روسيا وأوكرانيا.. في أحدث الضربات الحربية بين الجانب الروسي والأوكراني، قامت المجموعة القتالية الغربية الروسية بتدمير طائرتين بدون طيار أوكرانيتين، وضرب أكثر من 170 منشأة تابعة للجيش الأوكراني.

وقال المتحدث باسم المجموعة القتالية إيفان بيجما لوكالة الأنباء الروسية "تاس" بأن وحدات المجموعة القتالية الغربية الروسية ضربت الكثير من منشآت القوات المسلحة الأوكرانية، كما دمرت طائرتين بدون طيار ثابتي الجناح للعدو.

وأوضح تفصيليًا أن وحدات المدفعية التابعة للمجموعة القتالية الروسية ألحقت أضرارًا بإشعال النيران في أكثر من 170 منشأة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ودمرت وحدات المدفعية نظام Gvozdika ذاتية الدفع وتسعة فرق هاون في معركة مضادة للبطارية، وقضت أنظمة الدفاع الجوي للمجموعة القتالية على طائرتين ثابتتي الجناح من Furiya" "طائرات بدون طيار"، بحسب ما نقلته "تاس".

وأضاف بيجما أن المجموعة القتالية دمرت أيضًا موقعين للتحكم في الطائرات بدون طيار لأوكرانيا.

سوناك يزور بولندا اليوم

ويأتي ذلك في الوقت الذي يزور رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لبولندا اليوم الثلاثاء، حيث سيلتقي برئيس الوزراء البولندي دونالد توسك والأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، ثم سيتوجه إلى ألمانيا للقاء المستشار أولاف شولتس.

ووفق لما نقلته "روسيا اليوم" عن صحيفة "الغارديان" البريطانية فإن رئيس الوزراء البريطاني أعلن عزمه بتقديم أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية.

وتشمل المساعدات 400 عربة عسكرية و1600 قطعة أسلحة و4 ملايين ذخيرة وتمويلا إضافيا بحجم 500 مليون جنيه استرليني.

ويشار إلى أن إجمالي حجم المساعات العسكرية البريطانية لأوكرانيا سيصل إلى 3 مليارات جنيه استرليني خلال هذا العام المالي.

وأكد سوناك على أهمية حماية أوكرانيا وقال: "حماية أوكرانيا من طموحات روسيا القاسية، ومهم بالنسبة لأمن بلادنا ولأوروبا بأسرها، وإذا سمحنا لبوتين بأن يحقق نجاحا في الحرب العدوانية هذه، فإنه لن يتوقف عند الحدود البولندية".

وسبق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن نفى وجود أي خطط لدى روسيا لمهاجمة الدول الأوروبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا روسيا وأوكرانيا وكالة الإنباء الروسية رئيس الوزراء البريطاني الطائرات بدون طيار بولندا سوناك المجموعة القتالیة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك

 

أعلنت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، اليوم الاثنين، إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي

 

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية أليكسي سميرنوف، في تصريح اليوم وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنك"، إن قوات الدفاع الجوي أسقطت سبع طائرات بدون طيار أوكرانية في مناطق فاتيجسكي وكونيشيفسكي وكورتشاتوفسكي وكورسك".

 

من جهته، قال حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز، في بيان، إنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة، مضيفا أن قوات الدفاع الجوي دمرت تسع طائرات دون طيار(سبع فوق منطقة تروبشيفسكي واثنتان فوق منطقة كاراتشيفسكي)".

 

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك الأوكراني سيرهي ليساك، أن سبعة أشخاص، بينهم صبي (15 سنة)، أصيبوا جراء استهداف الجيش الروسي لمدينة دنيبرو التابعة للإقليم بالصواريخ الباليستية في آخر 24 ساعة.

 

وقال ليساك - في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم /الاثنين/ - إنه تم إدخال امرأة إلى المستشفى، فيما سيتم علاج بقية المرضى في العيادات الخارجية، ونتيجة للقصف الأخير، تم إلحاق أضرار بمحل تجاري وأسطح ونوافذ منازل ومبان متعددة الطوابق في المنطقة السكنية.

 

وأشار المسؤول الأوكراني إلى أن الجيش الروسي واصل مهاجمة منطقة نيكوبول مساء أمس /الأحد/ بطائرات بدون طيار ومدفعية ثقيلة، حيث استهدف بلدات (نيكوبول) و(مرهانيتس) و(ميروف) ونتيجة لذلك، لحقت أضرار بخمسة منازل وخطوط كهرباء وخط أنابيب غاز، فيما اشتعلت النيران في حقل قمح قبل أن يتم إخمادها من قبل رجال الإنقاذ، لكنه دمر أكثر من هكتارين.

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم