نفذت إدارة تعليم الأحساء، ممثلة بقسم الموهوبين، البرنامج الإثرائي العلمي ”Steam“ بعنوان ”عالم المحركات في العلوم والرياضيات“، وذلك بهدف تعزيز مهارات الطلاب في مجالات الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والفن والهندسة.
ويعد البرنامج، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، تجربة علمية وعملية مميزة في التعليم، حيث استهدف طلاب المرحلة الابتدائية «رابع ابتدائي» بنين وبنات ممن اجتازوا البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، بعدد يفوق 160 طالباً وطالبة.


أخبار متعلقة طالبات الشرقية يحصدن برونزية وشهادة تقدير بـ"أولمبياد الرياضيات الأوروبي"حصر 466 موقعاً لتجمعات المياه وتكثيف رش المبيدات بالأحساءغدًا الثلاثاء.. جامعة الملك فيصل تعلّق الدراسة الحضورية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دعم مهارات 160 طالباً موهوبا في الرياضيات والعلوم بالأحساءتعزيز المهارات
يهدف البرنامج لتعزيز مهارات الطلبة في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والفن والهندسه من خلال تجارب عملية وتوسيع نطاق المفاهيم المتطورة ذات الصلة وحل المشكلات وتعزيز شخصية الطالب عن طريق إجراء التجارب وحضور ورش عملية لصناعة نماذج وتشجيع الطلبة على طرح الأفكار لحثهم على الإبداع وابتكار محركات جديدة
حظي البرنامج بتفاعل كبير من قبل الطلاب، حيث وفر لهم بيئة تعليمية ممتعة ومحفزة على الإبداع والابتكار، كما ساهم البرنامج في تنمية مهاراتهم في مجالات الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والفن والهندسة، وفتح لهم آفاقاً جديدة للتعلم والتفكير.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دعم مهارات 160 طالباً موهوبا في الرياضيات والعلوم بالأحساء دعم مهارات 160 طالباً موهوبا في الرياضيات والعلوم بالأحساء var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الحقائب التدريبية
يُذكر أن المعلمين والمعلمات الذين أشرفوا على البرنامج قد تلقوا تدريباً مكثفاً على محتوى البرنامج وآلية العمل، كما تم تجهيز الحقائب التدريبية من نماذج وأنشطة من قبل المشرفة التربوية بقسم الموهوبين منيرة الدرويش.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دعم مهارات 160 طالباً موهوبا في الرياضيات والعلوم بالأحساء
يُعد برنامج ”Steam“ نموذجاً رائداً في مجال تعليم الموهوبين، حيث يساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات، ويساعدهم على تحقيق طموحاتهم المستقبلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء إدارة تعليم الأحساء البرنامج الإثرائي العلمي الرياضيات التكنولوجيا article img ratio

إقرأ أيضاً:

محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في مقر المحافظة اليوم الاثنين، الفائزين بجوائز الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون الذي انعقد في مملكة البحرين، من أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"، بحضور رئيس جمعية الثقافة والفنون بالأحساء يوسف الخميس وفريق عمل المسلسل.
وهنّأ سموّه فريق عمل المسلسل، مشيدًا بهذا العمل الذي جرى تصويره في الأحساء، وتناول واحدة من أهم الحرف التي اشتهرت بها المحافظة وهي صناعة البشت، مؤكدًا أهمية الدور الذي تمارسه الأعمال الفنية في نقل الهوية الثقافية وتسويقها.
أخبار متعلقة 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةالشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يكرّم الفائزين بمهرجان الخليج عن مسلسل خيوط المعازيب - واس
المسلسل بطولة عبدالمحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال.أرض خصبة للفنونونوه منتج المسلسل الفنان إبراهيم الحساوي بدعم سمو الأمير سعود بن طلال، معربًا عن سعادته بالنقلة التي حققتها الأحساء في المجالات كافة.
وأشار إلى أن الأحساء أرض خصبة للإنتاج الفني في السينما والمسرح والتليفزيون، وغنية بالتاريخ العريق والحكايات الأصيلة الكفيلة بتغذية الإنتاج الفني الوطني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يكرّم الفائزين بمهرجان الخليج عن مسلسل خيوط المعازيب - واس4 جوائزوحصد مسلسل "خيوط المعازيب" 4 جوائز من أصل فئات الجوائز العشر، في حفل توزيع جائزة "الدانة للدراما"، الذي أُقيم في العاصمة البحرينية المنامة، يوم 29 مايو الماضي، والمعروض في شهر رمضان 1445هـ.
وحصل المسلسل على جائزة "أفضل نص درامي"، لكاتب القصة حسن العبدي ورئيسة ورشة الكتابة هناء عبدالله العمير، كما حصل على جائزة "أفضل مسلسل اجتماعي".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يكرّم الفائزين بمهرجان الخليج عن مسلسل خيوط المعازيب - واس
ونال الفنان عبد المحسن النمر جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في المسلسل، فيما حصل المخرجان عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال على جائزة "أفضل مخرج".
إضافة إلى فوز المسلسل بالجائزة الكبرى للمهرجان كأفضل مسلسل اجتماعي.

مقالات مشابهة

  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • 4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساء
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل