شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن صنداي تايمز الإسرائيليون يحصدون ما زرعوه في الأراضي المحتلة، صنداي تايمز الإسرائيليون يحصدون ما زرعوه في الأراضي المحتلةالروائية الإسرائيلية جاسان بعد 30 أسبوعا من التظاهر توقفنا عن الضحك وبدأنا البكاء .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنداي تايمز: الإسرائيليون يحصدون ما زرعوه في الأراضي المحتلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنداي تايمز: الإسرائيليون يحصدون ما زرعوه في الأراضي...
صنداي تايمز: الإسرائيليون يحصدون ما زرعوه في الأراضي المحتلةالروائية الإسرائيلية جاسان: بعد 30 أسبوعا من التظاهر توقفنا عن الضحك وبدأنا البكاء (رويترز)30/7/2023

نشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية مقالا للروائية الإسرائيلية أييليت غوندار جاسان تتحدث فيها عن موت الديمقراطية في إسرائيل، وعن المقاومة المدنية ولماذا هي الآن خائفة من اصطحاب أطفالها للمظاهرات.

تقول جاسان إنها والمناهضين لقانون "اختبار المعقولية" الذي يمس بسلطة المحكمة العليا ومرره على الكنيست الأسبوع المنصرم، توقفوا -بعد 30 أسبوعا من التظاهر ضد مشروع القانون- عن الضحك وبدؤوا البكاء.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نجح أخيرا في محاولاته لتجاوز سلطة المحكمة العليا، قائلة إن وزير دفاعه وأساتذته الجامعيين وعمالقة التكنولوجيا ورؤساء الاقتصاد جميعهم ​​توسلوا إليه أن يتوقف، لكنه لم يستمع لهم. وقالت إن جدتها البالغة 89 عاما قالت لها "هذا هو الحال. نهاية ما بدأناه هنا قبل 70 عاما، نهاية ديمقراطيتنا".

مقاومة واسعة للقانون الجديد

وأكدت الروائية أن ما جرى ليس نهاية المطاف "إنها مجرد البداية، العديد منا على استعداد لدفع ثمن حريتنا" مشيرة إلى أن الطيارين العسكريين يرفضون الطيران، والأطباء يرفضون فتح عياداتهم، وأساتذة الجامعات يرفضون التدريس، وعلق مئات من جنود الاحتياط واجباتهم، وانضموا إلى ما لا يقل عن 10 آلاف من جنود الاحتياط المتطوعين الذين أعلنوا بالفعل أنهم لن يذهبوا للخدمة إذا استمرت الحكومة في ذلك.

ونسبت جاسان إلى صديقة عربية لها قولها "لأول مرة في حياتكم، تتعرفون على القليل مما يعنيه أن تكون عربيا في هذا البلد".

وقالت الكاتبة إن صديقتها العربية محقة. فبينما يتظاهر الإسرائيليون الآن من أجل ديمقراطيتهم، عليهم أن يسألوا أنفسهم لماذا لم يحاربوا بقوة أكبر، عندما اتخذت الحكومة إجراءات مناهضة للديمقراطية بالأراضي المحتلة، مضيفة أن العلاقة الواضحة بين الإصلاح القضائي والاحتلال لا تزال نقطة عمياء لكثير من المتظاهرين.

سلوك عدواني

وتحدثت للروائية الإسرائيلية عن تدريب عناصر الشرطة على السلوك العدواني مع المتظاهرين المدنيين بالأراضي المحتلة، وقالت إنهم طبقوه مع المتظاهرين ضد القانون الجديد، مشيرة إلى أنهم جروا شريكها أثناء المظاهرات عبر الطريق في القدس، قائلة "دربناهم على تجاهل ضمائرهم والطاعة، ونحن الآن نحصد ما زرعناه".

وأشارت إلى أنها اعتادت اصطحاب الأطفال معها إلى المظاهرات لتعليمهم أفضل الدروس في المواطنة، لكنها الآن خائفة جدا من القيام بذلك، قائلة إن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير طرد في وقت سابق من هذا الشهر قائد شرطة تل أبيب، عامي إشيد، لكونه "مرنا للغاية" مع المتظاهرين.

وختمت جاسان مقالها بالقول: عندما تفشل خطة نتنياهو في النهاية -وستفشل- "سيكون علينا تشكيل اتفاقية مدنية جديدة لا تشمل فقط الغالبية اليهودية بل الفلسطينيين الذين يعيشون هنا أيضا. علينا اتخاذ إجراءات صارمة، مثل الإضراب العام".

المصدر : صنداي تايمز

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صنداي تايمز: الإسرائيليون يحصدون ما زرعوه في الأراضي المحتلة وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: هاشم صفى الدين الخليفة المحتمل لنصر الله

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن القادة الإسرائيليين كانوا على علم بمكان وجود حسن نصر الله منذ أشهر، وقرروا تنفيذ الضربة الأسبوع الماضي نظرًا لاعتقادهم بأن لديهم فرصة قصيرة قبل أن يختفي زعيم حزب الله في مكان آخر. استنادًا إلى تصريحات ثلاثة مسؤولين دفاعيين إسرائيليين كبار، تم إلقاء أكثر من 80 قنبلة على مدى عدة دقائق بهدف قتل نصر الله، دون تأكيد وزن أو نوع القنابل المستخدمة.

 العثور على جثة نصر الله

حسب المسؤولين، عثر عناصر حزب الله على جثة نصر الله وحددوا هويته في وقت مبكر من يوم السبت، إلى جانب جثة أحد كبار القادة العسكريين في حزب الله، علي كركي. استندت هذه المعلومات إلى استخبارات تم الحصول عليها من داخل لبنان، فيما أكد حزب الله اليوم السبت أن نصر الله قُتل في الضربات الإسرائيلية.

 عملية مخططة مسبقًا

أوضح المسؤولون الثلاثة أن العملية كانت مخططة منذ وقت سابق من الأسبوع، حيث جرى حديث بين القادة السياسيين الإسرائيليين ونظرائهم الأمريكيين حول إمكانية وقف إطلاق النار في لبنان. تم الاتفاق على الضربة قبل مغادرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب في الأمم المتحدة.

عاجل - هكذا نعت إيران الأمين العام حسن نصر الله طهران تنعى حسن نصر الله وتؤكد استمرار مسيرة المقاومة آخر ظهور تلفزيوني لـ حسن نصر الله قبل إعلان اغتياله (فيديو) ‏حركة حماس تنعى حسن نصر الله بعد تأكيد مقتله  الخليفة المحتمل: هاشم صفي الدين

أشار المسؤولون إلى أن هاشم صفي الدين، ابن عم نصر الله وأحد القادة البارزين في العمل السياسي والاجتماعي للحركة، كان أحد القادة القلائل الذين لم يكونوا حاضرين في موقع الضربة. ويُعتبر صفي الدين منذ فترة طويلة خليفة محتملًا لنصر الله، وقد يتم الإعلان عنه قريبًا كأمين عام جديد لحزب الله.

تداعيات الاغتيال

يُعتبر اغتيال حسن نصر الله ضربة كبيرة لحزب الله، ويضع القيادة الجديدة أمام تحديات كبيرة في الحفاظ على وحدة الحزب ومواصلة مسيرة المقاومة. يبقى الإعلان عن الزعيم الجديد مسألة وقت، وسط تكهنات بأن يكون هاشم صفي الدين هو الخليفة المحتمل، ما سيحدد مستقبل الحزب في المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون لنيويورك تايمز: العملية البرية في لبنان تتم بمجموعات كوماندوز صغيرة
  • فايننشال تايمز: رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة
  • «فايننشال تايمز»: رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة من أي شيء فعله حتى الآن
  • صافرات الإنذار تدوي في عدة مدن.. وانفجار في نهاريا شمال الأراضي المحتلة
  • بالطيران المسير.. الفصائل العراقية تهاجم منطقة إيلات في الأراضي المحتلة
  • نيويورك تايمز: هاشم صفى الدين الخليفة المحتمل لنصر الله
  • بعد اغتيال نصرالله..برلمان إيراني: "آخر أيام الصهاينة في الأراضي المحتلة"
  • خامنئي: ليعلم الإسرائيليون أنهم أقل شأنا من أن يسببوا ضررا كبيرا للبنية القوية لحزب الله في لبنان
  • إطلاق أكثر من 70 صاروخا باتجاه الأراضي المحتلة.. و"حزب الله" يقصف مستوطنة إسرائيلية
  • المقاومة الإسلامية في العراق تشن هجومين بالطائرات المسيرة تجاه الأراضي المحتلة (شاهد)