المناطق_واس

أعلن برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض إتمام الربط والتكامل للنظام المعلوماتي الصحي في المستشفى مع منصة صحة، لرفع الإجازات المرضية وإشعارات الزيارة آليًا، وذلك كأول منشأة طبية ضمن مستهدفات النسخة الرابعة للمنصة، لتعزيز جودة وموثوقية المستندات وتحسين تجربة ورضا المرضى.

 

أخبار قد تهمك فريق طبي بـ” قوى الأمن” ينجح في استئصال ورم سرطاني في قاع الجمجمة بالمنظار 11 مايو 2023 - 10:57 مساءً

ويأتي هذا التكامل ضمن جهود الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الرامية تعزيز جودة الخدمات المقدمة لمنسوبي قطاعات وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة وذويهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مستشفى قوى الأمن بالرياض

إقرأ أيضاً:

علاقة اضافة الثوم للنظام الغذائى وتأثيره على نسبة الكوليسترول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجدت دراسة طبية جديدة أن إضافة بعض الثوم بانتظام إلى نظامك الغذائي يحافظ على نسبة السكر في الدم والكوليسترول تحت السيطرة وفقا لما نشرته مجلة  Nutrients الطبية .

واكدت الدراسة التى شملت 29 تجربة عشوائية خاضعة للرقابة بعد تحليل قام به وأجراها باحثون من جامعتي Southeast وXizang Minzu في الصين أن استهلاك الثوم يرتبط بانخفاض مستويات الجلوكوز وبعض أنواع جزيئات الدهون ويعد الجلوكوز والدهون من العناصر الغذائية الأساسية للجسم حيث يوفران الطاقة وأساسا لمجموعة واسعة من العناصر الداعمة.

وكتب الباحثون أنه يتم تنظيم استقلاب الجلوكوز والدهون بدقة لدى الأفراد الأصحاء ويمكن أن تؤدي اضطرابات الاستقلاب إلى عدد من الأمراض المزمنة بما في ذلك تصلب الشرايين والسكري وأمراض الكبد الدهنية.

ووجد فريق البحث أن أولئك الذين أدرجوا الثوم في نظامهم الغذائي لديهم مستويات منخفضة من الجلوكوز في الدم ومؤشرات للتحكم بشكل أفضل في الجلوكوز على المدى الطويل مع زيادة الكوليسترول الجيد على شكل بروتينات دهنية عالية الكثافة (HDLs)  كما شهدوا انخفاضا في الكوليسترول الضار أو البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDLs)، وانخفاضا في نسبة الكولسترول بشكل عام.

أما بالنسبة لسبب وجود هذا الارتباط فيعتقد أن المكونات النشطة المختلفة في الثوم تساعد بعدة طرق بما في ذلك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي وهو نوع من تآكل الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي الثوم أيضا على مركب مضاد للأكسدة يسمى ألين، والذي جرى ربطه سابقا بإدارة نسبة الجلوكوز في الدم ودهون الدم وميكروبيوم الأمعاء.

مقالات مشابهة

  • ضمن المجموعة الـ13.. “الزكاة” تحدد المنشآت المستهدفة لتطبيق “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • تحديد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الـ13 لتطبيق مرحلة "الربط والتكامل" من الفوترة الإلكترونية
  • علاقة اضافة الثوم للنظام الغذائى وتأثيره على نسبة الكوليسترول
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي
  • حزب الله يعلن هجومه بمسيرات انقضاضية أماكن تمركز إسرائيلية بموقع الناقورة البحري
  • قائد "الأمن البيئي" يفتتح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا