درجات الحرارة خلال ساعات الليل ستكون أدفأ من المعتاد

يتأثر الأردن اعتباراً من اليوم الثلاثاء بكتلة هوائية حارة، تعمل على ارتفاع درجات الحرارة، ويزداد تأثيرها يومي الأربعاء والخميس، وفق ما أفاد به موقع طقس العرب.

اقرأ أيضاً : درجات الحرارة تلامس الـ40 مئوية في بعض المناطق بالأردن بهذا الموعد

وذكر طقس العرب، أن درجات الحرارة العظمى نهاراً تصل إلى حدود 35 درجة مئوية في العاصمة عمان والمدن الرئيسية، وتصل إلى حدود 40 درجة مئوية وربما أكثر في العقبة والبحر الميت والأغوار.

وبحسب طقس العرب، فإن التوقعات تشير إلى أن درجات الحرارة خلال ساعات الليل ستكون أدفأ من المعتاد والأدفأ منذ عدة شهور، بدءاً من ليلة الثلاثاء على الأربعاء.

وأشار إل أن درجات الحرارة الليلة تزداد بشكل واضح ليلة الأربعاء على الخميس، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى في العاصمة عمان والمدن الرئيسية حول 25 درجة مئوية، ويكون الطقس معتدلاً في عموم المناطق، دون الحاجة إلى ارتداء معاطف أو ملابس ثقيلة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس تقلبات الطقس الطقس في الاردن ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الطقس لـ10 أيام مقبلة وملخص الصيف بالكامل.. كيف ستكون الـ80 يومًا القادمة؟

السومرية نيوز-محليات

تشير خرائط الطقس، الى غياب موجات الحر خلال الأيام العشرة المقبلة واستقرار الأجواء الصيفية الاعتيادية، الا أن المؤشرات توحي الى صيف أكثر سخونة من الصيف الماضي وقد يتم تسجيل درجات حرارة قياسية هذا الموسم. وبحسب تقارير الطقس، فأنه خلال الأيام العشرة المقبلة تستمر الأجواء الصيفية الاعتيادية ولا موجات حر، ولكن هناك مؤشرات تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة يوم واحد وبعدها تعود الأجواء الصيفية الاعتيادية، فيما تستمر الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفيما يتعلق باشهر الصيف اجمالًا، فأنه يتوقع أن تسيطر المرتفعات الجوية على البلاد خلال فصل الصيف الحالي وتمكث لفترات قد تكون طويلة مما قد تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية وأجواء شديدة الحرارة .

ومن المتوقع أن يسجل شهر يوليو/تموز درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية مع سيطرة المرتفع الجوي وأجواء حارة جدا ، فيما يسجل شهر اب درجات حرارة أعلى من المعدل الطبيعي مع سيطرة المرتفع الجوي وموجات حر متوسطة، كما تكون درجات الحرارة في شهر أيلول أعلى من المعدل الطبيعي قليلاً مع سيطرة المرتفع الجوي.

فيما يخص العواصف الترابية، فستكون قليلة ومحدودة بسبب تماسك التربة نتيجة الأمطار وضعف سيطرة الكتل الباردة خلال موسم الصيف، فيما تخلص التوقعات الى ان موسم الصيف الحالي بشكل عام سيكون أكثر حرارة من الموسم الماضي وربما قد نسجل درجات قياسية خلال فصل الصيف الحالي.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • الطقس لـ10 أيام مقبلة وملخص الصيف بالكامل.. كيف ستكون الـ80 يومًا القادمة؟
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • غبار وحرارة تقترب من الـ50 مئوية.. تفاصيل طقس العراق الأسبوع الحالي
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة
  • عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم