صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@01:49:52 GMT

«الفورمولا-1» في شوارع بانكوك!

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

 
بانكوك (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ابن سليم يلتقي كبار المسؤولين في «فورمولا الصين» فيرستابن «سيطرة مطلقة» في «الفورمولا-1»


أبدت تايلاند رغبتها في استضافة إحدى جولات بطولة العالم لـ «الفورمولا-1» للمرة الأولى في تاريخها، وفقاً لما أفاد رئيس الوزراء سريتا ثافيسين عقب لقاء جمعه بالمدير التنفيذي للفئة الأولى الإيطالي ستيفانو دومينيكالي.


كتب ثافيسين عبر موقع «إكس» (تويتر سابقاً)، بعد مقابلته في بانكوك مع مروج بطولة العالم «تايلاند لديها القدرة على استضافة (الفورمولا-1) في بانكوك».
وأكد «إذا حصل ذلك، فأنا متأكد من أن بلادنا ستترك ذكريات لا تصدق، لأننا نملك إمكانات وقدرات جيدة، وبسبب ضيافة الشعب التايلاندي».
وأشار متحدث باسم الحكومة، وفق ما نقلته وسائل الإعلام المحلية إلى أن السباق سيقام في الشوارع القديمة للعاصمة بانكوك التي تعاني من الازدحام المروري ومشاكل البنية التحتية، ولكن من دون تحديد جدول زمني.
وتندرج هذه المبادرة في إطار سياسة «القوة الناعمة» التي ينتهجها ثافيسين، لزيادة ظهور تايلاند، وجذب المزيد من السياح، في سياق اقتصادي لا يزال هشاً منذ التعافي من تداعيات فيروس كورونا.
ويمثّل تايلاند في الفئة الأولى السائق ألكسندر ألبون الذي يدافع عن ألوان فريق وليامس، والثاني فقط في التاريخ الذي ينحدر من المملكة منذ بيرابونجس بانوداي المكنّى «برينس بيرا» الذي شارك في 19 سباقاً بين عامي 1950 و1954.
في المقابل، تتابع شركة ليبرتي ميديا الأميركية مالكة الحقوق التجارية للفئة الأولى تطوير البطولة العالمية مع إقامة 24 سباقاً هذا العام، وهو رقم قياسي، ما يشرّع باب تنظيم جولات جديدة.
ولم يسبق أن استضافت تايلاند جولة من بطولة العالم ل «الفورمولا-1»، لكنها دأبت على تنظيم إحدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية فئة «موتو جي بي» كل عام في بوريرام، في منطقة ريفية فقيرة تبعد أكثر من خمس ساعات بالسيارة عن العاصمة.
وكان من المقرر أن تستضيف فيتنام، القريبة من تايلاند، أول جائزة كبرى في تاريخها عام 2020 في هانوي، لكن جائحة فيروس كورونا أدت إلى إلغاء الحدث، قبل أن يتم التخلي عن فكرة تشييد الحلبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 تايلاند بانكوك

إقرأ أيضاً:

كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال! الكشف عن تمثال إنييستا في الباسيتي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أبدى توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا، ثقة كبيرة في أن مباراة إسبانيا بدور الثمانية لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، لن تكون الأخيرة في مسيرته اللامعة.
وأنهى كروس «34 عاماً» مشواره مع الأندية، بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد على حساب دورتموند، قائلاً إنه سيعتزل كرة القدم نهائياً، بعد بطولة أمم أوروبا، حيث يحلم برفع الكأس مع ألمانيا في 14 يوليو الجاري.
وقال كروس في مؤتمر صحفي بمعسكر منتخب ألمانيا «لا أتوقع أن تكون هذه مباراتي الأخيرة، لقد حددنا هدفنا بالفوز باللقب».
وأضاف «لقد كانت هناك شكوك كبيرة من جانب كل الأطراف قبل انطلاق البطولة، وحققنا الحد الأدنى من الهدف، ولم يعد بالإمكان حالياً الحديث عن كارثة».
وتراجع توني كروس عن قراره بالاعتزال الدولي في مارس الماضي، وقال في مايو الماضي إنه سينهي مسيرته بعد بطولة أمم أوروبا.
وفاز كروس بكأس العالم مع ألمانيا في 2014، والعديد من الألقاب مع ناديي بايرن ميونيخ وريال مدريد الذي يرتدي قميصه منذ 2014، وفاز معه بخمسة من ألقابه الستة في دوري الأبطال.
في المقابل لم تخسر إسبانيا أي مباراة في بطولة أوروبا أمام ألمانيا منذ عام 1988، وفاز الإسبان في آخر مواجهتين بالأدوار الإقصائية في نهائي بطولة أوروبا 2008 وقبل نهائي كأس العالم 2010.

مقالات مشابهة

  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا