أعلن الاتحاد المصري لطلاب كلية صيدلة "EPSF" بأنه سيتم عقد مؤتمر صحفي والذي سيضم العديد من الحاضرين و من أبرزهم مندوبي وزارة الصحة المصرية، ومندوبي منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف، ومندوبي وزارة التضامن الإجتماعي ونقابة الصيادلة وهيئة الدواء المصرية، ومندوبين من مختلف شركات الأدوية.

كما سينضم العديد من الصحفيين والشخصيات العامة لحضور المؤتمر، إلى جانب ذلك سينضم للحضور عمداء كليات الصيدلة وطلاب الصيدلة من ٣٧ جامعة مختلفة في جميع أنحاء مصر.

ويذكر أن النسخة الثانية من المؤتمر خلال العام الماضي تم عقدها في جامعة الأهرام الكندية؛ بحضور كلًا من الدكتور حاتم ستين، والسيد محمود عثمان، والدكتورة دعاء كمال، والدكتور حازم طارق، السيد عمرو عطالله  والسيد حسام الإمام والسيد علي جيلاني شخصيات مؤثرة في المجتمع.

وخلال هذا العام سيتم مناقشة قضايا هامة في المؤتمر والتي تمس الصحة العامة بمصر وعرض إنجازات الاتحاد الذي تم تحقيقها على مدار السنين، وعرض الخطة الإستراتيجية للاتحاد خلال الفترة القادمة.

سيتم أيضًا استعراض الخدمات المقدمة لتطوير طلاب الصيدلة، وذلك من خلال البرامج التعليمية والمؤتمرات العلمية التي تهدف إلى تأهيل الطلاب لمواجهة تحديات سوق العمل. سيتم وضع التركيز على المسائل المتعلقة بحقوق الصيادلة وتعزيز دورهم في المجتمع، بهدف تعزيز تواجدهم وتأثيرهم الإيجابي.

وسيعقد المؤتمر هذا العام في الثامن من مايو بإحدى فنادق محافظة القاهرة بحضور مُمثلين من شركة نيرهادو و يوتوبيا وهيئة الرعاية و هيئة الدواء و سوق الدواء ومبادرة السكر بره.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواء المصرية الصحة المصرية الصحة العالمية المؤتمرات العلمية طلاب كلية الصيدلة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المؤتمر المصري الأوروبي للاستثمار بحضور السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية مقر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمركز المنار الدولى للمؤتمرات حيث التقطت الصور التذكارية استعدادا لانطلاق فعاليات المؤتمر والتى بدأت بعرض فيلم تسجيلى عن جهود الدولة المصرية في إقامة المشروعات القومية.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت المؤتمر الاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي

وتستضيف مصر اليوم مؤتمر الاستثمار " مصر و الاتحاد الأوروبي"  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024.


ونرصد أبرز المعلومات عن المؤتمر:

- المؤتمر الاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي، المقرر عقده من 29 إلى 30 يونيو 2024 في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة، يمثل خطوة رئيسية أولى نحو تنفيذ الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، ويمهد لحقبة جديدة من التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

- سيتم افتتاح المؤتمر بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية. يوم السبت 29 يونيو في القاهرة

- ويحضر المؤتمر مسئولين حكوميين رفيعي المستوى من مصر والاتحاد الأوروبي وقادة الأعمال وشركاء التنمية لاستكشاف فرص الاستثمار وعرض الإمكانات الاقتصادية لمصر

-  ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين إلى جذب استثمارات أوروبية متنوعة وكبيرة إلى مصر، خاصة في القطاعات الحيوية بغرض تنمية واستدامة الاقتصاد المصري. وخلال المؤتمر سيتم تسليط الضوء على إمكانات مصر كمركز للاستثمار نظرًا لموقعها الاستراتيجي في قطاعات مختلفة تشمل التصنيع والأمن الغذائي والمائي والطاقة المتجددة والاقتصاد الدائري والتكنولوجيا والابتكار. وعلاوة على ذلك، سيكون المؤتمر بمثابة منصة لمذكرات التفاهم وتوقيع الصفقات بين كيانات القطاعين العام والخاص المصرية والأوروبية.

المواضيع الرئيسية

- سيتم تسليط الضوء على المواضيع الستة التالية في جلسات مختلفة طوال فترة المؤتمر:
1. عرض جاهزية مصر (الموضوع الرئيسي): توضيح قدرة مصر على تحمل الصدمات الخارجية وتنفيذ الإصلاحات التي تركز على الاستثمار بالإضافة إلى عرض فرص التمويل المتاحة.

2. مركز استثماري قريب: فرص استثمارية في القطاعات الموائمة لسوق الاتحاد الأوروبي (إمكانية التصدير إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا / الصناعات المغذية للاتحاد الأوروبي)، مع الاستفادة من انخفاض تكلفة التشغيل والموارد في مصر وكذلك موقعها المتميز.

3. الابتكار والرقمنة: قطاعات مبتكرة ذات إمكانات نمو عالية تقدم فرص واعدة للاستفادة من العمالة منخفضة التكلفة وذات المهارات العالية

4. الاقتصاد الأخضر: ميزة تنافسية في بناء الاقتصاد الأخضر وضمان التكيف والمرونة والمساهمة في خفض انبعاثات الكربون عبر الحدود.

5. المرونة الاجتماعية: القطاعات الإستراتيجية والسيادية التي تضمن الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والجيوسياسي لمصر والمنطقة.

6. الأدوات المالية والاستثمارية التنموية: أكثر من 20 مليار يورو من المنح والمساعدات الفنية والقروض الميسرة والضمانات من شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف والبنوك والصناديق

مقالات مشابهة

  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • انطلاق فعاليات المؤتمر المصري الأوروبي للاستثمار بحضور السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • السيسي يفتتح المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي بالقاهرة
  • اليوم.. انطلاق المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي بالقاهرة
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • متى ينتهي قطع الكهرباء في مصر ؟
  • فلسطينيو الخارج يعقدون مؤتمرا بإسطنبول عن تداعيات حرب غزة