المنتخب الأندونيسي نجح في استثمار الفرص والتسجيل

أكد المدير الفني للمنتخب الأولمبي تحت سن 23 لكرة القدم عبدالله أبو زمع، تحمله لمسؤولية إخفاق المنتخب في بطولة كأس آسيا المقامة في قطر، مؤكدا أنه لا مبررات لهذا الإخفاق.

اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني للشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني

وودع المنتخب الأولمبي البطولة من الدور الأول، بعد الخسارة القاسية الأحد، أمام منتخب أندونيسيا بنتيجة 1-4، حيث احتل المنتخب المركز الرابع والأخير في البطولة برصيد نقطة واحدة فقط من تعادل مع استراليا وخسارتين من قطر وأندونيسيا.


وكان أبو زمع، يسعى للعب مهاجما أمام أندونيسيا إلا أن المنتخب الأندونيسي نجح في استثمار الفرص والتسجيل، مشيدا بتطور المنتخب الإندونيسي.
وقال المدرب في تصريح صحفي بعد المباراة : "خططنا منذ البداية لتسجيل هدف مبكر، وقد لاحت لنا 3 فرص، بيد أننا لم نستثمر أي واحدة منها، المنتخب الإندونيسي كان السباق في التسجيل، ولو كان منتخبنا هو المبادر لاختلفت أمور كثيرة في المباراة".
واعتبر أنه لا مبررات لهذا الإخفاق، معلنا تحمله لمسؤولية الخروج والخسارة الكبيرة التي كانت قاسية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن المنتخب الوطني

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة

أجرى المنتخب الإيطالي، حامل لقب كأس أمم أوروبا، ونظيره الكرواتي، صاحب المركز الثالث في مونديال قطر 2022، تحضيراتهما النهائية استعدادا للقاء الذي يجمعهما -الليلة- في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية من البطولة المقامة حاليا في ألمانيا، وسط مخاوف المنتخبين من وداع البطولة.

وسيكون التعادل كافيا لإيطاليا للتأهل للدور التالي بعد فوزها على ألبانيا 2-1 وخسارتها أمام إسبانيا بهدف نظيف، ولكن المنتخب الكرواتي مجبر على الفوز بعد خسارته بثلاثية نظيفة أمام إسبانيا والتعادل 1-1 مع ألبانيا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2إسبانيا مهددة بدفع غرامة مالية إذا لعب جمال أمام ألبانيا والسبب غريبlist 2 of 2“مهينة”.. أساطير إنجلترا ينتقدون تصريحات ساوثغيت بخصوص فيليبسend of list

وفي حال فوز كرواتيا، ونجاح ألبانيا في عرقلة مسيرة المنتخب الإسباني في المباراة الأخرى، سيخرج المنتخب الإيطالي من البطولة فيما سيعد كارثة أخرى للكرة الإيطالية، بعد الفشل في التأهل لكأس العالم في آخر نسختين.

        إيطاليا تحتاج للتعادل من مباراة كرواتيا للتأهل لثمن نهائي يورو 2024 (غيتي)

وقال لوشيانو سباليتي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي: "تحدثنا كثيرا وحاولنا فهم الأخطاء التي ارتكبناها أمام إسبانيا، حينما تخسر يمكن أن تحبط أو تحاول حل المشكلة، لحسن الحظ كرة القدم دائما ما تمنحك فرصة ثانية".

وأضاف: "نحاول تغيير سلوكنا ونحتاج لنكون أكثر قوة ومرونة، وأن نكون أقوياء ولا نجازف بمنحهم الفرص لتوجيه ضربة لنا، لكن ذلك لن يكون سهلا لأن هناك طرقا كثيرة يمكنهم من خلالها فعل ذلك ".

ولم يظهر المنتخب الكرواتي، المتأهل لنصف نهائي كأس العالم في آخر نسختين ووصيف بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023، سوى القليل من إمكانياته الحقيقية، في الوقت الذي تكاثرت فيه الأقاويل التي مفادها أن الفريق الذي يقوده النجم لوكا مودريتش (38 عاما) لم يعد في قمة أدائه .

كرواتيا على مشارف توديع اليورو من دور المجموعات (غيتي)

وقال زالاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي إنه "افتقدنا الشراسة، لاعبونا يتقدمون في العمر ونتائج البطولة مفتوحة على كافة الاحتمالات".

وأضاف "بالنسبة لنا، أدوار خروج المغلوب تبدأ الآن، دعونا نتعامل معها".

موعد مباراة إيطاليا وكرواتيا والقنوات الناقلة

من المقرر أن تنطلق المواجهة على ملعب "ريد بول أرينا" اليوم الاثنين 24 يوينو/حزيران الساعة العاشرة مساء 22:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

ويمكن مشاهدة البث المباشر للمباراة عبر قنوات "بي إن سبورتس" القطرية صاحبة الحقوق الحصرية لبطولة يورو 2024 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قنواتها:

beIN Sports HD 2 Max beIN Sports HD 3 Max beIN Sports HD 4 Max beIN Sports Connect

كما يمكن متابعة أبرز أحداث وأهداف القمة الكروية في تغطية مباشرة عبر موقع الجزيرة نت.

تشكيلة إيطاليا المحتملة

الحارس جيانلويجي دوناروما (القائد) وجيوفاني دي لورينتسو، وأليساندرو باستوني، وريكاردو كالافيوري، وفيدريكو ديماركو، وجورجينيو، ونيكولو باريلا، وفيدريكو كييزا، ودافيدي فراتيسي ولورينتسو بليغريني، وجيانلوكا سكاماكا.

تشكيلة كرواتيا المحتملة

الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، ويوسيب يورانوفيتش، ويوسيب سوتالو، وإيفان بريشيتش، ويوشكو غفارديول، ومارسيلو بروزوفيتش، وماتيو كوفاتشيتش، ولوكا مودريتش (القائد) وأندريه كراماريتش ولوفرو ماير، وبرونو بتكوفيتش.

حكم المباراة

يدير القمة الكروية بين إيطاليا وكرواتيا، طاقم تحكيم هولندي بقيادة داني ماكيلي.

مقالات مشابهة

  • أمم أوروبا: أوكرانيا تودع البطولة وتأهل بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ16
  • أحمر الشباب يطمح لتعزيز صدارة مجموعته بلقاء اليمن في غرب آسيا
  • «الآسيوي» يشيد بجهود محمد عبدالله
  • بلجيكا تأمل تجنب الخروج المبكر من "أمم أوروبا" عند مواجهة أوكرانيا
  • يورو 2024.. بلجيكا تسعى لتجنب الخروج المبكر في مواجهة أوكرانيا
  • في ثاني جولات المجموعة الأولى في كوبا أمريكا.. ثأرية للأرجنتين مع تشيلي.. وكندا لتجنب الخروج أمام بيرو
  • المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في أمم أوروبا 2024 حتي الآن
  • إيطاليا تُطلق رصاصة الرحمة على كرواتيا وألبانيا تودع البطولة
  • ديشان يؤكد أن مبابي “يتحسن كل يوم”
  • موعد مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة