رؤيا الأخباري:
2024-06-29@15:06:05 GMT

تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال

الأمن يحذر بعدم ترك الأطفال داخل المركبات

حذر النقيب مهدي الحمود من الدوريات الخارجية، عبر إذاعة الأمن العام، المواطنين، بعدم ترك الأطفال داخل المركبات خلال فترة الظيرة، بالتزامن موجة الحر التي تؤثر على الأردن اعتبارا من الثلاثاء وتستمر لعدة أيام. 

اقرأ أيضاً : الدوريات الخارجية: إصابات بحوادث تدهور وتصادم خلال الـ24 ساعة الماضية

وكانت إدارة الأرصاد الجوية، حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر التعرض لاشعة الشمس في ساعات الظهيرة في مناطق البادية و وادي الأردن والعقبة.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أن الأردن يتأثر اعتبارا من نهار الثلاثاء بكتلة هوائية جافة وحارة نسبياً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتزيد عن معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية. 

وأوضحت الأرصاد في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن يكون الطقس دافئا في المرتفعات الجبلية العالية، وحار نسبياً الى حار في باقي مناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وأشارت الأرصاد إلى أن يوم الاربعاء  نهاراً، توالي درجات الحرارة ارتفاعها، ليصبح الطقس جافا وحاراً نسبياً في معظم المناطق، وحاراً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. 

وبحسب الأرصاد يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا المؤثرة على المملكة، الخميس، حيث يتوقع  أان تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت، إذ تتصل درجات الحرارة إلى 40 مئوية في العقبة والبحر الميت والاغوار.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن العام الدوريات الخارجية الدفاع المدني حوادث درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غائم جزئياً، حار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الـ 24 الساعة المقبلة .

وذكر المركز في نشرته الجوية، أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية، يتحول نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم .

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يرفقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، اب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجه، صعدة ومرتفعات لحج، أبين، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة ، وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

وفي المناطق الساحلية افاد المركز أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار ورطب ومغبر نسبياً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35 – 40 درجة مئوية مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها 45 عقدة، معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وبين المركز أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو شديد الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40 – 45 درجة مئوية مع امكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى المهرة، حضرموت، مأرب وخاصة على شبوة ، والرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، محذرا الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما نبه المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، داعيا إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء والسوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت
  • الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن 
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • أجواء مناسبة للأنشطة الخارجية نهاية الأسبوع في الأردن
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع
  • الأرصاد: درجات حرارة أعلى من معدلاتها الخميس