قال حسين عبدالعزيز مستشار رئيس جهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إن مستوى الانجاب انخفض خلال عام 2021 إلى 2.8% ومن ثم انخفض إلى 2.76% في 2022.

وأضاف عبدالعزيز خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى: انخفاض الإنجاب مستمر ونأمل في استمراره، مشددا على أن محافظة بورسعيد تعد أفضل محافظة من حيث انخفاض معدل الإنجاب.

وأوضح أن محافظات وجه قبلي مازالت نسبة الإنجاب فيها مرتفعة،  متابعا: محافظات الصعيد الأعلى من حيث نسبة الإنجاب مقارنة بباقي الجمهورية.

وأكمل: لدينا تباين كبير في مستوى الانجاب في المحافظات وعلى ذلك يتم تحديد استراتيجيات التعامل.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانجاب مستوى الإنجاب محافظة بورسعيد محافظات وجه قبلي الصعيد

إقرأ أيضاً:

بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ختام فعاليات معسكر عين شمس تبدع باختلاف.

جاء ذلك بحضور كل من: اللواء أركان حرب صلاح الدين الجمسي المستشار الأكاديمي للأكاديميات العسكرية المصرية، غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وخدمة البيئة،  أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف نائبا عن الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وعمرو الأتربي نائب رئيس جامعة بدر، نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع التدريب والابتكار ورنا الهلالي مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

في كلمته أشار  محمد ضياء زين العابدين إلى أن المعسكر المميز "عين شمس تبدع باختلاف" أثبت أن إبداع الإنسان لا حدود له، وأن الإعاقة لا تعيق الطموح والإصرار.

وقدم  الشكر للطلاب من ذوي الهمم وأولياء أمورهم الذين اثبتوا قدرتهم على تحقيق النجاح مؤكدا أنهم شركاء فاعلون في بناء مستقبل مشرق لجامعة عين شمس. 

كما ثمن  التعاون بين قطاع الابتكار والتدريب وقطاع شئون التعليم والطلاب، وكذلك مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة والذي أثمر عن معسكر متميز واحتفالية قوية مؤثرة، وحث الطلاب على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، والمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة بأن تكون صرحًا للعلوم والمعرفة، وملتقى لأصحاب المواهب والإبداعات.

تضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية والشعر والاستعراضات، كما أقيم على هامش الحفل معرضا لإبداعات الطلاب خلال معسكر عين شمس تبدع باختلاف.

مقالات مشابهة

  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف
  • "فى استجابة سريعة ل “الفجر" محافظ أسيوط يحضر بطولة الجمهورية للتايكوندو فى الصعيد   
  • جامعة أسيوط تفوز بمركزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الذكية على مستوى 3 محافظات
  • في يومها العالمي.. تعرفي على أشهر وسائل منع الحمل
  • ثقة التصنيع في إيطاليا تواصل التراجع أدني 100 نقطة
  • انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • الشريف: انخفاض متوقع بالدخل وارتفاع معدلات الفقر في ليبيا
  • رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: اتفقنا على إنشاء مصانع جديدة في أوزبكستان
  • حالة الطقس في الإسكندرية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح
  • «الأرصاد»: تحسن في طقس الإسكندرية مع بداية فصل الخريف