تمكن فريق من تفتيش إدارة العلاج الحر وبالتعاون مع إدارة مكافحة العدوي وهيئة الدواء المصرية من ضبط مكان غير مرخص وبه غرفة عمليات غير مرخصة وغير مطابقة للمواصفات ولا تتبع سياسات مكافحة العدوي والمكان ملحق بمركز للحضانات بنطاق مركز سوهاج.

وذلك بناءًا على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان و اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج و تحت إشراف الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتور محمد محسن عساف مدير إدارة العلاج الحر.

وذلك بقيادة دكتور محمد فقير وعضوية كل من دكتور محمد سعد ودكتور محمد بدر ودكتور هيثم رأفت مفتشو العلاج الحر بمديرية الصحة، ودكتور الحسين محمد مفتش بهيئة الدواء المصرية، ومحمد شعبان إدارة مكافحة العدوى.

مركز الجراحات التجريبية بـ"طب سوهاج" يُنظم ورشة عمل عن تطبيقات التصوير الميكروسكوبي توريد 2110 أطنان قمح لصوامع وشون سوهاج صحة سوهاج

كما تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة وأدوية أخري غير مصرح بتداولها أو استخدامها داخل المكان وعلى الفور تم إتخاذ الإجراءات اللازمة وتحريز المضبوطات وعمل محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي السياق قامت فرق التفتيش بالمرور على عدد 54 منشأة و تم خلالها إصدار 31 قرار غلق لعدم الترخيص و 3 قرارات غلق لمخالفة شروط الترخيص و بإجمالي 34 قرار.

وتم تنفيذ الغلق لعدد 10 منشأت 
كما تم انذار 2 منشأة لتلافي السلبيات، تأتي تلك الحملات لمتابعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالقطاع الخاص وضمان جودتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج وزارة الصحة العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم القاهرة يتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة

تابع أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة، حيث أدى طلاب الصف الثالث الثانوي العلمي والأدبي اليوم امتحانات مادة اللغة الإنجليزية.

وأكد مدير المديرية على متابعة وصول كتيب المفاهيم وكراسات الامتحان وأوراق الإجابة لمقار اللجان.

كما تابع التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية والتواصل الدائم لحظة بلحظة لحل أي مشكلة قد تطرأ لضمان حسن سير وانتظام الامتحان.

وأكد وكيل أول الوزارة على التزام المراقبين و الملاحظين الوصول إلى اللجان قبل بدء اللجنة بوقت كاف مشدداً على اتخاذ إجراءات التفتيش ومنع الطلاب من اصطحاب الهاتف المحمول أو أي أدوات تقنية حديثة داخل اللجان كذلك تفتيش دورات المياه تفتيشاً دقيقاً.

وأشار إلى أن هناك تنسيق تام ومستمر مع الجهات الأمنية لحماية وتأمين اللجان الامتحانية وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة مشيرا إلى أنه تم مراجعة كافة التعليمات و الضوابط الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان.

ووجه مدير المديرية، بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء المناسبة والملائمة لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب، مؤكدا على استمرار وانتظام محاضرات المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة بالإدارات التعليمية بالقاهرة.

اقرأ أيضاً«3 حالات غش».. التعليم تستعرض تقرير اليوم السادس لامتحانات الثانوية العامة 2024

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية

مقالات مشابهة

  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • وزير الإسكان: إدارة الأصول واستثمار المشروعات المنفذة أولوية (فيديو)
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • "أرشيف العاملين".. السيطرة على حريق نشب بمركز بحوث النباتات بالدقي
  • مدير تعليم القاهرة يتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • ضبط 19 ألف عبوة عصير وخل فاسد بسوهاج
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • رئيس الوزراء يثمن جهود جميع العاملين في غرفة عمليات إعادة الحجاج