آخر تحديث: 23 أبريل 2024 - 10:18 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت رئيس كتلة الجيل الجديد النيابية النائب سروة عبد الواحد،الثلاثاء، ان حكومة إقليم كردستان تلعب لعبة قذرة للالتفاف على قرار المحكمة الاتحادية، داعية” وزارة المالية والبنك المركزي الى فتح فروع لمصرفي الرافدين والرشيد في الاقليم لتفويت الفرصة على سرَّاق قوت الشعب”.

وقالت عبد الواحد في تغريدة عبر منصة (X) ، ان”حكومة إقليم كوردستان تلعب لعبة قذرة للالتفاف على قرار المحكمة الاتحادية بخصوص رواتب الموظفين والتنصل عن التزاماتها”. ودعت عبد الواحد ” وزارة المالية الاتحادية والبنك المركزي تفويت الفرصة على سرَّاق قوت الشعب في الإقليم والذهاب لفتح الحساب المصرفي من خلال فروع مصرفي الرافدين والرشيد وافتتاح فروع هذين المصرفين خلال الأسبوع المقبل ليتسلَّم الموظفون رواتبهم”. وأشارت إلى ان” حكومة الإقليم تجاوزت كل القيم الإنسانية والأخلاقية، فاليوم وبكل صلافة تقول إن الأموال التي تم إرسالها إلى الإقليم لن توزعها على الموظفين “، متسائلة ” ‏هل رأيتم انحطاطاً في المبادئ الإنسانية إلى هذه الدرجة؟! وأضافت ان” أولادهم وأحفادهم ينعمون بالأموال المسروقة من قوت الشعب، والمواطن يفتقر لأبسط حقوقه في هذا الشهر الفضيل”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الاحتجاجات في السليمانية سامان علي، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، أن المحتجين سيصعدون من وسائل الضغط خلال الأيام المقبلة.

وقال علي في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "حكومة الإقليم قامت بتخدير المحتجين من خلال قطعها وعودا لم تنفذ بخصوص إطلاق ترفيعات الكوار التربوية والموظفين في ععموم الإقليم".

وأضاف أنه "رغم مرور أكثر من 4 أشعر على إيقاف الاحتاجاجات لكن حكومة الإقليم حتى  الآن، لم تقم بإعادة العمل الترفيعات والعلاوات المتوقف منذ عام 2015، وبالتالي سنقوم بتصعيد وسائل الضغط بينها عودة الاحتجاجات للضغط على حكومة كردستان".

وكانت الحكومتين الاتحادية وحكومة الاقليم قد توصلتا الى حل "أخيرًا" ينهي ازمة رواتب الموظفين في كردستان، بعد سنوات من الازمات المتكررة، الا ان مسألة اطلاق الترفيعات والفروقات يبدو أنها أزمة جديدة ستصدع رأس حكومة الاقليم مجددًا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران
  • مصدر أمني كردي:مخابرات البارزاني من اغتالت زوج النائبة فيان صبري
  • عبد الواحد: الإعمار والإسكان أكثر الوزارات فساداً ووزيرها من أصدقاء الرئيس
  • السليمانية مقبلة على التصعيد في التظاهرات
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان
  • بعد إرسال الكودات.. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة؟
  • حزب طالباني:صعوبة تشكيل حكومة كركوك جراء التفكك الكردي – الكردي
  • حركة الجيل الجديد:انتخابات الإقليم يوم سيء على حزبي بارزاني وطالباني
  • كردستان العراق يحدد 20 أكتوبر موعدا للانتخابات البرلمانية