هاجم إيلون ماسك أستراليا بسبب محاولاتها حظر لقطات طعن داخل كنيسة في سيدني على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" التي يرأسها، في حين انتقده رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز ووصفه بـ"الملياردير المتعجرف".

وأمرت محكمة أسترالية منصة إكس بإخفاء منشورات تتعلق بحادث طعن أسقف في سيدني، بعد أن أظهرت مقاطع مصورة نُشرت على الإنترنت، المهاجم الذي قيده المصلون، وهو يصرخ في الأسقف لإهانته الإسلام.

وأظهرت وثائق المحكمة أن القاضي جيفري كينيت أمر منصة إكس، خلال جلسة استماع، بحجب الوصول إلى تلك المنشورات حتى بعد ظهر غد الأربعاء، لحين النظر في الأمر مرة أخرى.

وانتقد ماسك رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، قائلا إن الحكم يعني أن أي دولة يمكنها السيطرة على "الإنترنت بالكامل".

وحظرت إكس المحتوى على مستخدميها داخل أستراليا، لكنها قالت إنها لن تحظرها على المستخدمين خارج البلاد، بحجة أن الحكومة ليس لديها سلطة لإملاء المحتوى الذي يمكن لمستخدميها رؤيته على مستوى العالم.

انتقادات أسترالية

في المقابل، انتقد ألبانيز ماسك اليوم الثلاثاء، واصفا إياه بأنه "ملياردير متعجرف" لأنه رفض دعوات الحكومة الأسترالية لإزالة محتوى المنشورات.

وقال ألبانيز إن وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تتحمل مسؤوليتها الاجتماعية، مشيرا إلى أن ماسك يكافح من أجل إبقاء المحتوى العنيف على منصته.

وأضاف خلال حديثه للهيئة الإذاعة الوطنية "سنفعل ما هو ضروري لمواجهة هذا الملياردير المتعجرف الذي يعتقد أنه فوق القانون، بل والآداب العامة أيضا".

وطالبت مفوضة السلامة الإلكترونية منصة إكس بإزالة بعض المنشورات التي علقت علنا على الهجوم، والتي يمكن أن تتضمن مقاطع مصورة.

وكان ماسك قد أطلق في وقت سابق على مفوضة السلامة الإلكترونية لقب "مفوضة الرقابة الأسترالية"، مما دفع ألبانيز إلى توبيخ المنصة التي وصف معركتها ضد إزالة المحتوى العنيف بأنها "غير عادية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

رئيس Reddit يطالب مايكروسوفت بالدفع مقابل المحتوى

لم يتردد الرئيس التنفيذي لشركة Reddit ستيف هوفمان في توجيه انتقادات إلى Microsoft في مقابلة مع The Verge. فقد انتقد Microsoft ومحركات البحث الأخرى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل Anthropic وPerplexity لعدم دفعها مقابل المعلومات التي تحصل عليها من Reddit، والتي تم حظر بعضها بالفعل من موقع Huffman على الويب.

أبرمت Reddit صفقات في أماكن مع شركات مثل Google وOpenAI لتلقي تعويضات مقابل استخدام منشوراتها ومعلوماتها. ونقلت The Verge عن هوفمان قوله إن Microsoft كانت واحدة من العديد من الشركات "التي ترفض التفاوض"، لكن المتحدث باسم Reddit نفى هذا الوصف. وقال المتحدث لموقع Engadget إن Reddit وMicrosoft حاولتا التفاوض على حل، لكنهما لم تتوصلا إلى اتفاق اتفقا عليه.

"بدون هذه الاتفاقيات، ليس لدينا أي رأي أو معرفة بكيفية عرض بياناتنا وما هي الاستخدامات التي تُستخدم من أجلها، مما وضعنا الآن في موقف يمنعنا من حظر الأشخاص الذين لم يكونوا على استعداد للتوصل إلى اتفاق بشأن كيفية استخدام بياناتنا أو عدم استخدامها"، قال هوفمان لنائب رئيس تحرير The Verge أليكس هيث.

يقول هوفمان إنه إذا استمرت Microsoft ومواقع البحث الأخرى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في استخدام معلومات Reddit دون تعويض مناسب، فسيتعين حظرها. إنه لا يريد القيام بذلك لأنه "أمر مزعج حقًا أن يتم حظر هذه الشركات".

بدأت Reddit في اتخاذ إجراءات صارمة ضد محركات البحث التي تحذف المعلومات من أشكالها ومجتمعاتها المختلفة. تعهد الموقع بمنع كشط البيانات غير المصرح به في يونيو من خلال تحديث بروتوكول استبعاد الروبوتات (robots.txt) وقد منع بالفعل Bing من الوصول إلى البيانات من Reddit، وهي حقيقة أكدها رئيس البحث في Microsoft Jordi Ribas على X.

في وقت سابق من هذا الشهر، أكد مصدر لـ Will Shanklin من Engadget أن رفض Microsoft العمل بشروط خدمة Reddit أدى إلى حظر Bing. وقال متحدث باسم Reddit أيضًا، "يجب على أي شخص يصل إلى محتوى Reddit الالتزام بسياساتنا، بما في ذلك تلك الموضوعة لحماية مستخدمي Reddit. نحن انتقائيون بشأن من نعمل معه ونثق في الوصول على نطاق واسع إلى محتوى Reddit."

 زعم متحدث باسم الموقع أن Microsoft وReddit حاولا عقد صفقة، لكن مفاوضاتهما انتهت دون اتفاق.

مقالات مشابهة

  • رئيس Reddit يطالب مايكروسوفت بالدفع مقابل المحتوى
  • فيسبوك وإنستغرام تثيران غضب مستخدمين بسبب هنية
  • الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. أمريكا وروسيا تتبادلان سجناء وبايدن يصفه بـالإنجاز
  • ألمانيا إلى ربع نهائي «سلة السيدات»
  • مشادة حادة بين ماسك والرئيس الفنزويلي وتحد بـنزال.. سأحملك على حمار
  • إيلون ماسك يقبل "تحديا غريبا" من رئيس فنزويلا
  • "تيك توك" تطلق حملة لك للتوعية بأدوات السلامة الرقمية
  • كنعاني: اُستراليا ونيوزيلندا وكندا شريكة في جرائم الحرب الصهيونية
  • تأثير جائحة كوفيد-19 المستمر يرفع معدلات الوفيات في أستراليا
  • إيلون ماسك يشارك فيديو مزيفا لحملة كامالا هاريس ويثير جدلاً واسعاً