارات انخفاضًا في بداية تعاملات اليوم، الخميس 19 سبتمبر 2024. يأتي ذلك في وقت يشهد فيه سوق الذهب في مصر استقرارًا.

وفي التفاصيل، بلغ سعر أونصة الذهب في الإمارات نحو 9،459.99 درهم، بينما سجل سعر كيلو الذهب نحو 304،145.65 درهم.

أما أسعار الذهب وفقًا للعيار، فتوزعت كالتالي:

تراجع أسعار الذهب في الإمارات مع استقرار السوق المصري

- عيار 24: 304.15 درهم للجرام
- عيار 23: 291.47 درهم للجرام
- عيار 22: 278.80 درهم للجرام
- عيار 21: 266.13 درهم للجرام
- عيار 18: 228.11 درهم للجرام
- عيار 16: 202.76 درهم للجرام
- عيار 14: 177.42 درهم للجرام
- عيار 12: 152.07 درهم للجرام

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب في الإمارات مع استقرار السوق المصري
  • استقرار أسعار الذهب في بغداد و اربيل مع انخفاض الدولار
  • استقرار ملحوظ في أسعار الدولار أمام الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم: 19 سبتمبر 2024
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • أبناء تعز يشكون من التلاعب بالأسعار وسط غياب الرقابة واستغلال التجار لعدم استقرار الصرف
  • فارق أسعار الصرف بين عدن وصنعاء
  • استقرار أسعار الدولار في البنوك المصرية: استعراض أحدث الأرقام والتفاصيل
  • الدولار والجنيه: استقرار نسبي مع تباينات في أسعار الصرف
  • الدولار يبقى ثابتًا أمام الجنيه المصري رغم تقلبات طفيفة في الأسعار
  • استقرار الدولار مقابل الجنيه في مصر: تباينات طفيفة بأسعار الصرف