طردت شركة غوغل 20 عاملاً إضافيًا، لمشاركتهم في احتجاجات تندد بصفقة أبرمتها الشركة مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ليصل إجمالي عدد العمال الذين تم فصلهم خلال الأسبوع الماضي بسبب هذه القضية، إلى أكثر من 50، وذلك وفقًا لمجموعة الناشطين الذين يمثلون العمال.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أكّد متحدث باسم غوغل أنها طردت المزيد من العمال بعد مواصلة تحقيقاتها في احتجاجات 16 نيسان/ أبريل، والتي تضمنت اعتصامات في مكاتب غوغل في نيويورك.



وتأتي عمليات الفصل من العمل بعد عدة أيام من إخبار الرئيس التنفيذي، ساندر بيتشاي، للموظفين في مذكرة على مستوى الشركة أنه لا ينبغي لهم استخدام الشركة "كمنصة شخصية" أو "القتال حول القضايا التخريبية أو مناقشة السياسة".

ومن ناحية أخرى، قالت جين تشونغ، وهي المتحدثة باسم "لا تكنولوجيا للفصل العنصري"، وهي المجموعة احتجت على عقود غوغل وأمازون مع حكومة الاحتلال منذ عام 2021: "تحاول الشركة قمع المعارضة وإسكات عمالها وإعادة تأكيد سلطتها عليهم".

يذكر أن شرطة نيويورك، قامت بإلقاء القبض على تسعة موظفين، من مكاتب "غوغل" بعد أن احتجوا في مكاتب الشركة في ولاية نيويورك وكاليفورنيا، على عقود مع دولة الاحتلال الإسرائيلية، بالتزامن مع الحرب على قطاع غزة، مطلع الأسبوع الماضي.


آنذاك، قال بيلي تومسون، وهو المتحدث باسم الشركة: إن "إعاقة عمل الموظفين الآخرين جسديًا ومنعهم من الوصول إلى منشآتنا يعد انتهاكًا واضحًا لسياساتنا، وسوف نقوم بالتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة".

وأعلنت الشركة، الخميس الماضي، أنها قد أنهت خدمة 28 موظفا بعد أن شاركوا في الاحتجاجات على العقد مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غوغل الاحتلال غوغل الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"مبوظ الدنيا كلها".. داعية مصري ينتقد "الشيخ غوغل" بسبب فتوى تخص النساء (فيديو)

رد الداعية الإسلامي المصري الشيخ محمد أبوبكر على سؤال طرحته سيدة عن حكم زيارة النساء للمقابر، بعد أن سمعت بفتوى تحرم زيارتهن للمقابر عبر الإنترنت.

وقال أبوبكر خلال برنامج "إني قريب" على قناة "النهار" يوم الجمعة، إن زيارة القبور مستحبة لأنها تذكر الإنسان بالآخرة.

وأشار إلى الحديث النبوي "كنتُ نهيتُكم عن زيارَةِ القبورِ ألا فزورُوها، فإِنَّها تُرِقُّ القلْبَ، وتُدْمِعُ العينَ، وتُذَكِّرُ الآخرةَ، ولا تقولوا هُجْرًا".

وأوضح أن الميت يشعر بمن يزوره، متابعا: "الميت يشعر ويرد السلام ويستأنس بك وينتظر زيارتك".

وأردف بالقول: "مفيش حد في الدنيا يقولك لا تزوري قبر زوجك، ما دمت ملتزمة بالآداب الشرعية لزيارة المقابر، مفيش مانع تروحي المقابر كل يوم".

وانتقد أبوبكر انتشار فتاوى مغلوطة وغير صحيحة عبر الإنترنت قائلا: "مش أي حاجة تتاخد من النت، النت بيفسد أمور كثيرة".

وأفاد ساخرا: "إحنا النهارده بقى عندنا الشيخ غوغل، عندنا الأزهر ودار الإفتاء ومجمع البحوث والأوقاف وعندنا الشيخ غوغل أحسن من دول كلهم، وما شاء الله الشيخ غوغل مبوظ الدنيا كلها.. عودوا بالعلم إلى العلماء ليس كل من هب ودب يكتب معلومة نأخذها منه مسلمة".

المصدر: "المصري اليوم"

مقالات مشابهة

  • عاجل- بيبسي ترفع أسعار منتجاتها في مصر بدءًا من غد 1 يوليو 2024
  • "مايكروسوفت": 12 وكالة وجامعة في تكساس تعرضت لقرصنة روسية
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • البث الإسرائيلية: واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • مظاهرة في نيويورك ترفع صور السنوار
  • شركة التكنولوجيا الحيوية التابعة لغوغل تنسحب من إسرائيل
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين
  • "مبوظ الدنيا كلها".. داعية مصري ينتقد "الشيخ غوغل" بسبب فتوى تخص النساء (فيديو)
  • إغلاق مكاتب للأوقاف في مناطق الأمازيغ بسبب تصريحات ضد الإباضية