عقد في أبوظبي، الثلاثاء، المنتدى الاستثماري الإماراتي العماني المشترك، على هامش زيارة سلطان عمان هيثم بن طارق لدولة الإمارات.

ووقع الجانبان الإماراتي والعماني في المنتدى على الاتفاقيات الجديدة ومذكرات التفاهم التي أعلن عنها بين البلدين، في مجالات التكنولوجيا والطاقة المتجددة والاستثمار والصناعة والسكك الحديدية.

وفيما يلي تفاصيل الاتفاقيات والمذكرات:

اتفاقية بين القابضة ADQ وجهاز الاستثمار العماني لإنشاء صندوق استثماري يركز على قطاع التكنولوجيا بهدف تعزيز الاقتصاد الرقمي. مذكرة إطارية بين الشركات الإماراتية العمانية لدراسة جدوى تنفيذ مشاريع في مجالات الحديد والألمنيوم الأخضر والطاقة المتجددة. مذكرة التعاون الاستثماري بين وزارة الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنــــة عمان. اتفاقية الشراكة بين المساهمين (الاتحاد للقطارات، مبادلة، ومجموعة أسياد). اتفاقية ترسية العقود الرئيسية لشبكة السكك الحديدية الإماراتية العمانية. اتفاقية ترسية عقد الأنظمة والتكامل لشبكة السكك الحديدية الإماراتية العمانية

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإماراتي والعماني القابضة ADQ وجهاز الاستثمار العماني قطاع التكنولوجيا الاقتصاد الرقمي السكك الحديدية الإمارات اقتصاد الإمارات الاقتصاد الإماراتي سلطنة عمان اقتصاد سلطنة عمان الإماراتي والعماني القابضة ADQ وجهاز الاستثمار العماني قطاع التكنولوجيا الاقتصاد الرقمي السكك الحديدية أخبار الإمارات

إقرأ أيضاً:

السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق

 

 

مسقط- الرؤية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع هيئة حماية المستهلك عن تنظيم عمل التخفيضات والعروض الترويجية، بحيث يسمح لجميع المنشآت التجارية بعمل التخفيضات والعروض الترويجية لكافة المنتجات دون الحاجة للحصول على تصريح من الوزارة.

ويأتي ذلك بهدف تحفيز النشاط التجاري والاقتصادي في الأسواق مع تعزيز التنافسية وتوفير المنتجات الاساسية بما يضمن للمستهلك الأسعار المناسبة.

ووضعت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عددًا من الاشتراطات للتخفيضات والعروض الترويجية، من أهمها أن لا تتجاوز التخفيضات والعروض الترويجية 3 أيام متتالية في الأسبوع، وأن لا تتجاوز 3 مرات خلال الشهر الواحد، ولا تزيد نسبة التخفيض عن 30%، علماً بأن الحصول على بقية العروض الترويجية والتصاريح والتي لم تشملها الإشتراطات تظل على نفس الإجراءات السابقة. كما يجب إخطار هيئة حماية المستهلك في حالة رغبة المؤسسة بعمل تخفيضات أو عروض ترويجية عبر بريدها الإلكتروني.

وبلغ عدد تصاريح العروض الترويجية والتخفيضات التي صدرت في النصف الأول من العام الجاري ما يقارب 7379 تصريحًا.

وقال مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن التنظيم يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لتسهيل بيئة الأعمال وتحفيز النشاط التجاري، يأتي السماح للمنشآت التجارية بإجراء تخفيضات وعروض ترويجية دون الحاجة للحصول على تصريح مسبق إلى دعم الشركات في تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة وعروض جذابة لعملائها بسهولة ويسر؛ مما يُساهم في زيادة الحركة التجارية ونشاط السوق، وبزيادة النشاط التجاري، يُسهم ذلك في تحفيز الاقتصاد المحلي ودعم النمو الاقتصادي، ما ينعكس إيجابياً على المجتمع ككل. وأشار الدوحاني إلى أن هذا الإجراء يسهم في إيجاد بيئة تجارية أكثر ديناميكية ومرونة؛ مما يدعم استدامة الأعمال ونموها في السوق المحلي، ونسعى دائمًا لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية الاقتصادية للجميع.

مقالات مشابهة

  • «أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو
  • نهيان بن مبارك : تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • «الهلال الأحمر» توقع ثلاث مذكرات تعاون
  • سعود بن صقر: شباب الوطن هم سفراء الثقافة الإماراتية
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي «برنامج الضيافة الإماراتية»
  • السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق
  • شهدت حضور٢٥٠ الف زائر.. اختتام فعالية أيام الثقافة الإماراتية في موسكو
  • مجلس جهة مراكش يصادق على مشاريع تعزيز التنمية الاقتصادية والإستثمار
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024