الجزيرة:
2024-06-29@13:43:56 GMT

الاحتلال يقصف شواطئ غزة ويكثف غاراته وسط القطاع

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

الاحتلال يقصف شواطئ غزة ويكثف غاراته وسط القطاع

استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية -منذ فجر اليوم الثلاثاء- شواطئ غزة، وسط سلسلة غارات عنيفة تركزت وسط وشمال القطاع، واستمرار الاشتباكات بمدينة غزة في اليوم الـ200 من العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

وقال مراسل الجزيرة إن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف جباليا وبيت حانون في مدينة غزة، وحي الزيتون (جنوب) مؤكدا أن غارة إسرائيلية استهدفت محيط وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضاف أن مدفعية الاحتلال قصفت المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي القطاع، بينما استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية شواطئ المدينة.

من جانب آخر، قالت وسائل إعلام محلية إن زوارق الاحتلال قصفت شواطئ مناطق الزوايدة ودير البلح والنصيرات وسط القطاع.

مشاهد لتصاعد أعمدة الدخان بشكل كبير جراء غارات الاحتلال المتواصلة على شرقي حيي الزيتون والشجاعية وشمال القطاع pic.twitter.com/TRZHtkFcPH

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) April 23, 2024

وأفادت بأن آليات الاحتلال ومدفعيته أطلقت النار بكثافة شرقي مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، مؤكدا أن الآليات الإسرائيلية أطلقت النار شمال مخيم النصيرات.

والليلة الماضية، كثف جيش الاحتلال غاراته شمال ووسط القطاع، رافقها محاولات القوات الإسرائيلية للتوغل في بلدة بيت حانون شمال القطاع، من عدة محاور وسط إطلاق نار، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط مراكز الإيواء في شارع زمو بالبلدة، وفق مصادر محلية.

كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن مدفعية الاحتلال استهدفت الليلة الماضية شارع الشيماء في بيت لاهيا شمال غزة، وأطلقت الآليات العسكرية والطائرات المسيّرة النار صوب المغراقة والزهراء وسط القطاع.

بدورها، قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إنها دكت تجمعا لجنود الاحتلال جنوب غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وكان الدفاع المدني في غزة أعلن ارتفاع حصيلة الشهداء المكتشفة جثثهم السبت الماضي في مقبرة جماعية بمستشفى ناصر في خان يونس إلى 283 شهيدا، والذي كان جيش الاحتلال قد انسحب منه بعد أن حاصره لنحو شهر مرتكبا انتهاكات واسعة في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 34 ألفا و151 شهيدا، و77 ألفا و84 مصابا، جلهم من الأطفال والنساء.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات وسط القطاع

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل رغم تفعيل الدفاعات الجوية، بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى نبأعاجل لها.

عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى طيران الاحتلال يشن غارات على إقليم التفاح وكفر كلا جنوب لبنان

وكانت قناة الجزيرة  أفادت في نبأ عاجل لها عن قيام الطائرات الإسرائيلية بإجلاء جنود جرحى من حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

القسام  تخوض اشتباكات ضارية من المسافة صفر مع قوات العدو

وقالت القسام إنها تخوض اشتباكات ضارية من المسافة صفر مع قوات العدو في حي الشجاعية ونوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي إطار آخر، أعلنت سرايا القدس، أن صباح اليوم الجمعة فجرت قواتها آلية عسكرية صهيونية بعبوة أرضية، وخاضوا اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو الراجلة محققين في صفوفهم قتلى وجرحى في تلة المنطار ومحيطها شرق الشجاعية.


كما قصفت سرايا القدس، بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودمرت آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية، تم زرعها مسبقًا في شارع بغداد محيط مقبرة التوانسي.


وأوضحت القدس، أنها سيطرت على طائرة استطلاعية صهيونية من نوع "درون" خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وفي إطار آخر، أجرى الجيشان الإسرائيلي والأمريكي حوارا استراتيجيا حول العمليات العسكرية في قطاع غزة والاستعدادات ضد إيران.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن نائب رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال أمير برعام، استضاف هذا الأسبوع، قادة بارزين في الجيش الأمريكي.

‏وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن المباحثات التي طرحت على مائدة الحوار الاستراتيجي بين الطرفين الإسرائيلي والأمريكي نوقشت فيها العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ككل، ومدى الاستعدادات الإسرائيلية أمام إيران.

فيما أكدت أن الحوار تضمن مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وطلب إسرائيل إسراع الجانب الأمريكي في توريد الأسلحة المطلوبة والآليات التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • الاحتلال يوسع تقدمه شمال غرب مدينة رفح
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى بعد تجديد الاحتلال غاراته وسط وجنوب قطاع غزة
  • المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة