تحطمت مروحيتان عسكريتان ماليزيتان بعد اصطدامهما خلال مهمة تدريبية الثلاثاء، ما أدى إلى مصرع 10 من أفراد الطاقم كانوا على متنهما، وفق ما أفادت البحرية الماليزية وفرق الإسعاف.

وقالت البحرية الماليزية إن عشرة أشخاص لقوا حتفهم بعد تصادم طائرتين مروحيتين في الجو خلال تدريب على عرض للبحرية الملكية في ماليزيا.



وأكدت البحرية الماليزية في بيان أن "جميع الأشخاص العشرة كانوا من أفراد طاقم الطائرة المشاركة في الحادث الذي وقع في قاعدة لوموت البحرية في ولاية بيراك الغربية الساعة 9.32 صباح الثلاثاء (0132 بتوقيت غرينتش)".

وقال قائد العمليات في دائرة الإطفاء والإنقاذ سهيمي محمد سهيل: "ارتطمت المروحيتان ببعضها البعض خلال تحليق تدريبي. أكدت الفرق الطبية مقتل كل الضحايا العشر الذين كانوا على متنهما".



وأظهرت أشرطة فيديو انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، مروحيات تحلق في تشكيل واحد على علو منخفض فوق ملعب لوموت استعدادا لاحتفالات للقوات البحرية في أيار/ مايو.

وبدا أن إحدى المروحيات احتكت بشفرات الدوار الخلفي لطوافة أخرى، ما تسبب بخروجهما عن السيطرة وسقوطهما، إلى أن تحطمتا في مكان غير ظاهر في الفيديو.

تحطم مروحيتين عسكريتين بعد تصادمهما في الجو في ماليزيا، مما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص العشرة الذين كانوا على متنهما pic.twitter.com/ngWbf8IFzP

— Arab-Military (@ashrafnsier) April 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم ماليزيا الحادث قتلى طيران حادث ماليزيا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء ماليزيا يزور بنجلاديش بعد غد في إطار جولة آسيوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية في بنجلاديش أن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، يعتزم زيارة البلاد بعد غد /الجمعة/ في إطار جولة آسيوية تشمل أيضا باكستان.
ونقلت شبكة (تشانيل 24) البنغالية اليوم /الأربعاء/ - في نشرتها الإنجليزية - عن مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش، توحيد حسين، قوله "إن زيارة رئيس الوزراء الماليزي تأتي تلبية لدعوة من رئيس الحكومة البنغالية المؤقتة محمد يونس".
وأشار حسين إلى أن هذه الزيارة لها طابع خاص، حيث أنها الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء ماليزي إلى بنجلاديش منذ ما يقرب من عقد من الزمان.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء ماليزيا يزور بنجلاديش بعد غد في إطار جولة آسيوية
  • إضراب عمال الموانئ في الساحل الشرقي للولايات المتحدة يوقف نصف الشحنات البحرية
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في محافظة قنا
  • الطاقة والمعادن تعلن حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ممثلة سودانية حسناء تحكي قصتها مع أحد أفراد الدعم السريع بعد أن تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة في الشارع العام كادت أن تودي بحياتها
  • سقطت من "الثامن".. لغز مصرع سهيلة نصر طالبة طب الإسكندرية| شاهد التفاصيل