رؤيا الأخباري:
2024-10-03@12:43:02 GMT

الصين تطلق أعلى مستوى إنذار في البلاد

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

الصين تطلق أعلى مستوى إنذار في البلاد

السلطات الصينية تحذر من فيضانات لا يحدث مثلها سوى مرة واحدة في قرن

أصدرت السلطات الصينية، الثلاثاء، أعلى مستوى إنذار في مناطق بجنوب البلاد بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي أدت إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل في مقاطعة قوانغدونغ، التي تعتبر الأكبر من حيث التعداد السكاني.

اقرأ أيضاً : زلزال يضرب تايوان بقوة 6.

3 درجات على مقياس ريختر

وبات مستوى الإنذار الأحمر نافذا اعتبارا من الساعة 11 بالتوقيت المحلي (3 بتوقيت غرينيتش) الثلاثاء في شينزن، وفق ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 17.7 مليون نسمة، والواقعة مقابل هونغ كونغ.

وحذرت السلطات من خطر "مرتفع للغاية" من حصول فيضانات خلال فترة من تساقط الأمطار الغزيرة يتوقع أن تستمر لما بين "ساعتين وثلاث ساعات".

والأمطار الغزيرة ليست أمرا غير معتاد في جنوب الصين خصوصا في الصيف، إلا أنها نادرا ما تحصل خلال فصل الربيع، وذلك بحسب الوكالة الفرنسية للأنباء.

وتشهد قوانغدونغ أمطاراً غزيرة منذ الخميس. وهذه المقاطعة هي الأكبر من حيث عدد السكان في الصين مع 127 مليون نسمة، وتحظى بأهمية محورية في قطاع الصناعة، إذ تضم عشرات الآلاف من المصانع، وغالبية إنتاجها مخصص للتصدير.

وتسبّب هطول الأمطار في ارتفاع منسوب الأنهر وأثار مخاوف من فيضانات "لا يحدث مثلها سوى مرة واحدة في قرن من الزمن"، وفق السلطات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الصين أمطار غزيرة فيضانات كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل الذهب انخفاضه لليوم الثاني على التوالي ليتداول في نطاق ضيق في ظل الحذر في الأسواق قبل صدور المزيد من البيانات الأمريكية اليوم التي تقدم أدلة على وضع قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي تؤثر على توقعات الأسواق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة. 
وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2641 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2658 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2645 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

بالرغم من تراجع سعر الذهب إلا أنه يظل متماسك بالقرب من آخر مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2685 دولار للأونصة، مما يدل على قوة العوامل الداعمة للذهب حالياً، ولكن التغير الأخير في تحركات الدولار الأمريكي وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية كان له تأثير سلبي بهدف التصحيح على أسعار الذهب. 
تترقب الأسواق اليوم صدور بيانات أداء قطاع الخدمات الأمريكي إلى جانب طلبات اعانات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب لأنها تقيس وضع أداء قطاع العمالة والضغوط من النمو الاقتصادي.
يوم أمس صدرت بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي وأظهرت ارتفاع بأكبر من المتوقع في سبتمبر، وهو الأمر الذي دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع بشكل كبير واستمر هذا الارتفاع خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى منذ 4 أسابيع وفقاً لمؤشر الدولار.
قوة الدولار الأمريكي عملت على الحد من فرص استكمال الذهب حركة الصعود ليتجه المعدن النفيس إلى تراجع معتدل والتحرك بشكل عرضي، بينما تبقى البيانات الأهم المنتظر صدورها هذا الأسبوع هي تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يصدر يوم غد.
انخفضت التوقعات بخفض آخر لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر، حيث تقدر الأسواق حالياً احتمالات بنسبة 37%، انخفاضاً من 49% الأسبوع الماضي. وذلك بعد تصريحات من رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول مطلع هذا الأسبوع ان البنك ليس في عجلة من أمره لخفض الفائدة، بالإضافة إلى توقعه بخفض 25 نقطة أساس خلال الاجتماعات القادمة

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • البلاتين يتراجع عن أعلى مستوى له في شهرين
  • تقديم مساعدات مالية تتراوح ما بين 8 و 14 مليون سنتيم لإعادة بناء 1121 منزلا ‏منهارا جراء فيضانات الجنوب
  • مؤشر مديري المشتريات السعودي يرتفع لأعلى مستوى في 4 أشهر
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • جوجل تطلق خدمة Gemini Live مجانا لمستخدمي أجهزة الأندرويد
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة