شبكة اخبار العراق:
2024-09-15@05:21:25 GMT

أمريكا:إيران لا تحترم سيادة العراق

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

أمريكا:إيران لا تحترم سيادة العراق

آخر تحديث: 23 أبريل 2024 - 10:11 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت وزارة الخارجية الأمريكية،فجر الثلاثاء، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى واشنطن، كانت ناجحة لأنها حققت مصالح بلادنا، فيما أشارت إلى أن إيران “لا تحترم” سيادة العراق.وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي: “نجد أنه من المثير للقلق بشكل خاص أن فصائل المقاومة اختارت استئناف هجماتها ضد الأفراد الأمريكيين بعد ساعات فقط من انتهاء رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، من زيارة ناجحة لواشنطن، لذا يبدو من الواضح أن إيران لا تحترم السيادة العراقية”.

وأضاف ميلر: “لقد رأينا هذه الهجمات في الماضي، وأوضحنا لإيران وللجماعات الموالية لها، أننا سندافع عن مصالحنا، وسندافع عن أفرادنا، ولا يزال هذا هو الحال”…

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يدعو المسلمين إلى اتخاذ موقف مشرف للانتصار لفلسطين وإقامة دولتها المستقلة

يمانيون../ بارك رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ذكرى الولادة المباركة لرسول الأمّة محمد بن عبد الله (ص)، خلال الاحتفال السنوي الذي أقيم في جامع أم القرى بمناسبة المولد النبوي الشريف، بحضور عدد من القادة السياسيين ورئيس ديوان الوقف السنّي وجمع من العلماء والمشايخ الأجلاء.

وأشار السوداني الى ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة تشنها قواتُ العدو الصهيوني، الذي مارس أبشع وسائل القتل والتدمير والانتهاك ضدَّ المدنيين، على مرأى ومسمعٍ من العالم بجميع منظماته ومؤسساته ودوله الكبرى الصامتة، ما يتطلب منا الوقوف وقفةً مشرفةً ننتصرُ فيها لفلسطين وأهلها، وصولاً إلى نيل حقوقهم في دولةٍ مستقلة.

وقال السوداني “يتعرض الشعب الفلسطينيّ المظلوم الأعزل منذ أكثر من عشرة أشهر إلى حرب إبادة تشنها قوات الاحتلال الصهيوني المجرم”، وأضاف “المطلوب منا اليوم أنْ نقف جميعا مسلمين وعربا وقفة مشرفة ننتصر فيها لفلسطين وأهلها وصولا إلى نيل حقوقهم في دولة مستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس”.

وأكد السوداني أن “هذا أمر أيضا يدعونا للتوحد في سبيل قضايانا المصيرية لأننا شاهدنا كيف أنّ أعوان وأنصار الكيان الغاصب قد تجمعوا على باطلهم ونحن للأسف تفرقنا عن حقنا”.

وبيّن السوداني في كلمته أن مشروع النبي (ص)، يقوم على صناعة الإنسان روحياً، وبناء حياتهِ عبر تأسيسِ دولة عادلة يتساوى فيها الجميع بالحقوق والواجبات، وتتوفر فيها الفرص بلا تمييزٍ وفق دين أو مذهبٍ أو قومية، مؤكداً أن المسؤولين والشخصيات الدينية والاجتماعية، يسهمون في بناءِ هذه الدولة، كلٌّ من موقعه أو مكانته.

وأكد السوداني أن عمل الحكومة، يستند الى مبدأ المواطنةِ وتقديمِ المصلحةِ العامةِ في قيادةِ شؤونِ الدولة، وعدم الإقصاء، الى جانب إعدادها برنامجاً حكومياً لامس هموم المواطنين، وتمكنت من تحقيق نسب نجاح بانت آثارها في جميع القطاعات، رغم محاولات التشويش والعرقلة التي لا تستحق الالتفات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: ماضون ببرنامجنا الحكومي ولن نلتفت إلى المشوشين والمعرقلين
  • انتقادات تطال قانون “حق الحصول على المعلومة”: يقوّض سيادة القانون
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو المسلمين إلى اتخاذ موقف مشرف للانتصار لفلسطين وإقامة دولتها المستقلة
  • سيحول العراق إلى دولة منفتحة.. السوداني: طريق التنمية بحاجة إلى 5 سنوات لإنجازه
  • تحالف الانبار:تهريب النفط من الإقليم إلى تركيا وإيران بعلم السوداني
  • مستشار السوداني يوضح.. ما تأثير تطبيق الحوكمة الالكترونية على الفساد في العراق؟
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • حزب طالباني: لا سيادة للعراق في ظل الحكومة الإطارية
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن