صحافة العرب:
2024-10-02@04:34:16 GMT

متحف عمان عبر الزمان ينظّم برنامج الحصن

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

متحف عمان عبر الزمان ينظّم برنامج الحصن

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن متحف عمان عبر الزمان ينظّم برنامج الحصن، منح في 30 يوليو العُمانية بدأ بمتحف عُمان عبر الزمان اليوم برنامج الحصن الذي ينظمه المتحف خلال الفترة من 30 يوليو الجاري وحتى 3 أغسطس .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات متحف عمان عبر الزمان ينظّم برنامج الحصن ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

متحف عمان عبر الزمان ينظّم برنامج الحصن

منح في 30 يوليو /العُمانية/ بدأ بمتحف عُمان عبر الزمان اليوم "برنامج الحصن" الذي ينظمه المتحف خلال الفترة من /30/ يوليو الجاري وحتى /3 / أغسطس القادم ويشتمل على عدد من البرامج التدريبية في مجالات متنوعة .

وقالت مزنة بنت سليمان الحوسنية من متحف عمان عبر الزمان: إن المتحف يُنفذ "برنامج الحصن" لطلبة المدارس من /١٠ / إلى /١٦/ سنة "ذكورًا وإناثًا"، حيث يهدف البرنامج إلى تقديم أسبوع مليء بالتحدي والمنافسة والتعلم والعمل من خلال ألعاب تفاعلية تهدف إلى تطوير المهارات لدى المشاركين مثل: العمل الجماعي، وحل المشكلات، والعمل تحت الضغط، وإدارة الوقت .

وأضافت بأن البرنامج يتضمن أربعة برامج تفاعلية ومعرفية وهي: برنامج القادة الصغار، وبرنامج إعادة التدوير، وبرنامج الهندسة، وبرنامج موسم القيظ .

وأشارت إلى أنّ البرنامج يأتي ضمن الخطة الزمنية التي اعتمدتها إدارة المتحف خلال العام الجاري والمتضمنة العديد من الأنشطة والبرامج المختلفة لكافة فئات المجتمع .

/العُمانية/

فيصل / علي البوسعيدي

66.249.65.197



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل متحف عمان عبر الزمان ينظّم برنامج الحصن وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوشك على الموت خلال مشاركته في برنامج تحدٍ

أجبر نجم تلفزيون واقع بريطاني على الانسحاب من برنامج تحدٍ قبل أمتار من النهاية، بعدما تدهورت صحته وكاد يدفع حياته ثمناً لشغفه بالمغامرات الخطيرة.

كشف بيت ويكس أنّه واجه صعوبات كثيرة جداً حاول تحملها وتخطيها، إلى أن تجرّد من طاقته بالكامل وشعر بأنه على وشك الموت رغم أنها ليست هذه المرة الأولى التي يشارك فيها بيت ببرامج تحديات قاسية، وفقاً لما نقله موقع "ديلي ستار".
لكن طبيعة برنامج "إنقاذ المشاهير: من يجرؤ يفوز" التدريبية وشبه العسكرية القاسية أنهكت قواه، لاسيما التوجه إلى الجبال لتحدي الأجواء المناخية الصعبة في الحلقة التي عرضت يوم الأحد الماضي من البرنامج الذي يبث على القناة الرابعة البريطانية منذ عام 2015.

تدريبات قاسية

في تلك الحلقة، تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات كل واحدة منها تضم شخصين. وطُلِب منهم سحب 60 كلغ من أدوات التدريب عبر 3 كيلومترات من التضاريس الجليدية، وهو أمر بطبيعته صعب جداً.
وفيما انسحب شريك بيت الممثل الكوميدي البريطاني تيز إلياس فوراً من المشاركة، أصر بيت على مواصلة التحدي، وشق طريقه على طول المسار، لكن في منتصف الطريق بدأ يكافح بقوة مع شعوره بالدوار، وتسلل الصقيع إلى جسده، فهوى على الثلج دون حراك.
قفز المساعدون لإنقاذ بيت، وقدّموا له الماء، وساعدوه على الوقوف والاستمرار، ولأنه كان منهكاً ويلتقط أنفاسه بصعوبة، أعيد إلى القاعدة، وخضع لفحص طبي، فيما تابع مشاركون آخرون المهمة، ما أشعل غضب بيت لأنه يريد الاستمرار رغم الانهاك.

غضب بيت لإخراجه لأنه يريد الاستمرار رغم تحذير المسعفين بالخطر على حياته، إلا أنه أصرَّ وعاد إلى المشاركة، لكنه على بُعد 400 متر من نهاية المهمة استسلم وانسحب بعدما خارت قواه بالكامل.

 

مقالات مشابهة

  • عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده
  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • جيش الاحتلال: سنرد على الصواريخ الإيرانية في الزمان والمكان المناسبين
  • الجيش الإسرائيلي: سنرد على الصواريخ الإيرانية في الزمان والمكان المناسبين
  • أوشك على الموت خلال مشاركته في برنامج تحدٍ
  • رد قوي من مصطفى محمود على سؤال ملحد.. من خلق الله؟
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع منظمة الرقم المعياري الدولي للكتاب بباريس
  • انطلاق أعمال منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم