التقى نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية جمهورية هندوراس إنريكي ريينا، في العاصمة الهندوراسية تيغوسيغالبا.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

عقب ذلك وقع الجانبان على الاتفاقية الإطارية العامة للتعاون بين المملكة وجمهورية هندوراس.

#تيغوسيغالبا | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يلتقي وزير خارجية جمهورية هندوراس إنريكي ريينا. pic.twitter.com/G9CRr9gZDv

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) April 23, 2024

كما التقى نائب وزير الخارجية، وزير الاستثمار بجمهورية هندوراس ميغيل مدينا، في العاصمة الهندوراسية تيغوسيغالبا.

وجرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي من الجانب الهندوراسي تضمن شرحاً لاقتصاد البلاد وأهم المنتجات والفرص الاستثمارية والتجارة البينية مع المملكة.

وأكد الخريجي، خلال اللقاء مع الوزير الهندوراسي على أهمية البحث عن المزيد من الفرص الاستثمارية بين الجانبين وسبل تعزيز الشراكة التجارية، بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين.

#تيغوسيغالبا | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يلتقي
وزير الاستثمار بجمهورية هندوراس ميغيل مدينا pic.twitter.com/8vqo5z29av

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) April 23, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: نائب وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أن توقيع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وإستونيا يُعد بمثابة أساس للتنسيق والتعاون بينهما، مشيرًا إلى أن البلدين يعملان على تطوير التعاون في العديد من المجالات، واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتقني، وزيادة فرص التجارة والاستثمار وتعزيز الابتكار.
وأوضح وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير خارجية جمهورية إستونيا مارغوس تساهكنا في العاصمة الإستونية تالين، أن قيمة التجارة الثنائية بين البلدين بلغت في العام الماضي 72 مليون دولار، وبلغت الصادرات من المملكة 21 مليون دولار في حين بلغت الواردات من إستونيا 51 مليون دولار، متطلعًا إلى المزيد من النمو الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

| جانب من المؤتمر الصحفي المشترك لسمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan ومعالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا @Tsahknapic.twitter.com/2GRnH86EJu— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 3, 2024قطاع غزةوقال سموه: إن جلسة المباحثات مع نظيره الإستوني شهدت مناقشة العديد من القضايا، منها التحديات المشتركة والحرب على قطاع غزة، وإيجاد طريق لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا بإيجاد حل سلمي مستدام.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوموأشاد وزير الخارجية بتصويت إستونيا لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة مهمة في إبقاء الأمل حيًا في حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. الزنداني يلتقي سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • من هو اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين الجديد؟
  • نائب مدير المخابرات الالماني التقى قاسم.. حزب الله وألمانيا علاقة تتخطّى العقبات
  • من هو السفير بدر عبد العاطي؟.. أول وزير خارجية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (بروفايل)
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة