بوابة الوفد:
2024-07-01@23:05:45 GMT

تغيير الساعة.. تعرف على موعد التوقيت الصيفي

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

تغيير الساعة.. تفصلنا أيام قليلة عن تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي 2024، بتقديم الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 1:00 صباحًا.

الحرارة تصل لـ 43.. تعرف على حالة الطقس من اليوم حتى الخميس توفير الطاقة

وكان الهدف من التوقيت الصيفي هو الحصول على ساعات نهار أطول، ما يسهم في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار؛ ما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

وسيبدأ العمل بالتوقيت الصيفي 2024 في مصر، بداية من الجمعة 26 أبريل 2024.

وقد يتسبب تغيير الوقت في إفساد الإيقاع الحيوي، ويحتاج الجسم إلى بضعة أيام لكي يستقر التوازن الهرموني لهرمون التعب الميلاتونين وكذلك هرمونات التوتر والكورتيزون والأدرينالين. لذلك، قد يعبر الكثيرون خلال فترة التغيير - نحو 14 يوما بعد تغيير الوقت - من الشكاوى المختلفة الناجمة عن قلة النوم.

وحول الجدوى من التوقيت الصيفي ، ففي كل عام تقريبا يجري نقاش حول جدوى التوقيت الصيفي وما إذا كان من الأفضل إلغاؤه. فمن يفضلون العمل بالتوقيت الصيفي يقولون إنه يمكنهم قضاء وقت الفراغ بشكل أفضل.

مواعيد فتح وغلق المحال خلال التوقيت الصيفي

فيما أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن مواعيد فتح المحال التجارية مع تطبيق التوقيت الصيفي الذي يدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الخميس، الجمعة المقبل.

وجاءت مواعيد فتح جميع المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، من السابعة صباحا حتى الـ11 مساءً، على أن تزيد المدة عن ذلك ساعة (أي حتى منتصف الليل) في أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية.

والمطاعم والكافيهات تفتح من الخامسة صباحا حتى الواحدة من فجر اليوم التالي،حيث أن خدمات التيك أواي يُسمح لها بالعمل على مدار الـ 24 ساعة.

أما الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تفتح أبوابها من الثامنة صباحا حتى السابعة مساء، أما الورش الموجودة على الطرق السريعة ومحطات الوقود تكون لها طبيعة مختلفة نظرا لوضعها الاستثنائي.

ويُستثنى من ذلك محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأفران ومحال الدواجن وبيع الفواكه والخضار وأسواق الجملة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تغيير الساعة التوقيت الصيفي 2024 تقديم الساعة 60 دقيقة التوقيت التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"

عقب النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على بدء تطبيق قرار غلق المحلات في العاشرة مساءا، مشيرا إلى أن الدولة لديها أزمة في الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء، والحكومة تعمل على تدبير العملة الصعبة لشراء الغاز والمازوت، وهو ظرف طارىء ولا بد أن نتحمل جميعنا.

قرار غلق المحلات

وأشار الفيومي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن قرار غلق المحلات مبكرا مطبق في عدد من الدول، وليس جديدا في مصر، حيث تقرر غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا بدلا من الحادية عشرة.

نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري

وأضاف النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه تم تحريك ساعات الإغلاق لتناسب الوضع الحالي، معلقا: "ساعة مفرقتش كتير"، معتبرا أن التوقيت الصيفي لا محل له، ويمكن أن تفكر الحكومة في الغاؤه.

مقالات مشابهة

  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة تطبيق قرارات مواعيد غلق المحلات التجارية
  • مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • من القاهرة للمحافظات.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 29 يونيو 2024