توج اللاعب الحارث اليافعي بلقب بطولة الكليات في كرة الطاولة (فردي) التي أقيمت بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي للطلاب بجامعة السلطان قابوس بمشاركة ٢١ طالبًا من مختلف كليات الجامعة.

وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي بنظام خروج المغلوب، وجمعت المباراة النهائية كلًا من اللاعبين الحارث اليافعي من كلية الهندسة ومرهون الرحبي من كلية الهندسة، حيث تمكن الحارث اليافعي من الفوز على مرهون الرحبي 2/ 0 وجاء الرحبي وصيفا، بينما حصل على المركز الثالث محمد الكندي من كلية العلوم، وفي المركز الرابع جيفر الحضرمي.

وقد حفلت البطولة التي أشرف عليها أحمد المفرجي مدرب ألعاب المضرب، بمستويات فنية جيدة، كما أفرزت لاعبين مجيدين والذي سيتم اختيارهم لفريق الجامعة لكرة الطاولة الذي يستعد للمشاركة في بطولة مؤسسات التعليم العالي وكذلك في بطولة الجامعات الخليجية التي من المتوقع إقامتها في يناير ٢٠٢٥.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"

 

مسقط- الرؤية

وقع سعادة الدكتور سعيد  بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وعامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، اتفاقية تمويل لتوفير تجهيزات مركز الطاقة المتجددة في قسم الهندسة بفرع مسقط، بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية الفاعلة بين الجامعة ومؤسسات القطاع الخاص، وبما يساهم في تحقيق رؤية وأهداف الجامعة.

وكانت الجامعة قد أنشأت مركز الطاقة المتجددة في قسم الهندسة بهدف تمكين سلطنة عمان من القيام بدور قيادي ورائد في تطوير تطبيقات حلول الطاقة المستدامة، وتوفير بيئة بحثية خصبة في مجال الطاقة المتجددة وأبحاثها المتنوعة من خلال المبادرات البحثية المتطورة، حيث يجمع المركز كبار الخبراء المحليين والدوليين لمعالجة التحديات التقنية والاقتصادية والسياسية المعقدة الكامنة في التحول بعيدا عن الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية.

ويعمل المركز على تمكين باحثيه من إجراء دراسات رائدة حول تقنيات الطاقة المتجددة الناشئة، بدءا من الخلايا الشمسية الكهروضوئية المتقدمة وحتى الوقود الحيوي من الجيل التالي وأنظمة تخزين الطاقة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر إلكترونيًّا
  • عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد
  • نجاح عملية نادرة لمريض يعاني من تمدد الشريان الأبهر
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • رابط نتيجة معادلة كلية التجارة وكلية الهندسة 2024/2025
  • مشروع المستودع البحثي العُماني "شعاع" يفوز بجائزة الشارقة للأدب المكتبي
  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل