قالت مصادر طبية في لبنان إن شخصا قتل جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في جنوب لبنان، فيما أفاد مراسل الجزيرة بأن صفارات الإنذار دوّت في بلدة المطلة ومنطقة كريات شمونة شمالي إسرائيل فجر اليوم الثلاثاء للاشتباه بسقوط قذائف صاروخية أطلقت من جنوب لبنان.

وقال مراسل الجزيرة إن مسيّرة إسرائيلية قصفت بصاروخ سيارة في محيط بلدة عدلون، عند أحد البساتين القريبة من الطريق الساحلي الذي يربط مدينتي صيدا وصور جنوبي لبنان.

وعملت فرق الإنقاذ على إطفاء الحريق الذي شبّ في السيارة المستهدَفة، وفرضت القوى الأمنية في وقت لاحق طوقا أمنيا في المكان المستهدف.

تغطية صحفية: " المركبة التي قصفها طيران الاحتلال في جنوب لبنان قبل قليل" pic.twitter.com/q3K9F1b7K3

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 23, 2024

وأمس الاثنين، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد إطلاق نحو 35 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه منطقة عين زيتيم بالجليل الأعلى، وكريات شمونة في سهل الحولة بالجليل الأعلى.

وقال جيش الاحتلال إنه اعترض معظم تلك الصواريخ وإن بعضها قد سقط في مناطق غير مأهولة دون أن يخلف أضرارا في الأرواح أو الممتلكات.

كما قال إنه هاجم مصادر إطلاق الصواريخ واستهدف بالغارات مبنيين عسكريين لحزب الله في أرزون والعديسة بجنوب لبنان.

سقوط صواريخ على صفد بالجليل الأعلى#حرب_غزة pic.twitter.com/ugCm3dRWOG

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) April 23, 2024

 

وأفادت يديعوت أحرونوت بعدم وقوع أضرار أو إصابات بعد سقوط 20 صاروخا في منطقة صفد شمالي إسرائيل.

وقد دوّت صفارات الإنذار في مناطق واسعة من الجليل الغربي للاشتباه في دخول مسيّرة من لبنان.

وكان حزب الله أعلن أمس استهداف ‏قاعدة عين زيتيم العسكرية شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردا على استهداف الجيش الإسرائيلي بلدات حدودية جنوب لبنان.

وقال الحزب، في بيان، إن عناصره استهدفوا مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 في ‏قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وآخرها في صريفا ‏والعديسة ورب ثلاثين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أمس سقوط إحدى طائراته المسيرة العاملة في المجال الجوي اللبناني، عقب استهدافها بصاروخ أرض-جو، في حين نشر حزب الله لقطات مصورة لسقوط الطائرة على الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مسيرة لسلاح الجو كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني، وسقطت في الأراضي اللبنانية بعد استهدافها بصاروخ أرض-جو، مضيفا أن "سلاح الجو هاجم وقصف مصدر إطلاق الصاروخ".

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا، أسفر عن قتلى وجرحى على الجانبين، معظمهم في لبنان.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلّفت نحو 112 ألف قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء، مما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الجیش الإسرائیلی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب

أغار الطيران الحربي الاسرائيلي، صباح الأحد، على بلدة حولا في جنوب لبنان، مستهدفا أحد المنازل الذي سبق وأن تم قصفه، حيث أشارت المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات. 

وحسب مراسل قناة "الحرة"، فقد تم رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق بلدتي جبشيت وحاروف.

وكان الطيران الإسرائيلي قد خرق قبيل منتصف الليل جدار الصوت فوق غالبية المناطق اللبنانية في الجنوب، وصولا إلى صيدا وبيروت والبقاع الغربي عدة مرات، مما أثار حالة من الهلع بين اللبنانيين. 

تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع كشف مسؤولون أميركيون لصحيفة نيويورك تايمز، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، غيّر موقفه بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع حزب الله اللبناني.

وأشارت المعلومات إلى سقوط اجزاء كبيرة من سقف منزل في بلدة حاروف بسبب جدار الصوت، نجم عنه إصابات طفيفة. 

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي خرقا لجدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علو منخفض، محدثا دويا قويا.

ونفذ الطيران خرقا آخر لجدار الصوت في أجواء بلدتي المتن وكسروان في جنوب لبنان.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، إن الجيش نفذ غارات الليلة الماضية ضد أهداف في جنوب لبنان.

قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين في جنوب لبنان pic.twitter.com/r9cUHeF4po

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 30, 2024

وأضاف: "قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله الإرهابية في مناطق الطيبة ورب الثلاثين".

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترا وتصعيدا متبادلا، وذلك منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب التي يشهدها قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 481 شخصا في لبنان بينهم 94 مدنيا على الأقل و313 مسلحا من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. من جانبها، أعلنت إسرائيل مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو ضرب البنية التحتية والهيكل العسكري لحزب الله في جنوب لبنان
  • غارات على خان يونس ورفح وصفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)