أثيرت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد انتشار أخبار حول منع طالبة من دخول كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان لارتدائها فستانا قيل إنه قصير ومكشوف.

صورة الفستان إقرأ المزيد مصر.. تطورات جديدة في أزمة الفتاة "أم فستان أزرق" المثيرة للجدل

ونقلت صحف محلية عن مسؤول في الكلية، لم تسمه، أنه "عند دخول الطالبة حنين فؤاد من باب الكلية استوقفها أفراد الأمن ومنعوا دخولها، خصوصا أن الفستان لا يتناسب مع الحرم الجامعي".

وأوضح أن أفراد الأمن اتجهوا إلى عميدة الكلية مع الطالبة لاتخاذ القرار اللازم، مشيرا إلى أن الطالبة في الفرقة الرابعة وكان لديها عرض تقديمي يستدعي ارتداءها زيا رسميا وليس فستانا.

الواقعة استفزت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، إذ تقدمت بسؤال إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت الجزار إن منع الطالبة من دخول الكلية لارتدائها فستانا يخالف القانون والمادة 54 من الدستور التي تنص على أن "الحرية الشخصية حق طبيعي وهي مصونة لا تمس".

وطرحت النائبة سميرة الجزار عدة تساؤلات، أبرزها: هل الفستان ممنوع ارتداؤه للطالبات في كلية السياحة والفنادق؟ هل هناك زي موحد لكلية السياحة والفنادق لم تلتزم الطالبة بارتدائه؟ هل تم وضع معايير أو محظورات لزي الطلبة والطالبات؟ وما هذه المعايير والمحظورات إن وجدت؟.

وأشارت إلى أن "من الطبيعي أن تتباين آراء الناس فيما إذا كانت ملابس الطالبة ملائمة للكلية أم لا، حسب التربية والفكر والثقافة والبيئة، ما يضعنا تحت رحمة ثقافة ومزاج موظف الأمن ووكيل الكلية وقناعاتهما، وطالما لا توجد معايير معلنة لزي الطلاب فلا يجوز منع الطالبة من دخول الكلية وحرمانها من التعليم".

وطالبت النائبة بالتحقيق في الواقعة وعقاب المتسببين في منع الطالبة من دخول كلية السياحة والفنادق حتى لا تتكرر الواقعة وحتى لا يتم الجور على حرية الطالبات في ارتداء الفستان وهو الزي الطبيعي للفتيات في مصر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google السیاحة والفنادق من دخول

إقرأ أيضاً:

فوائد وأضرار العنب: نظرة شاملة على الفواكه الصحية المثيرة للجدل

 فوائد وأضرار العنب: يُعتبر العنب من الفواكه الشهيرة بنكهتها اللذيذة والقيمة الغذائية العالية، إلا أن استهلاكه قد يثير بعض التساؤلات حول فوائده والمخاطر المحتملة التي قد تنجم عنه. 

فيما يلي ستلقي بوابة الفجر الالكترونية نظرة شاملة على فوائد العنب الصحية المثبتة علميًا، بالإضافة إلى الأضرار المحتملة التي قد تترتب على تناوله بكميات كبيرة أو في حالات معينة.

فوائد العنب

العنب يعتبر من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية والتي تتمتع بعدة فوائد صحية مهمة، منها:

غني بالمواد المضادة للأكسدة: يحتوي العنب على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويدات والريسفيراتول، التي تساهم في حماية الخلايا من الضرر الناتج عن الجذور الحرة.

تعزيز صحة القلب: يعتبر العنب مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة في العنب قد تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم وتقليل خطر أمراض القلب.

تحسين عملية الهضم: يحتوي العنب على ألياف غذائية تساعد في تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

دعم صحة الجلد: الريسفيراتول الموجود في العنب يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة.

أنواع العنب: تنوع طبيعي يثري التغذية والمذاق

تعزيز النظام المناعي: يحتوي العنب على فيتامينات ومعادن تساهم في تعزيز الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض.

مساهمة في صحة العين: بعض الدراسات تشير إلى أن العنب قد يكون مفيدًا في الحفاظ على صحة العين والوقاية من بعض المشاكل البصرية.

أضرار العنب

فالعنب يمثل جزءًا مهمًا من نظام غذائي صحي بفضل مضادات الأكسدة والمواد الغذائية القيمة التي يحتوي عليها، ويمكن أن يكون له دور كبير في دعم الصحة العامة عند استهلاكه بانتظام كجزء من نظام غذائي متوازن.

العنب عادة ما يعتبر من الفواكه الصحية والمغذية، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار:

السكريات: العنب يحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، مما يعني أن تناوله بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة في مستويات السكر في الدم.

السعرات الحرارية: العنب يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة بالمقارنة مع بعض الفواكه الأخرى، لذا يمكن أن يساهم تناول كميات كبيرة في زيادة الوزن إذا لم يتم تناوله بشكل معتدل.

الحموضة: بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية للحموضة التي قد تتسبب في مشاكل معوية أو حرقة.

مبيدات الآفات: العنب قد يحتوي على آثار من المبيدات الزراعية إذا لم يتم غسله جيدًا قبل تناوله.

المخاطر للبعض الخاص: بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية للعنب، وبالتالي قد يظهر لديهم رد فعل تحسسي.

بشكل عام، العنب يعد جزءًا مهمًا من نظام غذائي صحي إذا تم استهلاكه بشكل معتدل، ومعظم الناس يستفيدون من العنب دون مشاكل صحية.

مقالات مشابهة

  • التقديم خلال أيام.. شروط وأوراق الالتحاق بمعهد تمريض مستشفى باب الشعرية
  • تحركات برلمانية عاجلة بشأن مؤهلات وزير التعليم الجديد
  • تحركات برلمانية عاجلة عقب وفاة اللاعب أحمد رفعت بأزمة قلبية
  • أبرزها السكر والضغط.. تحركات برلمانية بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة بالصيدليات
  • مونتيلا يرفض التعليق على تحية الذئاب الرمادية
  • فوائد وأضرار العنب: نظرة شاملة على الفواكه الصحية المثيرة للجدل
  • فستان نسرين طافش يعكس علاقتها بالحضارة الفرعونية
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • الكلية الإكليريكية بالإسكندرية تفتح باب القبول للعام الجديد
  • الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم في المعهد الفني للتمريض ببني سويف