درعا-سانا

بدأت محافظة درعا اليوم تركيب أجهزة التتبع جي بي إس ضمن وسائل النقل العامة والحكومية.

مدير فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات المهندس عدنان النابلسي أوضح في تصريح لمراسل سانا أن هذه الأجهزة تسهم بضبط عمل الآليات على الخطوط المحددة لها وتنظيم عملية النقل، وبالتالي منحها المازوت بالسعر المدعوم بناء على حركتها في مجال نقل الركاب ووفق المسافة المقطوعة فعلياً.

وأضاف النابلسي: “إن هذه الخطوة ضرورية لتحقيق العدالة وتخصيص المازوت للآلية بناء على المسافة المقطوعة، فضلاً عن انعكاساتها الإيجابية على الركاب في مجال زيادة عدد الآليات التي تنقل الركاب من البلدات والقرى إلى المدن الرئيسية”.

وأشار النابلسي إلى أن العمل بدأ من مركز الانطلاق الموحد الكراج الشرقي بوجود لجنة وورشة تركيب من القطاع الخاص على أن يتم التركيب لوسائل النقل تباعاً مع الأخذ بعين الاعتبار الخطوط الأكثر ازدحاماً.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تخصيص مليار دولار لاستيراد الغاز المسال لحل أزمة الكهرباء.. فيديو

قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن أول شحنة من الغاز المُسال المستورد وصلت اليوم إلى القاهرة، مشيرًا إلى أنه منذ إعلان المهندس مصطفى مدبولي على الاجراءات الخاصة بالانتهاء من تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من يوليو، حدثت اجتماعات مستمرة في وزارة البترول لوضع خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال وكميات أخرى من المازوت. 

وتابع "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن الدولة خصصت مليار دولار لاستيراد شحنات من الغاز المسال، بالإضافة لـ180 مليون دولار لاستيراد شحنات أخرى من المازوت، لتوفير الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء، والانتهاء من هذه الأزمة الناتجة من ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة. 

"تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار

ولفت إلى أن مصر ما زالت تنتج غاز طبيعي، وتم طرح المزيد من المناقصات للتنمية الحقول، والبحث عن حقول جديدة، ولكن هذا الأمر سيأخذ بعض الوقت، إضافة إلى أن الحقول الموجودة تشهد تناقصًا بشكل طبيعي مع الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • تخصيص مليار دولار لاستيراد الغاز المسال لحل أزمة الكهرباء.. فيديو
  • جولة اطلاعية لوزير الموارد المائية على مشروعات المياه في درعا
  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • شرطة النقل: ضبط 1691 قضية خلال يوم
  • 11 معلومة عن القطار السياحي الفاخر.. رحلات تجمع بين الرفاهية والفخامة
  • في يومها العالمي.. كيف تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي بالسلب على حياتك؟
  • مباحث الضرائب: ضبط 407 قضايا خلال يوم
  • التربية تفتح باب النقل والتكليف لموظفيها الى مقر الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في بغداد
  • تركيب مضخات مياه في مدينة أبو قرين