رؤيا الأخباري:
2024-07-03@18:56:50 GMT

رئيس بلدية برقش يشكو عدم تعاون المتنزهين

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

رئيس بلدية برقش يشكو عدم تعاون المتنزهين

الفقيه: كوادر البلدية تحتاج لوقت وجهد كبيرين لتنظيف المنطقة من النفايات

قال رئيس بلدية برقش خالد الفقيه، إن كوادر البلدية تواجه بعض الصعوبات خلال الفترة الحالية بسبب عدم تعاون المتنزهين، مشيرا إلى أن العديد من المتنزهين يقومون برمي النفايات بين الأشجار وإشعال الحرائق

اقرأ أيضاً : مهم من الأشغال العامة لسالكي طريق عمان - جرش

وأكد في تصريح له الثلاثاء، لوكالة بترا، أن كوادر البلدية تحتاج لوقت وجهد كبيرين لتنظيف المنطقة من النفايات.

ودعا الفقيه، المتنزهين وزوار المناطق السياحية في المنطقة، إلى المحافظة على النظافة خاصة في غابات برقش وعدم إشعال الحرائق بين الأشجار.

ولفت إل أن كوادر قسم البيئة في البلدية رفعت ما بين 4 -5 أطنان من النفايات من غابة برقش يومي الجمعة والسبت، حيث شهدت المنطقة تواجد عدد كبير من المتنزهين.

وأوضح الفقيه أن بلدية برقش تعمل باستمرار على المحافظة على البيئة بمختلف الطرق بالتعاون مع المتنزهين، لافتا إلى أن وجود 25 حاوية معدنية كبيرة في المناطق السياحية وفي الغابة، و200 سلة نفايات معلقة على الأشجار، بالإضافة لأكياس نفايات، داعيا المتنزهين لوضع النفايات بمكانها الخاص وعدم إبقائها بين الأشجار.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حرائق غابات اربد البلديات خدمات

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يشارك في زراعة مجموعة من أشجار الظل لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زرع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مجموعة من أشجار الظل والمثمرة بعدد من المناطق التي تشهد إقبالا من المواطنين لانتظار وسائل النقل المختلفة بطريق السادات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة والمتغيرات المناخية والاحتباس الحراري .

وأكد نجاح المحافظة فى زراعة 78 ألف شجرة، فيما جارٍ حالياً زراعة 10 آلاف شجرة بمدينة أسوان، ويتم دعم الوحدات المحلية بباقى المراكز والمدن بالأشجار المتنوعة بهدف التوسع في زيادة المسطحات الخضراء ومساحات الظل لتكتسي الطرق والشوارع والميادين والأحياء والمناطق السكنية والمؤسسات المتعددة باللون الأخضر .

المتابعة والتوجيه لإتباع الطرق السليمة للزراعة والرى

وأثناء قيامه بزراعة الأشجار بمرافقة اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، فضلاً عن القيادات التنفيذية كلف اللواء أشرف عطية مدير الحدائق المهندس محمد حسن بأهمية المتابعة والتوجيه لاتباع الطرق السليمة للزراعة والرى، والعمل على رعايتها لضمان الوصول للعائد الاقتصادى والبيئى المرجو منها ، فضلاً عن خلق بيئة صحية نظيفة وآمنة للمواطنين، وهو الذى يتطلب فى نفس الوقت زيادة التوعية لدى الأسر بتعريف أبنائهم بأهمية الحفاظ على الأشجار المنزرعة، وعدم الإضرار بها لتحقيق الاستدامة لها.

ووجه إلى التنسيق بين إدارة الحدائق ومديريتى التربية والتعليم والشباب والرياضة للإشتراك فى أعمال التشجير خلال فعاليات الأنشطة الصيفية لزراعة أكبر قدر ممكن من أشجار الظل بمختلف المناطق، مع توزيع كابات وتى شرتات ومشروبات من اعتمادات هذه الأنشطة لتحفيزهم على تنفيذ ذلك على الوجه الأكمل .

يأتي ذلك فى ظل الجهود المكثفة التى تبذلها الجهات المعنية بالمحافظة لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار تواكباً مع المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو الذى يشهد إهتمامًا حكوميًّا من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ومتابعة مستمرة من وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة .

IMG-20240702-WA0002 IMG-20240702-WA0006 IMG-20240702-WA0004 IMG-20240702-WA0005 IMG-20240702-WA0003

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • محافظ أسوان يشارك في زراعة مجموعة من أشجار الظل لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل
  • ملابسات مهاجمة مدير بلدية الشعلة: دلالون خارجون عن القانون وليسوا مواطنين
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية