سواليف:
2024-07-01@18:34:32 GMT

أخر تطورات حالة الطقس خلال الأيام القادمة

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

#سواليف

ذكرت إدارة #الأرصاد_الجوية، أن #الأردن يتأثر اعتبارا من نهار الثلاثاء بكتلة هوائية جافة وحارة نسبياً، حيث يطرأ #ارتفاع_ملموس على #درجات_الحرارة لتزيد عن معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية.

وأوضحت الأرصاد في بيان وصل سواليف نسخة عنه، أن يكون الطقس دافئا في المرتفعات الجبلية العالية، وحار نسبياً الى حار في باقي مناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

أما الثلاثاء ليلاً، يكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة

مقالات ذات صلة شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في أريحا 2024/04/23

وأشارت الأرصاد إلى أن يوم الاربعاء نهاراً، توالي درجات الحرارة ارتفاعها، ليصبح الطقس جافا وحاراً نسبياً في معظم المناطق، وحاراً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويكون الطقس ليلاً دافئا في اغلب مناطق المملكة، وحار نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وبحسب الأرصاد يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا المؤثرة على المملكة، الخميس، حيث يتوقع أان تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت، إذ تتصل درجات الحرارة إلى 40 مئوية في العقبة والبحر الميت والاغوار.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر التعرض لاشعة الشمس في ساعات الظهيرة في مناطق البادية و وادي الاردن والعقبة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأرصاد الجوية الأردن ارتفاع ملموس درجات الحرارة والریاح جنوبیة شرقیة درجات الحرارة والبحر المیت مع ظهور

إقرأ أيضاً:

تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة

توقعت الأرصاد الجوية هبوب رياح وأتربة على بعض الأنحاء خلال الفترة من 29 يونيو إلى الخميس 04 يوليو 2024، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يومي السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو، لتحذر أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن من هبوب رياح وأتربة.

الأرصاد: رياح وأتربة وانخفاض طفيف في درجات الحرارة

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

اضطراب الملاحة البحرية

وتوقعت الأرصاد وجود اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومي السبت 29 يونيو والأحد وسرعة الرياح من 60:40 كيلو في الساعة مع ارتفاع الأمواج بقيمة من 3:2 م، نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد يوم السبت 29 يونيو، بينما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة من الأحد 30 يونيو إلى الخميس 04 يوليو.

درجات الحرارة اليوم في مصر 

وجاءت درجات الحرارة اليوم كالتالي: 

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تُحذر: ارتفاع درجات الحرارة بهذه القيم
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة