قالت الوكالة اللبنانية الرسمية، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي أطلق ليل الاثنين الثلاثاء، القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى مشارف مدينة صور بجنوب البلاد.

وفجرا، أطلق الجيش الإسرائيلي، رشقات نارية بالأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة، بينما حلق الطيران الاستطلاعي حتى صباح الثلاثاء، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وقرى قضاءي صور وبنت جبيل، وفق "الوكالة الوطنية للإعلام".

ونفذ الطيران الإسرائيلي المُسيَّر غارة على منزل في بلدة أرزون عند أطراف بلدة صريفا، أدت إلى "وقوع إصابات وأضرار جسيمة في الممتلكات"، وهي منطقة متقدمة في منطقة جنوب الليطاني في نطاق عمل اليونيفيل، وفق ما ذكرته الوكالة اللبنانية.

وفجر الثلاثاء، شن الطيران الحربي الإسرائيلي، ثلاث غارات جوية بالصواريخ استهدفت "جبل أبو راشد" في مرتفعات الجبّور في قضاء جزّين، وفق مراسلة "الحرة" في بيروت.

 ومساء الإثنين، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، أيضا ثلاث غارات استهدفت أطراف بلدة يارون في القطاع الأوسط، وتعرّضت أطراف بلدتي بيت ليف وعيتا الشعب ليلا، لقصف مدفعي.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مساء الإثنين، استهداف مبانٍ عسكرية تابعة لحزب الله إلى جانب بنية تحتية إضافية، في جنوب لبنان.

⭕️ #عاجل مبانٍ عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، التي كان الإرهابيون ينشطون فيها إلى جانب بنية تحتية إرهابية إضافية؛ جيش الدفاع يهاجم أهدافاً إرهابية في جنوب #لبنان

قامت قبل قليل طائرات سلاح الجو بشن غارة على بنية تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في جنوب… pic.twitter.com/U2fTba4H9H

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) April 22, 2024

وقال أدرعي في منشور عبر حسابه بمنصة "أكس": قامت طائرات سلاح الجو بشن غارة على بنية تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان"، مرفقا مقطع فيديو لعملية الاستهداف.

وأشار إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي "شن هجوما على مبنيين عسكريين في منطقتي أرزون والعديسة، حيث كان ينشط عناصر من حزب الله".

وأوضح أدرعي أن "إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، قد جاء بعد رصد نحو 35 عملية إطلاق عبرت الأراضي اللبنانية وصولا إلى منطقة عين زيتيم، ولم يبلغ عن وقوع إصابات"، مشيرا إلى أن "الجيش الإسرائيلي قد هاجم مصادر إطلاق النار".

ونعى حزب الله في بيان أحد عناصره الذي سقط في القصف الإسرائيلي على الجنوب في الساعات الماضية، وفق مراسلة "الحرة".

وتتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله إطلاق النار منذ أكثر من ستة أشهر بالتوازي مع الحرب في غزة، في أخطر الأعمال القتالية منذ أن خاضا حربا كبرى في عام 2006.

وقُتل 370 لبنانيا على الأقل، من بينهم أكثر من 240 من مقاتلي حزب الله و68 مدنيا، في القتال وفقا لإحصاء نشرته وكالة "رويترز".

وقُتل 18 إسرائيليا، بينهم جنود ومدنيون، على الجانب الإسرائيلي من الحدود، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية.‏

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی بنیة تحتیة حزب الله فی جنوب

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في جنوب سوريا

تعرضت مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري في جنوب البلاد، لقصف نفذته "طائرات حربية إسرائيلية"، حسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان" وشبكات إخبارية محلية.

وقال "المرصد"، الثلاثاء، إن الطائرات استهدفت مطار إزرع الزراعي في ريف درعا، وكتيبة الرادار التابعة للدفاع الجوي.

ويقع المطار بين مدينة إزرع وبلدة نامر، شرقي درعا، وهو أحد المواقع التابعة للميليشيات الإيرانية، وفقا لـ"تجمع أحرار حوران"، وهو تجمع إخباري محلي يغطي أخبار المنطقة الجنوبية في سوريا.

توغل بري وغارات جوية.. أبزر المواقع المستهدفة في لبنان وسوريا في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، انقضت ساعات النوم على اللبنانيين، إذ هزت ضربات جوية إسرائيلية مكثفة مناطق مختلفة من البلاد، بالتزامن مع إعلان الدولة العبرية بدء عملية برية أطلق عليها اسم "سهام الشمال".

وأضافت "شبكة السويداء 24"، أن القصف "الإسرائيلي" استهدف البوابة الشرقية لمطار الثعلة بريف المحافظة، وكتيبة الرادار القريبة منه أيضا.  

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين عسكريين، أن إسرائيل "استهدفت ما لا يقل عن 3 وحدات رادار مضادة للطائرات" في جنوب سوريا.

ولم يعلق النظام السوري على القصف حتى نشر الخبر، لكن وزارة دفاعه قالت، صباح الثلاثاء، إن قصفا إسرائيليا استهدف مواقع في دمشق أسفر عن 3 قتلى و"أضرار مادية".

وضرب القصف في دمشق منطقة المزة فيلات غربية، أحد الأحياء الراقية في العاصمة السورية.

تقرير: إيران تحاول نقل آلاف المسلحين إلى مناطق حدودية بين سوريا ولبنان نقلت مجلة "تايم" الأميركية ، الإثنين، عن مصدر مطلع أن إيران سوف تعمل على نقل آلاف المسلحين إلى المناطق الحدودية بين لبنان وسوريا.

وكثيرا ما تتعرض مواقع في سوريا لقصف ينسب لإسرائيل، دون أن تعلق الأخيرة عليه.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن قبل أيام، أنه استهدف معبرا يصل سوريا بلبنان، قائلة أنه "يستخدم لتمرير الأسلحة لحزب الله اللبناني"، وفق بيان نشره الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • حزب الله يرد على مزاعم دخول الجيش الإسرائيلي إلى جنوب لبنان
  • قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في جنوب سوريا
  • غارات إسرائيلية على بلدة الطيري وقصف مدفعي على عيتا الجبل وبيت ياحون جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة عنيفة وقصف مدفعي متواصل على بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • عاجل .. الطيران الإسرائيلي يُحلق جنوب لبنان بالتزامن مع قصف مدفعي
  • الجيش الإسرائيلي ينذر سكان مناطق في الضاحية الجنوبية بالإخلاء
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على أهداف لحزب الله في البقاع
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مواقع استخباراتية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان