تستمر الجهات الأمنية في المملكة بتكثيف جهودها المتواصلة للحد من المخالفات، والتصدي لعمليات تهريب وترويج المخدرات بمختلف المناطق.
ضبطت القوات الخاصة للأمن والحماية (3) مقيمين مخالفين لنظام البيئة من الجنسيات المصرية واليمنية والسودانية، لاستغلالهم الرواسب بمنطقة تبوك، يعملون على (5) معدات تستخدم في نقل الرمال وتجريف التربة، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

تفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقيةضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الباكستانية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة في المنطقة الشرقية بتفريغ مواد خرسانية.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار خفيفة على جازان وأتربة على تبوكمحافظ الأحساء يرعى الحفل الختامي لأنشطة جمعية "قبس" ويكرّم الفائزينوأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة.ضبط مخالفة رعي بمحمية الملك عبدالعزيز الملكيةضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي (75) رأسًا من الأغنام في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الأغنام غرامة تصل إلى (200) ريال لكل رأس. ‏ وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوكقبضت القوات الخاصة للأمن والحماية على مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك، بحوزته بندقية نارية، وبندقية هوائية، و(1102) ذخيرة نارية، وجهاز نداء الطيور، و(33) طيراً مصيداً، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه وإحالته للجهة المختصة. وأوضحت القوات أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة استخدام الأسلحة النارية غرامة (80,000) ريال، وعقوبة صيد القمري الأوروبي غرامة (1500) ريال.
وحثت القوات الخاصة للأمن والحماية على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تبوك القوات الخاصة للأمن والحماية نظام البيئة القوات الخاصة للأمن الإجراءات النظامیة لنظام البیئة

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 9 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر

المناطق_واس

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (9) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم (190) كيلوجرامًا من نبات القات، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

 

أخبار قد تهمك حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 120 كلجم من نبات القات المخدر 29 سبتمبر 2024 - 3:13 مساءً حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 130 كلجم من نبات القات المخدر 29 سبتمبر 2024 - 3:02 مساءً

 

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالفين لاستغلالهما الرواسب في الشرقية.. هذه أرقام الإبلاغ
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لنقله 9 مخالفين
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 9 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة
  • ضبط 9 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 190 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية